العناية بالشعر

وصفة لتطويل الشعر

وصفة لتطويل الشعر الكثير من النساء تعاني من الشعر القصير وتحلم بأنها تمتلك شعر طويل وناعم سنقدم لكم من خلال مقالنا وصفة لتطويل الشعر وتنعيمه، وصفة لتطويل الشعر في شهر، وصفة لتطويل الشعر في يوم واحد.

وصفة لتطويل الشعر

وصفة لتطويل الشعر

البصل والعسل
يستخدم البصل لزيادة نموّ الشّعر وترطيبه؛ وذلك لأنه يحفّز نموّ بصيلات الشّعر، أمّا العسل فإنّه يرطّبه، والطريقة كالآتي:
المكوّنات:
– ثمَّرة كبيرة من البصل.
– 2-3 ملاعق كبيرة من العسل.
طريقة التّحضير:
1- تُقطّع البصلة وتعصر، ويستخرج عصيرها ويحفظ في علبةٍ محكمة الإغلاق.
2- يوضع عصير البصل على فروة الرّأس، وتدلّك فروة الرّأس مع العسل،
3- ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يغسل الشّعر.
4- تكرّر هذه الوصفة يوميّاً لمدّة شهرٍ للحصول على نتائجٍ جيّدة.

وصفة لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفة لتطويل الشعر وتنعيمه
البيض
يعد البيض من أفضل المواد التي تغذي الشعر وتزيده لمعانًا، والسبب في ذلك هو غناه بالبروتينات والأحماض الدهنية والليسيثين، ما يجعله يساعد في إصلاح الضرر الحاصل وعلاج جفافه.
إليك طريقة عمل قناع البيض لتطويل الشعر في ما يأتي:
– امزج بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل حتى يصبح مزيج متماسك
– ضع القناع على الشعر الرطب وفروة الرأس وغطي رأسك باستخدام قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة.
– اغسل شعرك بالماء البارد والشامبو.
– تأكد من عدم غسل شعرك بالماء الساخن بعد استخدام قناع البيض، إذ ستتكون كتل من البيض ويصبح من الصعب التخلص منه.

وصفة لتطويل الشعر في شهر

وصفة لتطويل الشعر في شهر
1- استخدام زيوت الشعر وينصح باستخدام زيوت الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع، حيث إن الزيت يساعد في تغذية جذور الشعر وتقويتها بحيث ينمو الشعر بشكل أسرع وأقوى، كما تساعد الزيوت على استعادة الشعر لصحته بعد تعرضه للضرر أو التقصف، ويتم هذا عن طريق وضع الزيوت الدافئة على جلدة الرأس بعد غسلها وتدليكها بأصابع اليد ومن ثم وضع كمية مناسبة من الزيت على الشعر من جذوره وحتى أطرافه، ويلي ذلك وضع منشفة دافئة على الشعر لمدة 10 دقائق بحيث يمتص الشعر الزيت، ويتم غسل الشعر عن الزيت بعد ساعة إلى ساعتين من وضعه.
2- تدليك فروة الرأس تدليك فروة الرأس بشكل مستمر يعد من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية في المحافظة على الشعر، حيث إنه يحسن من الدورة الدموية التي تصل إلى بصيلات الشعر، ويمكن استخدام أحد الزيوت ذات الفوائد المعروفة للشعر لتسهيل تدليك الرأس كزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت اللافندر، حيث إنها تساهم بحد ذاتها في زيادة طول الشعر. ويجدر ذكره أن إطالة الشعر عن طريق التدليك عملية تحتاج إلى الوقت، فالنتائج السريعة لا تكون متوقعة ولكنها فعالة بالتأكيد ومثبته، ويمكن تدليك فروة الرأس بطرق أخرى مثل استخدام فرشاة شعر خاصة بالتدليك، أو تدليك الرأس عند وضع الشامبو أثناء الاستحمام، وقد يلجأ البعض إلى الذهاب إلى مدلكين خاصين حيث إنهم أكثر معرفة بمقدار الضغط اللازم للتدليك بالتحديد.
3- استخدام وتناول البروتينات استخدام البروتين الموضعي يساعد الشعر على النمو بشكل سريع ويحمي الشعر من المواد الكيميائية، كما يحمي الشعر من الحرارة الناجمة عن التصفيف المستمر، ولكن استخدام البروتين بشكل مستمر ومتكرر من الممكن أن يؤثر على وظائف الكلية وقد يسبب في بعض الأحيان تقصف الشعر وضعفه، ويمكن تناول البروتينات عن طريق الأكل أو المكملات الغذائية مثل الخضروات والألبان.
4- استخدام بلسم للشعر بلسم الشعر من أهم المنتجات للحفاظ على شعر صحي، حيث يحفظ البلسم عند استخدامه بعد الشامبو الرطوبة في الشعر فيحميه من التقصف ويغلفه بحيث يحميه من ملوثات الجو وأشعة الشمس، كما تحتوي العديد من هذه المنتجات على مواد تقوم بتعويض بروتينات الشعر والدهون الضرورية للحفاظ على جماله ولمعانه، ويكمن السر في طريقة تطويل الشعر في شهر في إيجاد نوع البلسم المناسب للشعر.

وصفة لتطويل الشعر في يوم

وصفة لتطويل الشعر في يوم

وصفة الحلبة لتطويل الشعر في يوم واحد
المكوّنات:
– ربع كوبٍ من بذور الحلبة.
– كوب من الماء.
طريقة التحضير والإستخدام:
– تُنقع بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة. تُخلط البذور بالخلاط الكهربائي في الصّباح التّالي، مع إضافة القليل من الماء الذي استُعمل في نقع البذور؛ للحصول على مزيج ناعم ومتجانس. يُطبّق هذا المعجون النّاتج على فروة الرّأس والشّعر. يُترك معجون الحلبة على الشّعر لمدة 30 دقيقة. يُغسل الشّعر بشامبو خفيف خال من الكبريت. استخدام البلسم ثم غسل الشّعر. تُستخدم وصفة الحلبة مرةً في الأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: