التداوي بالأعشاب والطب البديل

فوائد البرباريس

فوائد البرباريس كما سنتعرف على فاكهة البرباريس و برباريس مجفف وايضا سنقدم فاكهة البرباريس ومعلومات عنها و مستخلص البرباريس و أين يباع البرباريس كل ذلك سوف نتعرف عليه في هذه السطور التالية.

فوائد البرباريس

صحة الفم والأسنان
وفقًا لدراسات يُقال إن مستخلص البرباريس يساعد في مكافحة الالتهاب ، نتيجة لخصائصه كمضاد للالتهابات. فقد يساعد في الوقاية من أمراض الأسنان الالتهابية مثل التهاب اللثة ، والذي يأتي مع أعراض مثل تراكم الترسبات وتورم وتهيج اللثة. حيث  تشير بعض الدراسات إلى أن هلام البرباريس يمكن أن يكون أكثر فعالية من معجون الأسنان التقليدي المضاد للبلاك.
يساعد في محاربة حب الشباب
يحدث حب الشباب لأسباب مختلفة مثل التغيرات الهرمونية ، والأدوية ، والنظام الغذائي ، والإجهاد ، وما إلى ذلك ؛ غالبًا ما يتسم بالنتوءات أو البثور الملتهبة ، وفي بعض الحالات ، الاحمرار. يمكن أن يساعد البرباريس في علاج أو محاربة حب الشباب بسبب مركب البربرين النباتي ، والذي يمكن أن يعمل كمضاد للالتهابات ؛ يمكن أن يساعد هذا التوت أيضًا في مكافحة الالتهابات الأخرى المرتبطة بحب الشباب.
يساعد في علاج تكيس المبايض
دائمًا ما يكون الطعام الذي نأكله مهمًا للغاية. قد يبدو النظام الغذائي الذي تتناوله عند تشخيص الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض مختلفًا قليلاً عن نظامك الغذائي المعتاد ؛ غالبًا ما يتم تصميمه ليناسب جسمك واحتياجاتك الطبية لذلك فان عند تضمين البرباريس في نظامك الغذائي فقد يساعد في علاج تكيس المبايض حيث انه يحسن مستويات الدهون الثلاثية ويقلل من نسبة الخصر إلى الورك لدى الأفراد المصابين بمتلازمة تكيس المبايض. تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الخصوبة.

شاهد ايضا:فوائد حب الرشاد للرجال

فاكهة البرباريس

فاكهة البرباريس

البرباريس ، المعروف علميًا باسم Berberis vulgaris ، هو شجيرة توت لذيذ. من المعروف أن هذا التوت الصغير الذي يشبه براعم حمراء صغيرة لها نكهة حلوة قليلاً ولكن لاذعة. يمكن تناولها في شكل مربى ، أو يمكن عصرها ، أو استخدامها في صنع الشاي ، أو استخدامها كأحد مكونات أطباق الأرز والسلطات ، أو تناولها نيئة. يتذوق البربري أساسًا مثل التوت البري المجفف غير المحلى ، ولأنه صغير جدًا مقارنة بالتوت الآخر ، يمكن دمجه بسهولة في أطباق مختلفة.
هذا التوت غني بالكربوهيدرات والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن والعديد من المركبات النباتية المفيدة ، أحدها البربرين. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في مكافحة التهابات الأسنان وإدارة مرض السكري وعلاج حب الشباب. كما أنها تستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ، والأمراض ، والأمراض الجلدية.
هناك أنواع مختلفة من هذا التوت ، بعضها أصبح منتشرا والبعض الآخر محظورًا بسبب تأثيره على الغطاء النباتي ؛ يمكن لبعض أنواع البرباريس أن تصيب القمح بصدأ الساق ، وهو مرض فطري يصيب القمح والحبوب ذات الصلة.

اضرار البرباريس

اضرار البرباريس

قد يؤدي استهلاك الكثير من البرباريس إلى حدث آثار جانبية غير مرغوب فيها. بعض الآثار الجانبية التي قد تواجهها هي:
– التقيؤ
– إسهال
– تشنجات
– انخفاضات خطيرة في ضغط الدم
– صعوبة في التنفس
– تباطؤ معدل ضربات القلب
من المهم أن تضع في اعتبارك أن تتناقش مع طبيبك قبل البدء في تناول البرباريس. يجب أن تكون شديد الحذر إذا كنت تتناول مضادات التخثر ، والمضادات الحيوية ، ومضادات الهيستامين ، ومدرات البول ، وأدوية السكري ، وأدوية ضغط الدم. قد تتفاعل هذه الأدوية مع البرباريس ، وهذا بدوره قد يؤثر على فعاليتها.

شاهد ايضا:فوائد رياضة المشي

البربرين

البربرين هو مركب نباتي موجود في البرباريس. عندما يتحدث المرء عن فوائد البربري ، فإنهم يتحدثون بشكل أساسي عن فوائد البربرين لأنه المركب الأبرز في هذا التوت.
البربرين مضاد للأكسدة وقد يساعد في علاج الإسهال ومحاربة التهاب الأسنان والعدوى ويساعد في تحسين التحكم في مستوى السكر في الدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: