العناية بالذات

روتيني اليومي

روتيني اليومي سنتعرف في هذا المقال على روتينات مختلفة مهمة في حياتنا منها روتين البشرة اليومي وجدول روتين يومي كل ذلك سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

روتيني اليومي

تخلص من الطاقة السلبية
يمرّ الإنسان على مدار حياته بالكثير من المواقف والأشخاص الذين يشحنون من حولهم بالطاقة السلبية التي تجعل الفرد غير مقبل على الحياة بدافعية وأمل، ولذلك فإنّه يُنصح بالابتعاد عنهم، كما أنّ وجود الأشياء التي تزيد من طاقتنا الإيجابية قد لا نلقي له بالًا، لكنّه من أهم الأشياء التي تحدد مسار الحياة، فهناك أفعال ونشاطات تجعل ممارسها مقبلًا على الحياة بصدر رحب، دون الشعور بالملل.
يجب أيضًا أن يتخلّص الفرد من الاعتقاد الخاطئ أنّ تغيير الروتين يحتاج لأموال، وأن الأغنياء فقط هم الذين يستطيعون التخلص من الملل، فالتخلص من الروتين يحتاج لتغير في العادات، والسعادة والصداقة والعائلة والمحبة هم زينة الحياة التي لا تشترى بالأموال.
اعتني بمظهرك وأناقتك
يجل على الفرد أن يعتني بمظهره الخارجيّ من ملابس وتسريحة شعر وغيرها، ولا يخصّ هذا الأمر الفتيات فقط، بل يتوجّب على الذكور الاهتمام بهذا الجانب أيضًا، فهو أسلوب لكسر الروتين اليوميّ ومنيح الفرد شعورًا بالسعادة عندما يرى نفسه مرتّباً وجميلًا
تحديد أهدافك
يجب على الفرد أن يُحدّد أهدافه وأن يتأكد باستمرار بأنّه مستمرّ في السعي لتحقيقها، وهذا يمنح حياته معنىً ويضفي عليها سعادة متجددة، فالذي يعيش حياته دون أن يُلقي بالاً أو يهتم بتحديد الأهداف التي يريد إنجازها، يرى نفسه في النهاية داخل بؤرة لا يستطيع الخروج منها بسهولة، أمّا من يملك أهدافًا ويسعى دائماً للتقدم والتطور فيها لا يشعر بوجود روتين مملّ في حياته.
تغيير طريقة العيش 
الأمر الذي يجعل الإنسان يواصل في هذه الحياة هو التغيير المستمر والإيجابي في حياتهِ ، فالمراحل التي تمرّ على الإنسان هي مجرّد محطّات يجب أن لا يطيل فيها ، فالشخص السعيد هو الذي يجعل كلّ شيء يسير على حسب ما يريد ، فعندما تجد شخص مهمل في يومهِ ولا يبالي في التخطيط هو بحدّ ذاتهِ مع الأيّام يصبح ممل وروتيني ، فمن الجميل أن تكون في الجامعة وتجلس مع أصدقائك وتعيش اليوم بحذافيرهُ ولكن يكون هناك نقطة الهدف من الجامعة وهي إكمال الدراسة وعدم أهمالها ، عش حياتك كما تريد وفق معايير أهدافك فلا تجعل الحياة تأخذك أينما تذهب بل خذ الحياة أينما تذهب .

شاهد ايضا: المرأة تضعف أمام الرجل الذي يحرمها من هذا الشيء

روتين اليومي للعناية بالبشرة

لا تنامي أبداً بدون إزالة المكياج
فور عودتك مساءً إلى المنزل، نظّفي بشرتك جيداً وأزيلي مكياجك بواسطة مزيل مكياج ناعم وخفيف. ننصحك بمناديل إزالة المكياج ديب كلين من نيوتروجينا.
لتتأكدي من أنّ بشرتك نظيفة 100%، استخدمي غسول الوجه مجدداً.
قومي بتقشير وجهك باستمرار
حاولي استخدام غسول مقشّر مرّة أو مرّتين أسبوعياً لأنه يساعد على إزالة الجلد الميت وينشّط بشرتك ويتركها ناعمة ونضرة.
الترطيب الليلي
إن كانت بشرتك جافة، لا تنسي أن تطبّقي كريماً مرطباً ليلياً قبل أن تأوي إلى الفراش. اختاري كريماً ناعماً يجدد خلايا بشرتك خلال الليل أثناء النوم.
طبقي غسول الوجه
أوّل ما يجب عليك القيام به عندما تستيقظين في الصباح هو غسل وجهك بواسطة غسول الوجه لإزالة طبقات الجلد الميت والدهون والأوساخ المتراكمة خلال الليل والتي تسبب انسداد المسام.
تذكري أنه من الأفضل استخدام غسول سائل عوضاً عن صابونة عادية. اختاري الغسول الصحيح لروتينك اليومي بمساعدة نيوتروجينا.
رطّبي وجهك
بعد غسول الوجه، عليك ترطيب بشرتك لإبقائها منتعشة طوال اليوم وتجنّب الجفاف والتجاعيد. اختاري مرطّباً ملائماً لسنّك ونوع بشرتك بمساعدة نيوتروجينا.
لا تنسي واقي الشمس
لا تغادري المنزل أبداً من دون تطبيق واقي الشمس وذلك لحماية بشرتك من الاشعة فوق البنفسجية المضرة.

روتيني الصباحي للمدرسة

تنظيف الغرفة الخاصة بك فى الليلة السابقة وتجهيز اليونيفورم
يجب تجهيز الزى الرسمى للمدرسة “اليونيفورم” ووضعه بجانب السرير مع تنظيف الغرفة جيداً وترتيبها، حيث إنه عندما تعود من المدرسة، سوف لا يكون لديك الكثير من الوقت لفعل أشياء مثل التنظيف، فإعطاء غرفتك المزيد من الترتيب والتنظيم الجيد فى اليوم السابق لأول يوم دراسة سيعطيك راحة نفسية.
الحصول على ثمانى ساعات على الأقل من النوم
أنت فى حاجة إلى ثمانى ساعات من النوم لتحقيق النجاح فى اليوم القادم، خاصة إذا كنت تبحث عن انطباعا جيداً، حيث إن الحصول على قسط كاف من النوم هو أكثر أهمية، حيث إن الجسم يحتاج الى مزيد من الوقت للراحة للنمو.
وإذا كنت تواجه صعوبة فى الحصول على النوم، فيجب عليك الابتعاد عن الشاشات والإلكترونيات المضيئة، وحاول قراءة كتاب بدلا من ذلك.
اضبط منبهك قبلها بساعة على الأقل
يجب ضبط المنبه على موعد الاستيقاظ قبل ميعاد المدرسة بساعة على الأقل للحصول على الاستعداد التام وتجنب التوتر من التأخير.
تناول كوب ماء بارد عند الاستيقاظ
يجب شرب كوب من الماء البارد، بعد الاستيقاظ من النوم، حيث إن الجسم يكون فى حاجة إلى الترطيب، والماء البارد يعطى الجسم دفعة من الطاقة لبدء اليوم بنشاط وحيوية.
تناول وجبة إفطار مغذية
الفطور الصحى القوى يعزز التركيز لأول يوم فى الدراسة، مع التأكد من إدراج بعض الفواكه والخضار فى وجبة الإفطار، لأنها سوف تكون الأشياء التى تمد الجسم بالطاقة.
يجب الوصول إلى المدرسة مبكراً بـ15 دقيقة على الأقل
التأخير يضر اليوم الأول من الدراسة ويرفع من فرص الإصابة بالقلق والإجهاد، لذلك يجب الوصول إلى المدرسة مبكراً بمعدل خمسة عشر دقيقة على الأقل، وهذا سوف يعطيك الوقت لمعرفة أين هى الفصول الدراسية، ويمكن أن تبدأ محادثة مع صديق جديد.
كون صداقات جديدة للتغلب على القلق
الجميع يذهبون للمدرسة للتعلم، لكن يمكن أن تصبح مكان رائع للقاء الأصدقاء، وهناك البعض منهم يبقون بجانبك طول حياتك لذلك ابدأ اليوم مع ابتسامة لتجنب القلق الاجتماعى، وتكوين صداقات هو وسيلة جيدة للمساعدة فى الخروج من الخجل.
الاسترخاء بمجرد الوصول إلى المنزل
لا يوجد شىء جميل مثل العودة إلى المنزل أخيراً بعد اليوم الأول فى المدرسة، حيث أنه يتم الشعور به كأنه طويل مقارنة بالأيام الأخرى، لذلك يجب الحصول على قيلولة لا تتعدى نصف ساعة فقط.

شاهد ايضا: اسباب حكة المهبل

روتين العناية بالبشرة في المنزل

الواقي من الشمس:
من أهم خطوات حماية البشرة والحفاظ على جمالها هو استخدام الواقي من الشمس الذي يعمل كدرع من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة، إذ تسبب مشاكل الجلد مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء والتصبغات وغيرها من المشاكل الشائعة.
الكريم الليلي:
كريم الليل يرمم ويغذي البشرة ويزيل الضرر الذي يصيب الجلد أثناء النهار من العوامل الخارجية، فهو مُحضر بطريقة تساعد في تأخير الشيخوخة، ويمنح البشرة الترطيب والعناية الكافية لجعلها متوهجة في الصباح.
منظف أو غسول الوجة للبشرة:
تنظيف البشرة الصحيح باستخدام الغسول المناسب هو أولى خطوات العناية بالبشرة في المنزل، بحيث يتم استخدامه لتنظيف البشرة بعمق وبشكل طبيعي. يخلصكِ الغسول من الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة من البشرة.
مرطب مناسب للبشرة:
تحتاج بشرتنا إلى الكثير من التغذية والترطيب، خاصة في فصل الصيف مع فقدان الماء باستمرار، والمرطب أساسي لكل أنواع البشرة حتى الدهنية، لأنه سيحافظ على توازن الزيوت فيها وإفرازاتها، ولن يسمح بزيادة إفرازاتها لتعويض الرطوبة، ولكن نذكركِ بأهمية اختيار المرطب المناسب وتطبيقه على بشرة نظيفه وجافة، مباشرةً بعد تنظيفها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: