التداوي بالأعشاب والطب البديل

فوائد الفلفل الاسود

فوائد الفلفل الاسود كثيرة ومتعددة وسوف نتعرف عليها من خلال ما نقدمه في مقالنا وهي فوائد الفلفل الأسود للنساء، وفوائد الفلفل الأسود للاعصاب، وفوائد الفلفل الأسود للاسنان.

فوائد الفلفل الاسود

فوائد الفلفل الاسود

-علاج الجهاز التنفسي
يتم استخدام الفلفل الأسود في علاج البرد والسعال. كما يعمل على توفير العلاج لالتهاب الجيوب الأنفية، حيث يحتوي على خاصية تساعد على تفتيت المخاط والترسبات في الجهاز التنفسي. ويمكن الاستفادة من التهيج الذي يسببه الفلفل الأسود بطرد المواد الضارة للجسم من خلال العطس أو السعال، ويساعد على التعافي من الأمراض.
-رعاية البشرة
يعمل الفلفل الأسود على علاج البهاق الذي هو أحد الأمراض الجلدية الذي يسبب التصبغ في بعض مناطق الجلد وتحويلها للون الأبيض. حيث تعمل مادة البيبرين الموجودة في الفلفل الأسود على تحفيز خلايا الجلد لإنتاج صبغة الميلانين. ويعتبر العلاج بالفلفل الأسود بالإضافة إلى العلاج بالأشعة الفوق بنفسجية أفضل بكثير من العلاج بالمواد الكيميائية، كما أنه يقلل فرصة الإصابة بسرطان الجلد.
-تحسين عملية الهضم
حيث يعمل الفلفل الأسود على زيادة إفراز حمض الهيروكلوريك في المعدة وبالتالي تسهيل عملية الهضم، ويعد الهضم السليم ضروري لتجنب الإسهال والإمساك والمغص. كما يمنع تكوين الغازات في الإمعاء، ويعمل الفلفل الأسود على زيادة التعرق والتبول حيث يعمل التعرق على إزالة السموم وتنظيف المسامات من الأجسام الغريبة كما يتم إزالة الماء الزائد من الجسم. كما يقوم البول بإزالة حمض اليوريك واليوريا والماء الزائد والدهون، ويساهم الهضم الجيد في عملية إنقاص الوزن، ويعمل أيضاً على تحسين وظائف الكلى.
-المساعدة على فقدان الوزن 
تساعد الطبقة الخارجية الموجودة على جدار الفلفل الأسود في عملية تفتيت الخلايا الدهنية، وتعمل الأطعمة الفلفينية على التخلص من الوزن بشكل طبيعي. وفي حال تكسر الخلايا الدهنية لأجزاء صغيرة تتم معالجتها بسهولة من قبل الجسم وبالتالي يتم تطبيقها على عمليات أخرى وتحدث تفاعلات أنزيمية، وبالتالي لا تستقر في الجسم وتمنع تكون الوزن الزائد.
-مضاد البكتيريا:
يحتوي الفلفل الأسود على مواد مضادة لبكتيريا التي تعمل على محاربة الالتهابات. وفي حال إضافة الفلفل إلى النظام الغذائي يساعد في المحافظة على الشرايين من خلال العمل بطريقة مشابهة للألياف وتكسير الكولسترول الزائد في جدران الأوعية. وبالتالي يعمل على تقليل تصلب الشرايين وهي من الحالات التي تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
-مضاد الأكسدة:
يحتوي الفلفل الأسود على مواد مضادة للأكسدة حيث تعمل على إصلاح الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وبالتالي تساعد على الوقاية من السرطان ومن أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الكبد.
-تحسين الوظائف:
تعمل مادة البيبرين الموجودة في الفلفل الأسود على تحسين الذاكرة والخلل المعرفي، حيث ينصح بتناول الفلفل الأسود من قبل مرضى ألزهايمر والمرضى المصابين بالخرف.
-علاج القرحة:
يحتوي الفلفل الأسود على مواد تعمل على معالجة القرحة حيث أفادت الدراسات بوجود فوائد على الغشاء المخاطي للمعدة والقرحة الهضمية.

شاهد ايضا: فوائد الكرياتين

فوائد الفلفل الأسود للنساء

تقول الدكتورة سينتيا الحاج بداية: “إنّ تناول الفلفل الأسود في الطعام، أو شرب الحليب المضاف إليه مطحون الفلفل الأسود، يعتبر مفيداً للرحم:
-فقد أثبتت الدراسات أنّ الفلفل الأسود قادر على تخليص الرحم من الهواء الموجود فيه، كما أنه يلعب دوراً في تضييق المهبل، لذلك فإنه مهمٌّ للنساء اللاتي يعانين من اتساع الرحم نتيجة الولادات المتكررة.
-كما يلعب الفلفل الأسود دوراً في تنظيف الرحم، وبالتالي فإنه يسهّل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.
-كما أنه يمنع حدوث تقلصات الدورة، ويساهم في شدّ المنطقة ونظافتها بعد الدورة الشهرية.
-هذا ويلعب الفلفل الأسود دوراً في تحسين عملية الهضم، كما أنه فاتح للشهية، وتأتي أهميته في هذه الناحية؛ كونه يعمل على تحفيز وتنبيه المعدة لإفراز كمية كبيرة من حمض الهيدروكلوريك، الذي يساهم في تعزيز هضم البروتينات وغيرها من المكونات الغذائية في المعدة.
-يعتبر الفلفل الأسود فعّالاً للغاية في الحماية من الإصابة بالسرطان؛ نظراً لغناه بالمواد المضادّة للأكسدة، وهو يساهم في -منع نمو البكتيريا في الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يعتبر طارداً للريح، حيث إنه يمنع تشكل الغازات المعوية، وهو يساهم في حل مشكلتي الإمساك والإسهال.
يعمل الفلفل الأسود على تعزيز التعرّق في جسم الإنسان، وهو يمتاز بخصائصه المدرّة للبول، كما أنّ له تأثيراً كبيراً في التخفيف من حدّة البواسير والألم المصاحب لها”.

فوائد الفلفل الأسود للاعصاب

فوائد الفلفل الأسود للاعصاب

 

المشاكل التي تصاحب أعصاب الجسم تشكل مصدر قلق كبير للإنسان، حيث أن الجهاز العصبي هو المسؤول عن الحركة والقيام بالواجبات اليومية، والمشكلة فيه تساعد على وقف هذه الحركات من النهوض وغيرها، ومن أبرزها فوائد الفلفل الاسود في علاج الاعصاب
-يساعد على حقن البيبيرين مما يساعد على منع الالتهابات العصبية.
-يزيد من قوة الجهاز الدوار ويمنحه كفاءة كبيرة.
-يزيد من نشاط الدورة الدموية.
-يقوي الجهاز العصبي ويجعله أكثر مقاومة لأية أمراض أخرى.
-يزيد من صحة القناة الهضمية ويقوي الذاكرة ويمنحك الكثير من القوة.

شاهد ايضا: فوائد خل التفاح

فوائد الفلفل الأسود للاسنان

-إذا كنت تعانين من ألم أو وجع فى الأسنان، فإن أفضل شىء يمكن فعله هو الذهاب فورا إلى طبيب الأسنان، لأن هذه المسألة يمكن أن تزداد سوءاً إذا أهملتيها، ولكن يمكنك أيضا تجربة بعض العلاجات الطبيعية التى من شأنها أن تخلصك من ألم الأسنان بشكل مؤقت.
-وفيما يلى طريقة طبيعية للتخلص من وجع الأسنان، والتى يمكنها أن تخلصك من الألم فى مدة لا تزيد 5 دقائق، وفقاً لما عرضه موقع “romanticupdates”.
-ويحتوى خليط الملح والفلفل على مكونات مسكنة ومضاد للجراثيم والعديد من الخصائص المضادة للالتهابات، ويمكنك استخدامه عبر خلط كميات متساوية من الملح والفلفل مع بضع قطرات من الماء لعمل عجينة متماسكة، ثم ضعى هذا الخليط على أسنانك فى مكان الألم واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه، وكررى تلك الوصفة لعدة أيام متتالية، مرتين فى اليوم الواحد للحصول على أفضل نتيجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: