الخدمات الحكومية

موعد نزول حساب المواطن الجديد 1444

موعد نزول حساب المواطن الجديد 1444 كما سنتعرف على كم باقي على نزول حساب المواطن و هل تم إيداع حساب المواطن اليوم و موعد صرف حساب المواطن بالهجري و الساعة و الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي و استعلام حساب المواطن برقم الهوية كل ذلك في هذه السطور التالية.

موعد نزول حساب المواطن الجديد 1444

موعد نزول حساب المواطن الجديد حسب المعتاد لإيداع مدفوعات حساب المواطن شهريًا للمستفيدين سيتم سداد الدفعة 57 لشهر أغسطس 2022 محرم 1444 خلال الأيام القليلة المقبلة بين 6 أغسطس 2022 ، و 10 أغسطس 2022، ومن المتوقع أن يتم سداد الدفعة السابعة والخمسين في 10 أغسطس 2022، وهو ما يوافق محرم 12 1444.
أكثر من 10.2 مليون مستفيد ومتابع لبرنامج حساب المواطن يتطابق مع متطلبات الاستحقاق اعتبارًا من الدفعة 56 التي تم إيداعها في يوليو، وإجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي.
البرنامج دفع أكثر من 123 مليار ريال إلى المستفيدون منه منذ إنشائه، منهم مليار و 70 مليون ريال تعويضاً عن مدفوعات سابقة، وكان الدفعة السابقة قرابة 25 مليون ريال.

كم باقي على نزول حساب المواطن

يصرف راتب حساب المواطن في العاشر من كل شهر ميلادي ويصادف يوم الأحد 11/09/2022، يمكنكم مشاهدة العد التنازلي لموعد نزول حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن في السعودية لشهر صفر 1444 هـ في يوم الأحد 15 صفر 1444هـ – الموافق 11 سبتمبر 2022 م .
1444/02/15 هـ – 2022/09/11 م

موعد صرف حساب المواطن بالهجري

– اطلقت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن السعودي في عام 1438 /2017، وقد تم حتى الآن صرف عدد 56 دفعة من دفعات الدعم المالي المقدم من البرنامج للأسر السعودية محدودة ومتوسطة الدخل، ويهدف برنامج حساب المواطن السعودي إلى تحسين المستوى المادي للمواطنين السعوديين للتغلب على أباء الحياة الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية بين فئات المجتمع.
– وقد حددت الجهات المختصة تاريخ نزول حساب المواطن السعودي فانه سيكون في اليوم العاشر من كل شهر بالتاريخ الميلادي، ولكن قد يختلف هذا الموعد في حال مصادفة موعد الصرف ليوم الجمعة أو يوم السبت، فإذا صادف تاريخ الصرف يوم السبت يتم تأجيله ليوم واحد، أما إذا صادف يوم جمعة يتم تقديم موعد صرف راتب حساب المواطن ليوم الخميس.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

أصبح في إمكان الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن الاستعلام عن بياناتهم برقم الهوية الخاصة بهم عبر الرابط الإلكتروني لحساب المواطن، والخطوات بنحو:
– الدخول على الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن هنــــــــا.
– قم بتسجيل البيانات للدخول على حسابك، وأدخل رمز التحقق المرئي.
– اضغط على أيقونة الاستعلام برقم الهوية.
– أدخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، لتظهر لك بيانات المستفيد.

شروط حساب المواطن 2022

شروط حساب المواطن تضمنت متطلبات حساب المواطن 2022 عددًا من الضوابط ويستفيد البرنامج على حد سواء حاملي الجنسية السعودية وحاملي بطاقات التنقل، يمكن لأي شخص مستقل يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر التقدم بطلب للحصول على البرنامج بشرط أن يكون مقيمًا في مسكن منفصل، وفقًا للمتطلبات التالية:
– الاستثناء الوحيد لشرط أن يكون المسجل سعودي الجنسية هو ابن وابنة مواطنة، وزوج أو زوجة مواطن غير سعودي ومن يمتلكون بطاقات التنقل.
– أن يكون المستفيد مقيمًا بشكل دائم داخل المملكة ولم يمض أكثر من 90 يومًا في الخارج خلال العام السابق.
– المستفيد غير موجود في أي سجون أو ملاجئ تديرها الحكومة.
– يجب أن يكون دخله الشهري أقل من الحد الذي حددته الحكومة لأولئك المؤهلين للدخول من خلال برنامج حساب المواطن، وكذلك الدخل الشهري لأي من المعالين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: