أخبار

وفاة الممثل بسام لطفي

وفاة الممثل بسام لطفي كما سنتعرف على كم عمر بسام لطفي الممثل السوري و سبب وفاة بسام لطفي الممثل السوري و من هي زوجة بسام لطفي ويكيبيديا كل ذلك في هذه السطور التالية.

وفاة الممثل بسام لطفي

أعلنت نقابة الفنانين السوريين، اليوم الجمعة، وفاة الفنان القدير بسام لطفي عن عمر يناهز 82 عاما.
والفنان لطفي من مواليد العام 1940 وهو ممثل بارز، من مواليد مدينة طولكرم الفلسطينية، ويعد أحد أبرز الممثلين العرب، وأحد رواد الدراما السورية، ومن مؤسسي الفن والدراما السورية، وأحد مؤسسي نقابة الفنانين السوريين.
وقام بالعديد من الأدوار التمثيلية في المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، وكان قد شارك في تمثيلية “الغريب”، وهي أول عمل درامي عُرض على شاشة التلفزيون عام 1960، كما شارك بالعديد من الأعمال الهامة بتاريخ الدراما السورية، مثل: “بطل من هذا الزمان”، “إخوة التراب”، “يوميات مدير عام”، “نهاية رجل شجاع”.

سبب وفاة بسام لطفي الممثل السوري

توفي الفنان بسام لطفي بعد صراع مع المرض، حيث كان يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي بحكم تقدمه في السن، بالإضافة إلى وجود ماء بالقرب من قلبه، وبعض المشاكل الصحية البسيطة الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن بسام لطفي قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا مسبقًا، والذي ترك أثرًا على صحته الجسدية لاحقًا.

كم عمر بسام لطفي الممثل السوري

لقد توفي الفنان السوري بسام لطفي، وهو يبلغ من العمر 82 سنة، حيث ولد الفنان الراحل بسام لطفي في الأول من يناير في عام 1940 ميلاديًا، في مدينة طولكرم والتي تقع في الضفة الغربية بدولة فلسطين، ولقد نشأ في أسرة بسيطة حيث كان والده يعمل مدرساً في مدارس المدينة، والتحق بسام بالمدرسة الفاضلية التاريخية، ومن بعدها انتقل مع عائلته إلى سوريا، وبدأ مشواره الفني في عام 1957 ميلاديًا، وساهم في تأسيس عدد من المؤسسات الفنية، ولقد توفي بسام لطفي يوم الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر أغسطس لعام 2022 عن عمر يناهز 82 سنة؛ مما سبب حزن الكثير من الناس.

بسام لطفي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات الشخصية عن الممثل والفنان الراحل بسام لطفي:
– الاسم كاملًا: بسام لطفي سليمان أبو غزالة.
– مكان الولادة: مدينة طولكرم في فلسطين.
– تاريخ الميلاد: الـ 1 من شهر يناير عام 1940 مـ.
– الجنسية: الفلسطينية والسورية.
– مكان الوفاة: محافظة دمشق في سوريا.
– تاريخ الوفاة: يوم الجمعة 19 أغسطس عام 2022 مـ.
– العمر قبل الوفاة: توفي عن عمر يناهز 82 عامًا.
– سبب الوفاة: غير مؤكد.
– المهنة والنشاط: مُمثل وفنان بارز.
– سنوات النشاط: منذ عام 1960 مـ حتى 2022 مـ.
– أبرز الأعمال: إخوة تراب، نهاية رجل شجاع.
– الحالة الاجتماعية: متزوج.
– اسم الزوجة: لم يتم التعرف عليها.
– عدد الأبناء: لديه ثلاثة من الأبناء.
– اللغة الأم: اللغة العربية: اللهجة السورية”.

من هو بسام لطفي ويكيبيديا

من هو بسام لطفي ويكيبيديا

بسام لطفي سليمان أبو غزالة ممثل سوري من أصول فلسطينية، فقد ولد في مدينة طولكرم الفلسطينية في الأول من كانون الثاني يناير عام 1940 حيث كان والده يعمل مدرسًا في إحدى مدارس المنطقة، وهو يحمل أصولاً فلسطينية، وفي سن السابعة عشرة بدأ بسام لطفي حياته الفنية على خشبة المسرح في دمشق عام 1957، وقدم بعدها العديد من الأعمال والمسلسلات الدرامية والمسرحيات إلى أن وافته المنية، وغيبه الموت صباح اليوم الجمعة التاسع عشر من شهر آب أغسطس عام 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: