ثقافة ومعلومات عامة

معلومات عن محمد صلاح

معلومات عن محمد صلاح بما أن أصبح من أشهر لاعبين الكورة المصرية في ليفربول سنقدم لكم بعض بيانات محمد صلاح وهي وزن محمد صلاح، وعدد أهداف محمد صلاح، واين ولد محمد صلاح كل ذلك في هذه السطور التالية.

معلومات عن محمد صلاح

-وُلد محمد صلاح في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون بتاريخ 15 حزيران/ يونيو عام 1992.
-ترعرع صلاح في كنف عائلةٍ بسيطة، وكانت ظروفهم المادية صعبة، مما أثر على حياة صلاح الأكاديمية فلم يقدر على الالتحاق بالجامعة. وبطبيعة الحال ظهر شغف صلاح بكرة القدم منذ الصغر، وأبان عن موهبةٍ كروية عظيمة؛ لذا قرر السير على خطى عظماء كرة القدم المصرية، وانتسب إلى أحد الأندية المصرية وهو نادي المقاولين العرب
-في عام 2013، تزوج محمد صلاح من صديقة طفولته ماجي محمد، وأنجب منها ابنتين وهما مكة وكيانـ ومن المعروف التزامه الأسري وحبه لعائلته وبره بوالديه. كما يشتهر بحبه للأعمال الخيرية، ودفع الأموال في سبيل عددٍ كبير من المشاريع الخيرية ودعم اللاعبين القدامى الذين ساءت أحوالهم المادية. كما شارك في حملات توعية للتنبيه إلى الأخطار الكبيرة لتعاطي المخدرات.   أما من حيث ديانة محمد صلاح ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

وزن محمد صلاح

-وأبهرت عضلاته الكثيرين وتناقلت وسائل الإعلام العالمية والمحلية صورًا لها، والتي توضح عدم وجود أي نسبة دهون في جسمه، ما أثار الرغبة في معرفة كم وزن محمد صلاح؟
-وبحسب ما أعلن مؤخرًا فإن وزن محمد صلاح وصل إلى 71 كيلو جرام.

عدد أهداف محمد صلاح

-يبلغ عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي 119 هدفًا، سجلها في 182 مباراة بدايةً من موسم 2017-2018 حتى الموسم الحالي 2022-2023.
-العدد الأكبر من الأهداف الذي حققه الفرعون المصري كان في موسمه الأول، حيث أحرز 32 هدفًا حصد بها الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق ليس بالقليل عن أقرب منافسيه.
-عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا هو 33 هدفًا، كما صنع 11 هدفًا خلال 54 مباراة خاضها رفقة “حُمر الميرسيايد” بالبطولة القارية حتى الآن.
-الحصلية الأكبر من أهداف صلاح في دوري الأبطال مع الريدز كانت في الموسم الأول أيضًا، حيث أحرز 10 أهداف في 13 مباراة خاضها مع الفريق.

اين ولد محمد صلاح

-وُلد لاعب كرة القدم محمد صلاح بتاريخ 15 من شهر حزيران عام 1992م في جمهوريّة مصر العربية في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربيّة
-واسمه الكامل محمد صلاح حامد محروس غالي.
-وقد نشأ محمد صلاح في مسقط رأسه نجريح في عائلة بسيطة برفقة شقيقه الأصغر نصر الذي كان شريكه في ممارسة كرة القدم في مرحلة الطفولة.
-كما كان والدهما صلاح غالي واثنان من أعمامهم من مُحبِّي كرة القدم وقد سبق وشاركوا في صغرهم في نادي شباب قرية نجريج الرياضي.
-لكن محمد صلاح هو الوحيد الذي لم يكتفِ بالجانب الترفيهي من كرة القدم وطمح منذ صغره باتخاذها مساراً احترافياً وظيفياً.

عدد أهداف محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا هو 33 هدفًا، كما صنع 11 هدفًا خلال 54 مباراة خاضها رفقة “حُمر الميرسيايد” بالبطولة القارية حتى الآن. الحصلية الأكبر من أهداف صلاح في دوري الأبطال مع الريدز كانت في الموسم الأول أيضًا، حيث أحرز 10 أهداف في 13 مباراة خاضها مع الفريق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: