التداوي بالأعشاب والطب البديل

فوائد شوربة العدس

فوائد شوربة العدس مختلفة وكثيرة وهي من الأكلات المفضلة عند الكثير من الأشخاص وخصوصا في فصل الشتاء لذلك سنتعرف على فوائد شوربة العدس للتنحيف، وفوائد شوربة العدس للانفلونزا، وفوائد شوربة العدس على الريق، وفوائد شوربة العدس الأحمر.

فوائد شوربة العدس

-يساعد حساء العدس على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وهذا لأنه يحتوي على الألياف الطبيعية التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء، فضلا على أنه يساعد على الوقاية من الإمساك والغازات والانتفاخات، ويحمي من الإضطرابات التي تصيب القولون.
-يحتوي حساء العدس على البصل والثوم مما يجعله حساء مفضل لتطهير الأمعاء، حيث أن كل من البصل والثوم لهما خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.
-يحتوي حساء العدس على الألياف والبروتين والقليل من السعرات الحرارية، ما يجعل منه اختيارا جيدا لمن يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن، حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع والإمتلاء.
-حساء العدس من ضمن مكوناته الطماطم والتي تحتوي على الليكوبين، وهى من المواد التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية من خلال نقل الأكسجين بالدم إلى جميع أعضاء الجسم مما يساعد على نشاط الإنسان.
-يعتبر حساء العدس مصدرا جيدا للعناصر الغذائية حيث أنه يحتوي على الحديد وفيتامين أ وفيتامين سي والبوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور والكالسيوم والكربوهيدرات مما يجعل منها وجبة غذائية متكاملة العناصر.
-حساء العدس مهم للمرأة الحامل، حيث أنه يساعد على منع تشوهات الأجنة.
-يمد الجسم بالبروتين، ما يساعد الأطفال على النمو الطبيعي والحفاظ على صحتهم.
-يساعد على تعزيز الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض.
-يقي حساء العدس من التعرض إلى الآلام والالتهابات التي يتعرض لها الجسم.

شاهد ايضا: على قد الايد طريقة عمل البيتزا

فوائد شوربة العدس للتنحيف

تعد شوربة العدس من الوجبات اللذيذة سهلة التحضير، وتتميز بأنها أحد الأطعمة الممتازة التي يمكن إضافتها للنظام الغذائي، خاصة في حال اتباع حميات معينة لأهداف صحية، أو لخسارة الوزن والمحافظة على هذه الخسارة، فما العلاقة التي تجميع بين شوربة العدس والرجيم؟
-يحتوي العدس على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتينات، ما يسبب زيادة الوقت اللازم لهضم الطعام وبالتالي الشعور بالشبع لفترة أطول وفقدان الرغبة بتناول أطعمة أخرى، ما يؤدي للحد من عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.
-كما يؤدي احتواء العدس على البروتين ونسبة جيدة من الحديد والفولات (Folate) إلى الحفاظ على مستوى عالي من النشاط والطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، التي غالبًا ما تكون جزء من أي نظام غذائي يهدف لخسارة الوزن.

فوائد شوربة العدس للانفلونزا

يؤكد أخصائية التغذية العلاجية، أن العدس ملك الموائد أثناء فصل الشتاء، ومن أهم أطباقه هى “شوربة العدس”، التى تحتوى على جميع العناصر الغذائية المهمة من الخضراوات كالبطاطس والطماطم والبصل والثوم والجزر، والبقوليات والفيتامينات، ولذا فتناولها له العديد من الفوائد المهمة للجسم، ومنها:
– العدس بصفة عامة يحميك من نزلات البرد، ولكن شوربة العدس تحميك 3 أضعاف العدس.
– يساهم فى النوم باسترخاء، ولذا فشوربة العدس من الأطعمة التى تخلصك من القلق والتوتر.
– تقلل فرص تعرضك للشيخوخة.
– لأنها وجبة غذائية كاملة العناصر الغذائية فهى تخلصك من الوزن الزائد.
– تقوية الجهاز العصبى، والحد من إصابتك المتعددة كالاكتئاب، ولذا العدس بشكل عام وشوربة العدس بشكل خاص من الأطعمة التى تجلب لك السعادة.
– تقوية صحة العظام والأسنان لأنها غنية بجميع العناصر الغذائية كالكالسيوم.

شاهد ايضا: طريقة عمل البيتزا من غير فرن

فوائد شوربة العدس على الريق

– العدس غني بالبروتينات والعناصر الغذائية.
– يعد العدس مصدر مهم للطاقة. وغني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف.
– غني بالمعادن والفيتامينات الأساسية بتكوين جسم الإنسان مثل: الحديد والكالسيوم والفوسفور وحمض الفوليك.
– مصدر غني بالألياف الغذائية.
– تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتسهيل الهضم.
– الوقاية من الإمساك وأعراض القولون العصبي.
– يساعد في خسارة الوزن.
– العدس مفيد في خفض الكولسترول.
– مفيد لمرضى السكري.

فوائد شوربة العدس الأحمر

-يعمل نبات العدس الأحمر على الحفاظ على صحة المرأة الحامل، حيث أن العدس الأحمر يحتوي على نسبة من الفولات، وهذا الفولات مهم في وقاية الأطفال من العيوب الخلقية.
-كما أنه يعمل على التقليل من خطر الولادة المبكرة لدى النساء.
-كما أنه قد أثبتت الأبحاث أن كوب واحد فقط من نبات العدس الأحمر، قد يعمل على توفير 90% من احتياجات جسم الإنسان للفولات. أيضًا يعمل نبات العدس الأحمر على الحفاظ على صحة القلب من الأمراض.
-حيث أن نبات العدس الأحمر يحتوي على نسب من (حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف)، وكل هذه العناصر تعمل على دعم صحة القلب. بينما يمكن لزيادة تناول الألياف أن تعمل على التقليل من مستوى الكوليسترول الضار أكثر من النتائج، التي يمكنك تحقيقها عندما تتبع نظام غذائي معين.
-كما أن نبات العدس الأحمر يضيف (ألياف أساسية ومعادن وبروتين)، إلى نظام التغذية الخاص بكم، لذلك يعمل على توفير البروتين بجسم الإنسان.
-بينما يعمل نبات العدس الأحمر على التحسين من عمليات الهضم والشبع.
-حيث أن نبات العدس الأحمر يحتوي على نسبة من الألياف، التي تساعد في فقدان الوزن.
-كما أنها تعمل على الشعور بالشبع، والتقليل من شهية الإنسان.
-كما يعمل على التقليل من السعرات الحرارية والألياف الموجودة بنبات العدس الأحمر، قد تساعدك من خطر الإصابة بالإمساك، وتعزيز صحة جهازك الهضمي.
-بالإضافة إلى أنه يعمل نبات العدس الأحمر على خفض الضغط بالدم في جسم الإنسان، حيث أن نبات العدس الأحمر يحتوي على (كالسيوم وماغنسيوم وبوتاسيوم)، الذي يعمل على التقليل من ضغط الدم بمعدل طبيعي.
-كما يعمل نبات العدس الأحمر على الحد من الشذوذ بحركة جسم الإنسان. يعمل على التحسين من نسبة السكر بالدم. أيضًا يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: