التداوي بالأعشاب والطب البديل

فوائد الافوكادو

فوائد الافوكادو سنتعرف عليها معا بالتفصيل وذلك بسبب قوائده المتعددة لكلا من فوائد الأفوكادو للجنس، وفوائد الأفوكادو للمعدة، وفوائد الأفوكادو للشعر.

فوائد الافوكادو

– فقدان الوزن أو زيادته والتخلص من النحافة
يمكن أن يساعد الأفوكادو في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، فهو غني بالدهون المفيدة والسعرات الحرارية، حيث كل 100 غم من الأفوكادو تمدنا بما يقارب 160 سعر حراري.
– فوائد الأفوكادو لصحة القلب والشرايين
من المعروف أن تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة قد يؤدي الى رفع مستوى الكولسترول والدهنيات الثلاثية في الدم، مما قد يشكل خطر، ويزيد فرص التعرض لامراض القلب والشرايين والجلطات.
– مصدر غني للدهون المفيدة الصحية
الأفوكادو يعد مصدر رائع للدهون غير المشبعة والأحادية كحمض الأوليك، فكل 100غم منها تحوي ما يقارب 9.8 غم دهون أحادية غير مشبعة و 110 ملغم من الأوميغا 3 (Omega 3).
– فوائد الأفوكادو للبشرة
بالتأكيد ماسكات (أقنعة) الأفوكادو اكتسبت شهرتها من مدى نجاح فعاليتها للبشرة، وبشكل خاص البشرة الجافة، فالأحماض الدهنية التي يحويها الأفوكادو تساعد في ترطيب البشرة واعطاءها النضارة.
كما وباحتواء الأفوكادو على مضادات الأكسدة (Antioxidant) القوية مثل؛ البيتا كاروتين، وفيتامين ه، دور كبير في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
– فوائد الأفوكادو في مكافحة السرطان
بالإضافة لكون الأفوكادو مصدر ثري جدًا بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية المفيدة، فهو أيضًا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي قد بينت الأبحاث علاقتها بمكافحة السرطانات ونموها.

شاهد ايضا: فوائد العسل

فوائد الأفوكادو للجنس

-عصير الأفوكادو ليس الطعام الأكثر رومانسية لتناوله ولكنه له الكثير من الفوائد للجنس التي لا تفوت.
-يحتوي الأفوكادو على فيتامين ب 6 ، والذي أظهرت بعض الدراسات أنه يمكن أن يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (مثل التعب والانتفاخ والتهيج). قد يسهل هذا على المرأة “الدخول في الحالة المزاجية” الملائمة للعلاقة الجنسية.
-بالنسبة للرجال ، يمكن أن يزيد الأفوكادو من الرغبة الجنسية بشكل غير مباشر.
-من أجل وصول الدم إلى أعضائه التناسلية ، يحتاج الرجل إلى قلب سليم يعمل بشكل صحيح. الدهون الأحادية غير المشبعة هي نوع من الدهون تقلل مستويات الكوليسترول السيئ ، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية. والأفوكادو مصدر كبير للدهون الأحادية غير المشبعة.

فوائد الأفوكادو للمعدة

أهم فوائد الأفوكادو للمعدة تظهر من خلال:
-تعزيز صحة الجهاز الهضمي بسبب إحتوائه على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تساعد على الهضم والحد من الإصابة بالإمساك والوقاية من الإصابة بمرض الأمعاء الإلتهابي
-دعم الهضم الصحي لغناه بفيتامينات “ب” المركبة حيث تساعد خلايا الأمعاء على استخلاص الطاقة من الطعام
-زيادة بكتيريا الأمعاء النافعة التي تكسر الألياف وتنتج مستقلبات تدعم صحة الأمعاء
-المساهمة في تنظيم السوائل في الجهاز الهضمي بسبب غناه بالبوتاسيوم
-التقليل من الغازات لإحتوائه على نسبة فركتوز منخفضة
-التخفيف من خطر الإصابة ببعض أمراض سرطان الجهاز الهضمي، مثل سرطان المعدة والقولون نظرًا لإحتوائه على الفولات وفيتامين “ج” الذي يمنع تلف الأنسجة ومكافحة نمو الخلايا السرطانية

شاهد ايضا: فوائد الكرياتين

فوائد الأفوكادو للشعر

-يُعدُّ الأفوكادو مرطبًا ومغذيًا للبشرة، فهو يحتوي على زيوتٍ طبيعية، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة، حيث أنّ هذه الزيوت والأحماض مفيدةٌ لجميع أنواع الشعر، وخاصةً الشعر الجاف.
-من أهم فوائد الأفوكادو للشعر أنه غنيٌّ بالفيتامينات التي تغذّي فروة الرأس، وبصيلات الشعر، مما يؤدي إلى ظهور الشعر بشكلٍ صحي ورطبٍ ولامع.
-يحتوي على معادن تجعل الشعر يبدو ناعمًا ولامعًا، كما تحميه من التقصّف، ومن هذه المعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم.
-يُعد الأفوكادو مصدرًا جيدًا للبيوتين المهم لنمو الشعر والأظافر.
-يحتوي على فيتامين B الذي يساعد على نمو الشعر بشكلٍ صحي. يحمي الشعر من التلف، ويحسّن من جودة الشعر بشكلٍ عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: