العناية بالشعر

وصفة خل التفاح للشعر

وصفة خل التفاح للشعر لكل من يتساءل عنها  للحصول علي شعر صحي ولامع ولذلك سنقدم لكم فوائد خل التفاح للشعر  خل التفاح للشعر الدهني وفوائد خل التفاح للشعر مع الحناء.

وصفة خل التفاح للشعر

سنقدم لكم 3 وصفات لخل التفاح للشعر كما يلي:
1.وصفة خل التفاح للشعر المجعد :
المكونات :
– شامبو خالي من الكبريتات .
– نصف كوب من خل التفاح .
– كوب من الماء .
طريقة الاستخدام :
ابدأ بغسل شعرك بشامبو خالي من الكبريتات ، ثم قم بمزج نصف كوب من خل التفاح وكوب من الماء ثم قم بتطبيقها علي شعرك جيدا من الجذور الي الاطراف واتركه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ، ثم قم بشطفه جيدا بالماء وتمتع بشعر صحي نظيف ولامع وغير مجعد .
2.وصفة خل التفاح لتطهير فروة الرأس :
المكونات :
– 1 كوب من خل التفاح .
– 2 كوب ماء دافئ .
طريقة الاستخدام :
قم بأحضار زجاجة شامبو قديمة فارغة وقم بشطفها وتنظيفها جيدا ثم قم بأضافة كوب من خل التفاح وكوبين من الماء الدافئ ثم قم بشطف شعرك بشامبو معتدل وقم بتجفيفة بمنشفة جافة ثم بعد ذلك  قم برج زجاجة الشامبو التي تحتوي علي خل التفاح والماء ، ثم قم بتطبيق منشط خل التفاح في جميع أنحاء شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركه علي شعرك لبضع دقائق ثم قم بشطفه جيدا بالماء .
3.وصفة خل التفاح لشعر صحي ولامع :
المكونات:
– 2ملعقة صغيرة من خل التفاح .
– كوب من الماء .
– زيوت أساسية مثل إكليل الجبل أو الخزامى .
طريقة الاستخدام :
قم بمزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع  كوب ماء وقليل من قطرات الزيت العطري المفضل اليك ” مثل زيت أكليل الجبل أو الخزامي ”  وبعد غسل الشعر بالشامبوالمناسب لنوع شعرك  ، قم بتطبيق هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور الي الاطراف ، ثم اتركه علي شعرك لبضع دقائق ، ثم قم  بشطفة جيدا بالماء يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوعين للحصول على أفضل النتائج .

فوائد خل التفاح للشعر

يمتلك درجة حموضة جيدة للشعر
يعد خل التفاح مادة حمضية، حيث يحتوي على كميات جيدة من حمض الخليك (Acetic acid).
في حال كان الشعر يبدو باهتًا أو هشًا ومتجعدًا ذلك يعني أنه أكثر قلوية أي مقياس الرقم الهيدروجيني له عالي، لكن المادة الحمضية في خل التفاح تساعد على خفض الرقم الهيدروجيني وتعيد التوازن لصحة شعر مما يزيد من نعومة الشعر ولمعانه.
يُساعد في مقاومة الميكروبات
يعد خل التفاح مطهر للشعر، حيث يساعد في السيطرة على البكتيريا أو الفطريات التي يمكن أن تؤذي فروة الرأس وتسبب مشكلات في الشعر، مثل: الالتهابات البسيطة، أو الحكة.
أثبتت دراسة أن استخدام خل التفاح للشعر وفي أي مكان في الجسم قد قلل من نمو بعض أنواع البكتيريا والفطريات، ومن أهم تلك الأنواع الآتي:
– بكتيريا الإشريكية القُولونية (E. coli).
– فطريات المبيضات البيضاء (Candida albicans).
– بكتيريا المكورة العنقودية الذهبية (Staphylococcus aure).
غني بالفيتامينات المفيدة للشعر
خل التفاح للشعر جدًا فعال فهو يزود الشعر بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل:
الفيتامينات، مثل: فيتامين ج (Vitamin C) و فيتامينات المجموعة ب (Vitamins B complex).
المعادن الصحية، مثل: المنغنيز، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد.
حمض ألفا هيدروكسي (Alpha hydroxy acid).

خل التفاح للشعر الدهني

لخل التفاح عديد من الفوائد للشعر بشكل عام، وللشعر الدهني بشكل خاص، مثل خصائصه القابضة التي تساعد على إزالة الدهون الزائدة من الجلد، وهي إحدى المشكلات الأساسية التي يعاني منها ذوو الشعر الدهني، وإلى جانب ذلك هناك عديد من الفوائد الأخرى التي تعود على شعرك عند تخفيفه بشكل صحيح وشطف شعرك به، تشمل:
– الحفاظ على توازن الزيت على الشعر، والتخلص من الزيوت الزائدة.
موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس، يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد على استعادة لمعان الشعر وتقليل الجفاف، مما يجعله أقل تطايرًا. السبب الرئيسي لهشاشة الشعر وتجعده هو المحتوى القلوي العالي للشعر، يستطيع المحتوى الحمضي لخل التفاح استعادة التوازن الطبيعي لدرجة الحموضة في فروة الرأس.
– تقليل الحكة والالتهابات في فروة الرأس: الخصائص المضادة للميكروبات لخل التفاح تجعله فعالًا ضد الفطريات والبكتيريا التي تسبب التهابات فروة الرأس. يمكن أن يساعدك الاستخدام المنتظم له في غسل الشعر على التئام فروة رأسك والتخلص من الحكة.
– تقليل قشرة الرأس: يرجع ذلك إلى حمض ألفا هيدروكسي الموجود في خل التفاح والذي يعمل كمقشر ينظف فروة الرأس ويقلل من القشرة.
– الحصول على شعر صحي: يحتوي خل التفاح على عديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي شعرك وتجعله لامعًا وصحيًا.
– التنظيف العميق للشعر: ومنع تراكم منتجات الشعر عليه.

خل التفاح للشعر مع الحناء

– تستخدم الحناء للعناية بالشعر وترطيبه وإضافة لون محبب له، لكن عادة ما لا تثبت الحناء على الشعر لأي سبب من الأسباب، منها ضعف الشعر على تحمل الحناء، لذا كان استخدام الخل في خلطة الحناء أمر ضروري للغاية للحصول على ثبات قوي لللون على الشعر.
– لا يجعل لون الحناء يختفي بسهولة ويصمد على الشعر لأطول فترة ممكنة.
– يساعد الخل مع الحناء على تحسين فروة الرأس ومنع القشرة بها.
– يمنع الخل الحكة التي تسببها انتشار البكتيريا والفطريات بالشعر.
– يساعد الخل على ترطيب الشعر بعمق مع الحناء.
– يزيد الخل مع الحناء من إطالة الشعر وتكثيفه إعادة إنباته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: