أشغال يدوية وفنية

طريقة عمل وردة بالورق

طريقة عمل وردة بالورق نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة عمل وردة بالورق سهلة للاطفال و مجسم وردة بالورق و الختام طريقة عمل شكل القلب من الورق تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل وردة بالورق

طريقة عمل وردة بالورق

الادوات
-مقص ورق
-ورقة نظيفة ومطبوع عليها كلمات بخط جيد ويفضل بالإنجليزية
خطوات التنفيذ
1-يتم قص الورقة بطريقة دائرية ، ثم فردها ولفها بطريقة دائرية أيضاً ليظهر في النهاية وردة ورقية جميلة الشكل بدون أي تكاليف وبخطوات بسيطة وسهلة.
2-يمكن أيضاً تنفيذ كميات كبيرة من هذه الورود وتزين المسلتزمات الخاصة بكم مثل علب الهدايا والكتب وكشكول الذكريات الخاص بكم حتى يتم تغير شكلهم إلى الأفضل
3-ويجب أيضاً عمل الورود باستخدام الأوراق بألوان مختلفة حتى لا تشعر بالملل بعد فترة قصيرة فالتغيير دائماً مطلوب
4-وأيضاً يحب اختيار ألوان جميلة تتناسب مع الشيء الذي سوف يتم وضع الورود عليه.

مجسم وردة بالورق

مجسم وردة بالورق

أدوات صنع وردة بالورق
-حزمة من المناديل الورقية (8 ورقات)
-مقص ورق
-سلك زهري + مقص زهور
خطوات عمل وردة بالورق
1-إذا كنت ترغب في تعليق أزهار بوم كبيرة مثل تلك الموجودة أعلاه ، فلا داعي لقص المناديل الورقية وإذا كنت ترغب في أصغر حجمًا ، يمكنك طي مجموعة المناديل الورقية إلى نصفين ثم قص مربع 8 × 8 (لذلك هناك 16 طبقة من 8 × 8 مربعات).
2-قم بعد ذلك بطي المناديل الورقية بأسلوب الأكورديون (حوالي 1 بوصة لكل طية).
3-ثم قص قطعة صغيرة من سلك الأزهار ولفها حول منتصف الورقة.
4-أخيرًا ، قم بقص طرف مستدير على كل طرف من المناديل الورقية. ثم اسحب كل طبقة من المناديل الورقية للخارج لعمل الزهرة. زغب حسب الحاجة.
5-لقد استخدمت 16 طبقة ، ولكن يمكنك بالتأكيد استخدام أقل. لتحديد حجم قطع الزهرة ، فقط قسّمها إلى نصفين. على سبيل المثال ، خلقت مربعاتي مقاس 8 بوصات حوالي 4 بوصات من الزهور.

طريقة عمل وردة بالورق سهلة للاطفال

-الخطوة الأولى:

ابدئي بقطعة ورق مربعة ملونة، يفضل الورق الرقيق أو الخفيف. يمكنك استخدام ورق أوريجامي المربع أو اتباع هذه الخطوات السهلة لعمل مربع من أي قطعة مستطيلة من الورق. وردة من الورق
– الخطوة الثانية:

اطوِ المربع قطريًا إلى نصفين ليخرج مثلثًا وردة من الورق
-الخطوة الثالثة:

اطوِ المثلث الناتج إلى النصف لتصنعي مثلثًا أصغر وردة من الورق
-الخطوة الرابعة:

اطوِ المثلث الناتج مرة أخرى في المنتصف ليخرج بمثلث أصغر. وردة من الورق
– الخطوة الخامسة:

دوري المثلث ليصبح الجانب الأطول عموديًا والزاوية الصلبة (الزاوية المقابلة لمركز الورق) في الأسفل. اجعلي الجانب السفلي باتجاه الجانب الطويل للمثلث. وردة من الورق
-الخطوة السادسة:

اصنعي قطعًا أعلى الحافة المستقيمة الأفقية.
– الخطوة السابعة:

ارسمي قوسًا يبدأ من الزاوية العلوية للجانب الرأسي للمثلث، وينتهي من أسفل الجانب المقابل. يحدد هذا القوس شكل بتلات الزهور.
الخطوة الثامنة والأخيرة:

افتحي الورقة بحرص لتجدي زهرة ذات ثماني بتلات. اقطعي دائرة من الورق أو القماش ثم ألصقيها في منتصف الزهرة. وردة من الورق كرري الأمر بألوان وأحجام مختلفة لتحصلي على أشكال متنوعة من الزهور، ويمكنكِ استخدام القماش والفوم للتزين. هذه الخطوات هي الأساسية لصنع وردة بالورق بأبسط طريقة ممكنة ولكن يمكنكِ مشاهدة فيديوهات يوتيوب والقنوات الخاصة بالأشغال اليدوية إذا كنتِ تريدين احتراف صنع الديكورات الورقية للورد أو تزيين مناسبة كبيرة خاصة بعدة أشكال وأحجام وخامات مختلفة للورد الورقي.

أشكال ورود بالورق الملون

أشكال ورود بالورق الملون

– نقوم بتجهيز الأدوات اللازمة؛ وهي ورق ملون شكله مربع، غراء لإلصاق الورق، شريط لاصق لونه مناسب مع لون الورق، ألوان عددها خمسة،دبابيس، مقص، مسدس شمع صغير الحجم، عيدان خشبية صغيرة. نقوم بإحضار واحدة من الأوراق الملونة ونضعها فوق سطح مستوي، ثم نثنيها على شكل مثلث، ثم نقوم بالضغط على أطراف المثلث ونعمل على تثبيتها.
-الآن نطوي زاوية المثلث اليمنى حتى تصل لأعلى نقطة من المثلث وبعدها الزاوية اليسرى لتصل لأعلى نقطة منه، ثم نعمل على تثبيتها عن طريق الضغط على الورقة.
– نعيد فتح الورق لنرجع الشكل الأساسي للمثلث، سوف تلاحظ تكون شكل مثلثين على أطراف الورقة وشكل مربع في وسطها، مع وجود علامات الضغط على الورقة.
-بعد ذلك نعيد طوي المثلث الأيمن للحد من ظهور الضغط دون أن نلمس الشكل المربع، ثم نقوم بطوي المثلث الأيمن بنفس الطريقة ونشد على الطيات بقوة. ثم نعيد فتح الطيات لنعود للشكل الأساسي للمثلث، بعدها نصنع مثلثين صغيرين من الزاوتين ثم نطوي الأجزاء السفلية من كل جهة مرتين، ويجب الانتباه إلى أن الطوي إلى الحد الظاهر من الضغط أي إلى حد المربع.
– نقوم الآن بتثبيت الأطراف المطوية باستعمال الصمغ، ثم نقوم بضم الجانبين فوق بعض، نستخدم إصبعنا لإلصاقهما.
-نقوم بتكرار الخطوات السابقة أربع مرات لنكون خمسة أشكال متشابهة، ونستخدم الورق المقوَّى من اللون نفسه.
-الآن نقوم بإلصاق كل الأشكال على عود رفيع من الخشب ونستخدم مسدس الشمع لإلصاقها، وبهذا نكوّن شكل وردة.

طريقة عمل شكل القلب من الورق

طريقة عمل شكل القلب من الورق

1-أولاً نقوم بتجهيز الأدوات اللازمة لعمل القلب وهي؛ ورق مقوى ملوّن، شريط أبيض، غراء، علبة جليتر، لاصق، قلم رصاص، ألوان زيتية، مقص. بعد تجهيز كل الأدوات نبدأ بالعمل؛ حيث نقوم بإحضار الورق المقوى بالحجم المطلوب، ثم ثني ورقة من الورق من نصفها.
2-نقوم بوضع رأس القلم على أعلى الورقة من الجانب الذي ثنيت منه الورقة ونرسم نصف دائرة، ثم نرسم خط من نهاية نصف الدائرة إلى يسار الورق المقوى؛ بحيث ينتج شكل القلب المعروف ويكون حجمه حسب الرغبة. نقوم الآن باستعمال المقص ونقص الشكل الذي رسمناه من الورق المقوى.
3-بعد ذلك نقوم بتلوين القلب باللون الأحمر وبالطبع نستخدم الألوان الزيتية، وإن لم تتواجد يمكن استعمال -ألوان شمعية مناسبة يمكن شراء ورق مقوى ملون باللون الأحمر منذ البداية فلا تحتاج لتلوينه.
نقوم بتكرار الخطوات السابقة لعمل أكثر من قلب حسب العدد المرغوب بالحصول عليه، وإذا أردنا تلوينها بألوان مختلفة فهذا ممكن حسب رغبة الشخص.
4- نضع كمية مناسبة من الغراء على القلوب، ثم نقوم برش الجليتر؛ لإعطائها لمعان ومنظر جمالي، يمكن وضع الخرز الملون عليها أو رش القليل من البرق.
5- يمكن الآن القيام بإلصاق جميع القلوب على حبل من رأسها ثم تعليقها، أو يمكن إلصاقها على طبق من الكرتون وإلصاقها على الجدار، وذلك حسب سبب الصنع فهي تعتبر من أنواع الزينة التي يمكن تزيين بها غرفتك، أو تزيين علب الهدايا وغيرها من الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر