فن الكتابة والتعبير

تعبير قصير عن الوطن

تعبير قصير عن الوطن حيث يعتبر الوطن هو هو مصدر الأمان والاطمئنان وهو الذي يجتصن أبنائه ولذلك سنتحدث من خلال مقالنا عن تعبير عن الوطن قصير للاطفال، وموضوع تعبير عن الوطن للصف الخامس، وتعبير عن الوطن 2020، وخاتمة تعبير عن الوطن قصيرة.

تعبير قصير عن الوطن

العناصر
– مقدمة عن الوطن.
– حب الوطن
– حب الوطن في الاسلام
– خاتمة تعبير عن الوطن

مقدمة عن الوطن

وطني هو المكان الذي ولدت فيه وعشت وعملت فيه ولعبت فيه. إنه موطني الأصلي ،المكان الذي نشأت فيه ،حيث نشأت وحيث أمضيت طفولتي. أرضها تمدني بالطعام والماء وكذلك الهدوء والأمن. سماءها تحميني من الأخطار وتمنحني السلام والطمأنينة. موطني هو ولائي وتضحيتي وفداءي. المنزل هو المكان الوحيد الذي توجد فيه عائلتي وأصدقائي.
تتميز بلادي بمناخها المذهل صيفا وشتاءا ،فهي معتدلة الحرارة صيفا ودافئة شتاء. سماءها صافية معظم أيام السنة. لديها مجموعة متنوعة من عوامل الجذب التي تجذب السياح من مناطق الجذب السياحي القديمة والحديثة.
أريد أن أصبح مواطنًا صالحًا وأن أصبح شابًا مفيدًا. سأبقى مركزًا وأعمل بجد حتى أتمكن يومًا ما من خدمة بلدي واستفادته ،وأرد لي بعضًا من حسناته.
وطني لو شغلت بالخلد عنه
نازعتني إليه في الخلد نفسي
الوطن هو أغلى ما في حياتنا ،لذلك يجب أن نحفظه من الأخطار والأعداء ،وأن نكون دائمًا مستعدين للتضحية من أجله ،واسترداده بأرواحنا ودمائنا. واجب الدولة أن تعتني بالشباب وتعتني بتعليمهم وصحتهم. الشباب الأصحاء والأقوياء الواعدون هم من يبنون الوطن. يجب على كل أب وأم أن يعلما أطفالهما حب وطنهم والتعلم منذ الصغر. شجعهم على أن يكونوا أقوياء وصحيين حتى يتمكنوا من مساعدة بلدهم على النمو. آمل أن يجتهد كل منا في تحقيق أهدافه وتحقيق أحلامه والارتقاء ببلدنا.

شاهد ايضا:تعبير فني عن الريف المصري

حب الوطن

يعتبر الوطن هو كل ما يمكن أن يحقق الأهلية إلى الإنسان، فلا يوجد أي فرد من الأفراد على وجه الأرض يمكنه أن يعيش وحيدًا في هذه الحياة، ولهذا فالوطن هو المكان الذي يمكنه أن يضم كل أفراد العائلة أو الأصدقاء الذين عاش معهم الإنسان. والتي تعد من أهم الأشياء التي يمكن أن لا يحققها الإنسان في أي مكان آخر وهي العلاقات الاجتماعية الهامة التي يمكن أن يتم تكوينها في هذا الوطن، كما أن الوطن يعني الكثير بالنسبة لجميع أفراد المجتمع الذين يعيشون على أرضة، فهو الأمن والحماية لهم ولكل أفراد عائلتهم. وكذلك فإن الوطن بالنسبة إلى الإنسان هو الملجأ الذي يمكنه العودة إليه مهما كانت الفترة التي عاش فيها بعيدًا عنه، فهو المكان الكبير الذي لا يبخل على أبنائه بالاحتواء إلى أبعد حد.

حب الوطن في الإسلام

قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: “ما أطيبَك من بلدٍ، وما أحبَّك إليَّ، ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما سكنتُ غيرَك”، هذا ما قاله الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- عندما ودّع وطنه مكّة، وعندما وصل إلى المدينة دعا ربّه أن يحببه بوطنه الجديد، فاستجاب له ربّه وأصبح يحبّه حبًّا شديدًا، وهذا دليل يكشف حبّ الوطن في الإسلام والانتماء إليه، وثبت عن عائشة -رضي الله عنها- أنّها قالت: “باسم الله، تُرْبَةُ أَرْضِنا، ورِيقَةُ بَعْضِنا، يَشْفَى سقيمُنا بإذن ربّنا”،وممّا يدلّ أيضًا على حبّ الوطن في الإسلام، وصف الله -سبحانه وتعالى- الصّحابة بالمُهاجرين، لقوله: {لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادقون}

خاتمة تعبير عن الوطن

وقتما يكون المرء بلا وطن فهو أشبه بالشجرة التي لا جذع لها فهو الحياة والابتعاد عنه غربة مهما كان المكان البديل جميلاً، وقد جعل الله سبحانه محبة الوطن عبادة والدفاع عنه والموت في سبيله سبب في نيل واستحقاق الشهادة، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم شديد الحب والتعلق بوطنه لا يمكنه الابتعاد عنه وإن ابتعد يظل مشتاقاً متمنياً العودة وهو ما ورد الدليل عنه في حديث رواخه أنس عن النبي الحبيب (أنه كان إذا قدم من سفر فنظر إلى جدرات المدينة، أوضع ناقته، وإن كان على دابة حركها، من حبها).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: