التداوي بالأعشاب والطب البديل

فوائد اللوز

فوائد اللوز لا حصر لها ولذلك سنتحدث من خلال مقالنا سنوضح الكثير عن مثل فوائد اللوز للمتزوجين، وفوائد النعناع للرجال وتأثيره على الصحة الجنسية، وفوائد اللوز للعضلات، وفوائد اللوز للاعصاب، وفوائد اللوز للبشرة.

فوائد اللوز

– تعزيز الشعور بالشبع
من فوائد اللوز النيء أنه يعمل على تعزيز الشعور بالشبع، إذ أن اللوز هو أحد المكسرات الغنية بالألياف والبروتينات، كما أنه يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات، الأمر الذي يساعد على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية وتقليل الرغبة بتناول الطعام.
-تنظيم مستوى سكر الدم
من فوائد اللوز النيء أنه يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، إذ أن اللوز غني بالمغنيسيوم (Magnesium) الذي يُعد من المعادن الضرورية في عملية تنظيم مستوى سكر الدم، الأمر الذي يساعد على التخفيف من أعراض متلازمة الأيض والسكري من النوع الثاني.
– تنظيم مستوى الكولسترول في الدم
بالرغم من أن اللوز النيء غني بالدهون، إلّا أن هذه الدهون هي دهون غير مشبعة ولا تعمل على رفع مستوى الكولسترول في الدم، ويُعد تنظيم مستوى الكولسترول في الدم واحدًا من فوائد اللوز النيء؛ لاحتواء اللوز النيء على فيتامين هـ (Vitamin E) الذي يمنع عملية الأكسدة التي تسبب انسداد الشرايين الناتج عن ارتفاع الكولسترول.
– تعزيز صحة العظام
يحتوي اللوز النيء على عدد كبير من المعادن الضرورية لصحة العظام، مثل: الكالسيوم (Calcium)، والمغنيسيوم، والمنغنيز (Manganese)، والنحاس (Copper)، لذلك يُعد تعزيز صحة العظام من فوائد اللوز النيء.
كما أن الفسفور (Phosphorus) الموجود في اللوز النيء يعمل على تقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بالكسور بأنواعها المختلفة.

شاهد ايضا: اضرار النسكافيه

فوائد اللوز للمتزوجين

الصحة الجنسية للرجل تُعد واحدة من أهم الأمور التي يبحث عن تدعيمها الكثير منهم، ومن أبرز فوائد اللوز للرجال هي أنه يساعدهم على التغلب على مشكلة تواجه كثيرًا منهم ألا وهي “ضعف الانتصاب”.
حيث أشارت الدراسات الحديثة إلى أن أكثر من 2% من فئة الرجال تحت سن الأربعين يعانون هذا الأمر، كما أنه شائع الظهور بين كبار السن لأسباب مختلفة أهمها الإصابة بالسكري أو اتباع العديد من العادات الصحية التي تُهلك صحة الجسم كالتدخين وتناول الأطعمة السريعة.

فوائد اللوز للعضلات

-الدهون عنصر مهم في خلاياك. إنها تساعد في تكوين طبقة ثنائية الفوسفوليبيد التي تفصل الجزء الداخلي المائي للخلية عن السائل المحيط. يحتوي اللوز على الكثير من الدهون الصحية، بما في ذلك الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة المهمة للعضلات.
-توفر حصة اللوز 10 جم من الدهون الأحادية و 3 جم من الدهون المتعددة غير المشبعة، بينما تحتوي فقط على 1 1/2 جم ​​من الدهون المشبعة.
-تحتوي أيضًا على حمض الأوليك، وهو حمض دهني أوميغا 9. يمكن للدهون أن تساعد في توفير الطاقة للجسم، فضلاً عن لعب دور هيكلي. تساعد الكمية المناسبة من الدهون الصحية في نظامك الغذائي أيضًا على إدارة الالتهاب، وهو أمر أساسي للوصول إلى أهداف كمال الأجسام.
-يحتوي اللوز أيضًا على كمية كبيرة من فيتامين هـ.ي تتوي أونصة واحدة على 10 وحدات دولية، IUs، مما يمنحك 35 بالمائة من القيمة اليومية.
-لفيتامين هـ تأثير مضاد للأكسدة وله أيضًا وظيفة تنظيمية للنشاط الأنزيمي لجسمك. كما أنه يبطئ نمو خلايا العضلات الملساء، مما يساعد على منع تصلب الشرايين.
-يستهلك العديد من لاعبي كمال الأجسام فيتامين (هـ) في أشكال اصطناعية أو طبيعية للاستمتاع بالفوائد الصحية لهذا الفيتامين المهم القابل للذوبان في الدهون. لهذا السبب، يمكن أن يكون اللوز إضافة مرحب بها إلى ترسانة العناصر الغذائية الخاصة

فوائد اللوز للاعصاب

-اللوز يعد من أكثر أنواع المكسرات شيوعاً، ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، أبرزها الكالسيوم، بجانب احتوائه على الفسفور الطبيعى.
-تناول اللوز يسهم فى الحفاظ على الأعصاب ونشاط الدماغ، وفى الوقت نفسه فهو لا يسبب الزيادة فى الوزن، كما أن له فاعلية كبيرة فى امتصاص الدهون، وما لا يعرفه الكثيرون عن اللوز أن له فاعلية كبيرة فى مكافحة ومقاومة العقم.
-اللوز غنى بالزيوت الحمضية الدهنية، والبروتين، والسكر، كما أنه يحتوى على فيتامينات A، B1، B2، PP، B5، B6، بالإضافة للأملاح المعدنية كالفسفور والبوتاسيوم والكبريت والصوديوم، بجانب احتوائه على الفسفور الطبيعى المهم للأعصاب، كما أن اللوز يتميز بانخفاض سعراته الحرارية مما يجعله طعاما مميزا للجسم، كما يساعد فى تقليل خطر الإصابة بالأزمة القلبية.
-اللوز له فاعلية كبيرة فى تنقية الرئة، بجانب دوره فى التغلب على حرقة البول وتقوية الأعضاء، وعلاج الحروق، كما يغذى الطبقات المختلفة من الجلد، وينعم البشرة الجافة، بجانب قدرته على مكافحة التهاب الكلى وتنشيط الدماغ، بالإضافة إلى فاعليته وقدرته على مقاومة التوتر العصبى.

شاهد ايضا: اضرار كبسولات ميلانيوم الالماني للتخسيس

فوائد اللوز للبشرة

– حماية البشرة من أشعة الشمس:
يحتوي اللوز على فيتامين هـ الذي يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتزويد البشرة بالعناصر الضرورية.
-يعتبر اللوز من المرطبات الطبيعية للبشرة:
اللوز مكون طبيعي يحتوي على خصائص رطبة تعمل على ترطيب وتنعيم بشرة الجلد وحمايتها من الجفاف، بالإضافة إلى أنّه يمنع ظهور المسام على البشرة.
-تزويد البشرة بالعناصر اللازمة:
يساعد الزيت المستخرج من اللوز على تعزيز قوة وصحة البشرة، كما يفضّل استخدام زيت اللوز وتدليك البشرة به كونه يعدّ سريع الامتصاص.
-يعالج مشاكل ظهور حب الشباب:
يحتوي اللوز على أحماض دهنية تساعد على السيطرة على إنتاج الزيوت الزائدة عن الحد للبشرة، والتخلص من الشوائب المتراكمة على الجلد، والتي تتسبب بظهور حب الشباب والرؤوس البيضاء.
-الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة:
يتكون اللوز من خصائص فعالة تعمل على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، الأمر الذي يمنحها الحيوية والنضارة لتبدو أصغر سناً.
-إزالة الهالات السوداء والانتفاخ المحيط بالعين:
يساعد اللوز على ترطيب البشرة المحيطة بالعين والتخلص من الدوائر الداكنة التي قد تسبب الإزعاج لدى البعض، بالإضافة إلى إزالة الانتفاخ.
-مقشر طبيعي وقوي للبشرة:
يساعد اللوز على التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ، وإنتاج خلايا جديدة نضرة وصحية.
-مزيل طبيعي للمكياج:
يعمل زيت اللوز المستخرج من اللوز على التخلص من المكياج وترطيب البشرة بمكوّنات طبيعية.
-يزيل علامات التمدد:
يحتوي اللوز على خصائص مرطبة ومغذية تعمل على إزالة علامات التمدد غير المرغوب بها الموجودة على البشرة، ويمنحها الصحة والجمال.
-يمتلك اللوز العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة:
تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة في اللوز على رعاية البشرة، وتعزيز صحتها وصفائها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: