صحة

علاج حرارة القدمين عند النوم

علاج حرارة القدمين عند النوم كثيرة  ويفضل معرفة أسباب حرارة القدمين لمعرفة العلاج الصحيح حيث يوجد عدة طرق للعلاج مثل علاج حرارة القدمين عند النوم بالأعشاب، وعلاج حرارة القدمين بالماء البارد، وعلاج القدمين جابر القحطاني.

علاج حرارة القدمين عند النوم

يختلف علاج حرارة القدمين أثناء النوم من مريض لآخر، حسب السبب، ولكن هناك طرق منزلية يمكن الاعتماد عليها، للتخلص منها، وتشمل ما يلي:
– تدليك القدمين، لأن المساج يحسن التروية الدموية الواصلة إليهما.
– شرب كمية وفيرة من الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.
– ممارسة الرياضة بانتظام، لتحسين تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، ولا سيما القدمين.
– تناول الأطعمة المقوية للأعصاب، مثل المكسرات والحبوب الكاملة واللحوم والأسماك والخضراوات.
– تلقي المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب.
– ارتداء الأحذية المريحة للقدمين.
– الإقلاع عن التدخين.
– الابتعاد عن المشروبات الكحولية.

علاج حرارة القدمين عند النوم بالأعشاب

– تناول مكمل الكركم
لعل شهرة الكركم التي تأتي كونه أكثر التوابل استخدامًا خصوصًا في آسيا، فهو أحد مكوّنات الكاري ,ويدخل في الكثير من الأغذية، إلا أنه لا يقل عنها شهرةً أنه يدخل بشكل شاسع في صناعة الأدوية والعديد من الاستخدامات الطبية في الطب الشعبي ، فيمكن استخدام مكملات الكركم للتخفيف من حرارة القدمين واليدين، وذلك لاحتوائه على مركب فعّال يدعى الكركميين، الذي يمكن أن يخفف من آلام الأعصاب، كما أن للكركمين خصائص واقية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة للميكروبات، ويمكن أن يساعد أيضًا في علاج الأعراض العصبية.
– استخدام منقوع الملح الإنجليزي
عرف الناس منذ القدم استخدام الملح الإنجليزي لتخفيف الأوجاع والآلام بجميع أنواعها وذلك عن طريق إعداد منقوع للملح الإنجليزي في حوض الاستحمام، حيث يتحلل إلى مغنيسيوم وكبريتات في الماء، من هناك يمكنها أن تدخل الجسم من خلال البشرة، ,ويمكن استخدام منقوع الملح الانجليزي للتخفيف من حرارة القدمين واليدين، ويتم عن طريق اعداد منقوع الملح الانجليزي وذلك بتدفئة الماء بحيث لا يكون ساخنًا، ويكون مريح عند لمسه، ثم يتم إضافة الملح الانجليزي وتحريكه حتى يذوب، بعدها يتم وضع الجزء المُراد نقعه والاسترخاء في هذا المحلول لمدة 12 دقيقة على الأقل، كما يجب استشارة الطبيب حول المدة وعدد مرات استخدام هذا المحلول.
– استخدام منقوع محلول عصير التفاح
يتم اعداد خل التفاح من التفاح عندما يتخمر ويتفاعل محتوياته من السكر مع نوع من الفطريات، وخل التفاح هو شكل مخفف من حمض الأسيتيك كما أنه متعدد الاستخدامات وغير ضار، فالإضافة إلى استخداماته في الأكل والتنظيف فإن له أيضًا استخدامات علاجيّة أخرى وعديدة، حيث يمكن استخدام منقوع محلول عصير التفاح للتخفيف من حرارة القدمين واليدين، ولكن قبل استخدام خل التفاح يجب تخفيفه، بنسبة جزء من الخل إلى جزئين من الماء وهذه تعتبر نسبة جيدة ومناسبية بشكل عام.

علاج حرارة القدمين بالماء البارد

في الواقع أنه إن كان هناك ألم في عضلات القدم بسبب المشي أو الوقوف طوال اليوم مثلاً، فإن إستعمال الماء البارد في نقع القدمين أفضل. لأن الماء البارد يساعد الأوعية الدموية على الإنقباض، مما يقلل من المواد التي تسبب الإلتهابات، فبالتالي يقل الألم والتورم الناتجين عن إلتهاب العضلات. ولعلنا نرى أحياناً، أنه في أغلب الإصابات سواءً في الرياضة وغيرها، سرعة المسعفين في استخدام الكمادات أو البخاخات الباردة بعد الإصابة مباشرة، للتخفيف من حدة الألم.

علاج حرارة القدمين جابر القحطاني

يعتقد الدكتور جابر القحطاني أن علاج حرارة القدمين جابر القحطاني يمكن أن يتم من خلال اتباع النصائح التالية:
تجنب تناول اللحوم الخالية من الدهن والفول:
حيث يعتقد الدكتور جابر القحطاني أنتناول الفاصوليا واللحوم الخالية من الدهن يمكن أن يزيد من الإصابة بارتفاع درجة الحرارة في الساقين.
التحقق من وجود إصابات محتملة بأمراض معينة:
وذلك نظرًا لوجود أمراض معينة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة القدمين.
فمن الضروري التأكد من عدم معاناة الإنسان من هذه الأمراض.
شرب البابونج:
ضعي البابونج في ماء مغلي، وغطيه لمدة 5 دقائق. واشربه مرتين يوميًا على الإفطار والعشاء.
استخدم لحاء البلوط:
اغلي كمية كبيرة من شجرة البلوط في 2 لتر من الماء لمدة 5 دقائق. ثم ضعي المزيج في قدر كبير. بعد ذلك أضيفي إليه الماء البارد حتى يبرد الخليط، ثم ضعي القدم في الإناء لمدة 30 دقيقة. ثم جفف قدميك بالتدليك وارتدي الجوارب الصوفية، و تتكرر هذه العملية كل يوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: