تدبير منزلي

القهوة لطرد الذباب

القهوة لطرد الذباب نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طرد الذباب بالخل و كيف تعمل القهوة لطرد الذباب والحشرات الطائرة ثم الختام كيفية التخلص من الذبابة بدون مبيدات تابعوا السطور القادمة

القهوة لطرد الذباب

-تعد تلك الطرق آمنة وفعالة لطرد الذباب والحشرات من المنزل، باستخدام بن القهوة الطبيعي بدون أي إضافات. يتم إشعال فحمة جيداً ووضعها على مقدار مناسب من بن القهوة السابق وضعه في طبق متوسط الحجم ثم يتم تغطية الطبق حتى ينتشر الدخان المنبعث بطريقة طبيعية وآمنة على الأطفال والحوامل وغيرهم، وكذلك فعال لطرد الذباب والحشرات. أو إحضار ورق ألومنيوم ووضع فيه مقدار من بن القهوة، ولفه بطريقة طولية حلزونية، وإشعاله بالنار من طرفه.
-ينبعث دخان طبيعي من الورق يؤدي إلى طرد الذباب والبعوض من المنزل بطريقة آمنةو تذكر دوماً وضع الألومنيوم الملفوف مع القهوة على النوافذ أو الحديقة، أو غيرها من الأماكن التي تأتي منها تلك الحشرات الطائرة. كذلك ضع ورقة الألومنيوم المحشية بحبات البن مع اتجاه الريح وليس عكسه، حتى يتم طرد الحشرات خارجاً.

طرد الذباب بالخل

-من أهم طرق التخلص من الذباب استخدام الخل، وهي وصفة بسيطة وسهلة ويمكن تطبيقها في المنزل للتخلص منها نهائيا، ومنع دخولها المنزل لكي لا تتسبب في نقل الأمراض نتيجة وقوفها على الأسطح والأطعمة.
-ومن الضروري التخلص من الذباب بالخل، لكونها قادرة على نقل الأمراض إذا لامست الأطعمة أو المشروبات التي نتناولها، كما أنها تسبب العديد من المضايقات للأطفال أثناء نومهم وتفسد الجلوس في هدوء بدون إزعاج .
-وبخلاف الطرق المختلفة للتخلص من الذباب، وتعتبر طرق التخلص من الذباب بالخل من الطرق الناجحة والفعالة في القضاء على وجود الذباب في المنزل، دون الحاجة إلى شراء مصائد الذباب التي لا تعمل بشكل فعال .
-ويمكن وضع وعاء ملئ بالخل مع قطرة من الصابون أن يؤدي في نهاية المطاف إلى سقوط الذباب في الخل، ولكن يجب التأكد من إزالة جميع الإغراءات الأخرى التي تجذب الذباب حول الوعاء حتى يصبح الفخ سهل لصيد الذباب .

طرق طرد الذباب نهائياً

-الحليب والسكر والفلفل
يحب الذباب على وجه الخصوص طعم هذا المزيج الحلو. يُمزج نصف لتر من الحليب والسكر الخام والقليل من الفلفل المطحون في وعاء ويُترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، ثم يوضع في زجاجة مفتوحة وسوف ينجذب الذباب إليها، حيث يمكنك منعه من الخروج.
-الأعشاب
لا يحب الذباب النعناع أو اللافندر أو الريحان، ويمكنك زراعة هذه الأعشاب في أواني، وتأكد من وضعها بالقرب من باب منزلك وفي المناطق التي ترغب في قضاء الوقت فيها في الهواء الطلق. يمكنك أيضًا وضع أواني الأعشاب داخل مطبخك لطرد الذباب من المناطق الحرجة إذا دخل المنزل.
-خل التفاح
انزع الغطاء عن زجاجة خل التفاح واتركه في أماكن انتشار الذباب، وسيكون الذباب قادرًا على الدخول من الغطاء، لكن لا يمكنه التراجع والخروج.
-سائل الجلي
بالإمكان استعمال سائل الجلي للتخلص من الذباب، وذلك بتحضير مصيدة للذباب ووضع قليل من سائل الجلي في وعاء مع قطرات ماء لينجذب الذباب له، وسائل الجلي يقضي عليه نهائيًا.
-زيت اللافاندر
زيت اللافندر يُستخرج من زهرة اللافاندر ذات الرائحة العطرية الجميلة، كذلك هذه الرائحة تمنح المنزل رائحةً زكيةً، كما أنه يقضي على الذباب ويطرده نهائيًا، ويمكن الاستفادة من هذا الزيت بوضعه على ورقة وتثبيتها أمام المروحة الكهربائية لتوزيع الرائحة في كل أنحاء المكان، إذ إن هذه الرائحة لا يحبها الذباب، لذا يجب فتح فتحة صغيرة من النوافذ ليخرج الذباب منها.

كيف تعمل القهوة لطرد الذباب والحشرات الطائرة

-يشتعل من بن القهوة بفعل ورق الألومنيوم أو بفعل الفحم، دخان كثيف مع إنارة قوية، تحذر بحتمية تواجد نار في تلك المنطقة وتمثل النار بالنسبة للبعوض أو الذباب أو غيرهم من الحشرات الطائرة المزعجة، خطر أكيد على حياتهم. ما يدفعهم للهروب من المكان الذي تتواجد به تلك الغيوم من الدخان وتلك الإنارة الشبيهة بشعلة قوية مخيفة من النار. لذلك يمكنك استخدام العديد من ورق الألومنيوم أو الفحم مع حبات البن، في العديد من الأماكن المتفرقة لإبعاد الحشرات الطائرة عنك.
-كما يستفاد عشاق القهوة من تلك الطرق بطريقة موفرة، حيث يقومون باستخدام حبات البن المتبقية بعد شرب فنجان القهوة. وذلك بجمعه في وعاء ثم تغطيته بورق الألومنيوم وتركه عدد من الساعات لكي يجف تماماً، ومن ثم نقوم بالطرق السابق شرحها من القهوة لطرد الذباب والحشرات الطائرة.

كيفية التخلص من الذبابة بدون مبيدات

– يمكنك التخلص من الذباب عن طريق مصيدة الخميرة حيث يتم وضع ملعقة من السكر علي ملعقة من الخميرة في كوب من الماء ثم يتم تقليب المحتويات جيدا ثم يتم وضع فوقها ورقة فويل من الألومونيوم ويتم عمل ثقوب بها حيث تجذب رائحة الخميرة والسكر الذبابة لتدخل من الفتحة وتسقط غارقة في الإناء .
-كذلك يمكنك مكافحة الذبابة وطردها من المنزل من خلال زراعة بعض النباتات العطرية مثل الريحان والنعناع وغيرها من النباتات التي تساعد في طرد الحشرات من المنزل .
– كذلك رائحة الفلفل من الروائح التي تساعد في طرد الذبابة من المنزل والتي يمكنك نثرها في الأماكن التي يكثر فيها الذباب .
– يمكنك إستخدام بعض المنتجات التجارية التي تساعد في مكافحة الذبابة مثل المضرب الكهربائي والمبيد الحشري الذي يباع في الماركت .
– يجب أخذ إحتياطات السلامة أثناء إستخدام المبيد الحشري .
– كذلك أيضا يمكنك إستخدام جهاز طارد الحشرات واللاصق الذي يباع كمصيدة للذباب ، -وغيرها من المنتجات التي تسهم في طرد هذه الحشرة من المنزل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر