العناية بالبشرة والجسم

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع

يمكنكم إزالة تصبغات الوجه في أسبوع بخطوات بسيطة إذا كنت تعاني من تصبغات البشرة وتبحثين عن طريقة فعالة للتخلص من هذه التصيبغات من خلال مقالنا سنقدم لكم طريقة ازالة التصبغات بكل سهولة.

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع
إزالة تصبغات الوجه في أسبوع
  • كريم فولدكس Foldex
    سيدة كانت تعاني من التصبغات وقامت إزالة تصبغات الوجه في أسبوع باستخدام فولدكس
    هو من أفضل الكريمات المستخدمة في إزاله التصبغات من الوجه وتحسين شكل النمش، وذلك لأنه يساعد في التحكم في الميلانين المفرز في الجلد، كما يعمل على تقشير طبقة الجلد الخارجية مما يساعد في تحسين مظهر البشرة، كل هذا بفضل مكوناته المميزة وتركيبته الفريدة التي تجمع بين المكونات الطبيعية مثل: فيتامين C، وفيتامين A، ومستخلص العرق سوس ومكوناته الكيميائية مثل: حمض الجليسيرتينك، أحماض ألفا هيدروكسي، حمض السيتريك
  • كريم أفين Avene D-Pigment
    يعتبر كريم أفين من أفضل كريمات إزالة تصبغات الوجه في أسبوع، حيث يعمل هذا المنتج على توحيد لون البشرة عن طريق تقليل البقع البنية من الوجه ويمنع ظهور بقع أخرى جديدة. وذلك عن طريق التحكم في كمية الميلانين المفرزة في الجلد. يحتوي هذا المنتج على فيتامين C الي يعمل على تفتيح لون البشرة، ومشتقات فيتامين A.
  • كريم ايزيس يونيتون وايت ISIS UNITONE 4 WHITE
    من أفضل المنتجات الليلية المستخدمة لعلاج تصبغات الوجه وازالة البقع البنية وتقشيرها. حيث يعمل هذا المنتج على التخلص من تصبغات الوجه وازالة البقع الداكنة بفضل فيتامين ج الموجود بداخله والمسئول عن تفتيح البشرة وتوهجها، كما يعمل على منع تكون بقع جديدة بفضل احتوائه على حمض الكوجيك وحمض الأسكوربيك، بالإضافة لاحتوائه على حمض الجليكوليك الذي يعمل كمقشر لبقع الوجه الداكنة.
  • بيورياج ديبيديرم URIAGE DEPIDERM
    هو كريم يستخدم في علاج تصبغات البشرة، المميز في هذا المنتج أنه يحتوي على عامل وقاية من الشمس 50 والذي يقلل من نسبة ظهور البقع الداكنة نتيجة التعرض لأشعة الشمس. كونها السبب الرئيسي في ظهور تصبغات الجلد. بالإضافة لاحتوائه على مركب ألفا هيدروكسي أسيد الذي يعمل على تقشير الجلد، وفيتامين سي الذي يعمل على تجديد الخلايا، بالإضافة إلى أن هذا المنتج غني بمضاات الأكسدة التي تعمل على مقاومة علامات التقدم بالسن.
  • كريم ديبي وايت ادفانسد DEPIWHITE ADVANCED
    من المنتجات الرائدة والمستخدمة في إزالة تصبغات الوجه في أسبوع. يعمل هذا المنتج عن طريق منع الجلد من تكوين الميلانين الزائد بالتالي منع التصبغات، كما أنه يحتوي على مستخلص البقدونس الذي يعمل على توحيد لون البشرة، المميز في هذا المنتج أنه يساعد في التخلص من آثار حب الشباب، ولأنه لا يحتوي على البارابين فهو آمن تماماً على البشرة الحساسة.

تجربتي مع تصبغات الوجه

تجربتي مع تصبغات الوجه
تجربتي مع تصبغات الوجه
  1.  تعرض إحدى الفتيات تجربتها مع علاج التصبغات فتقول: ” كنت أعاني البقع الداكنة في وجهي، فاستخدمت أحد الوصفات الطبيعية، وتتكون من ملعقة كبيرة من الأرز الناعم وملعقة من الحليب السائل ونخلطهما جيداً، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك حتى يجف ثم يُغسل بالماء الفاتر، ولاحظت توحد لون بشرتي بعد المواظبة على هذه الوصفة.”
    علاج التصبغات بالأرز والحليب
  2.  تقول إحداهن أنها كانت تعاني الكلف على منطقة الصدر والخدود فاستخدمت كريم يحتوي على الهيدروكينون وكانت النتائج مذهلة بحسب وصفها، فقد استخدمته مدة 3 شهور وقد كانت نتيجة ازالة تصبغات الوجه جيدة بشكل كبير، وتنصح بضرورة المواظبة على استخدام واقي الشمس.
    علاج التصبغات بكريم الهيدروكينون
  3. تروي إحدى السيدات تجربتها قائلة: “بعد بلوغي لعامي الخامس والثلاثين، لاحظت ظهور بقع بنية على وجهي خاصة مع تعرضي لأشعة الشمس لوقت طويل، فلجأت إلى طبيبي الذي نصحني بإجراء تقشير كيميائي لبشرتي، وبعد الإجراء تحسنت بشرتي بشكل ملحوظ”.

علاج تصبغات الوجه في المنزل

علاج تصبغات الوجه في المنزل
علاج تصبغات الوجه في المنزل
  • اللجوء إلى التقشير الكيميائي
    من الخطوات الأساسية للتخلّص من التصبغات الجلدية وتوحيد لون البشرة، هي اللجوء إلى التقشير الكيميائي. هذا الأخير يعمل على تجديد خلايا البشرة، تخليصها من الجلد الميّت وتبييضه. كما أنه يساعد في التخلّص من التصبغات والبقع الداكنة. قومي بتقشير البشرة مرة في الأسبوع فقط، وإلّا لن تتمكّني من معالجة هذه المشكلة بل سيزداد الوضع سوءً.
  • تطبيق واقي شمس على البشرة
  • تطبيق كريم واقي شمس، يساعد في التخفيف من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة. من المفضّل أن تختاري المنتج المكتوب عليه broad-spectrum أي واسع الطيف، والذي يحتوي على مؤشر حماية 30 وما فوق. هذا النوع من واقي شمس يخترق طبقات الجلد، ممّا يساهم بالتالي في الحدّ من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.
  • اللجوء إلى كريم توحيد لون البشرة
    من المهمّ جداً أن تطبّقي كريم توحيد لون البشرة، من أجل علاج التصبغات وتبييضها. هذا النوع من المنتج يحتوي على مكوّنات نشطة مضادة للبقع الداكنة والتصبغات، كما أن بعض المستحضرات تكون غنية بمواد تعمل كمقشّر طبيعي لإزالة الجلد الميّت.
    1- LANCÔME Rénergie Lift Multi-Action Ultra Dark Spot Correcting Cream SPF 30
    2- CLINIQUE Even Better Clinical™ Radical Dark Spot Corrector + Interrupter
    3- CAUDALIE Vinoperfect Anti Dark Spot Serum
  • تطبيق الزيوت الطبيعية
    -زيت إكليل الجبل: يساهم هذا الزيت في تعزيز الدورة الدمويّة، محاربة البكتيريا وتطهير الجلد. كذلك، يساعد زيت -إكليل الجبل في مكافحة الجذور الحرّة التي تؤدّي إلى ظهور التصبغات الجلدية، لذا يساهم بشكل أساسي في التخلّص من البقع الداكنة.
    -زيت الليمون: بما أنّ زيت الليمون يندرج تحت فئة الحمضيات، فإنّه يحتوي على خصائص قابضة (Astringent Propreties) مفيدة لتبييض البشرة والتخلّص من البقع الداكنة.
    -زيت الكركم: يحتوي زيت الكركم على مضادات للأكسدة التي تساهم في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة والتصبغات.
  • اللجوء إلى خلطات طبيعيه 
    -امزجي ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ثم اتركي الخليط جانباً لمدة 10 دقائق. -بعدها ضعي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
    -ماسك الشوفان والعسل، يساعد في علاج التصبغات وتوحيد لون البشرة
    -إمزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، حتى -تحصلي على عجينة. بعدها، ضعي المزيج الذي حصلتِ عليه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، قومي -بغسله بالماء الدافئ.

علاج تصبغات الوجه بالليمون

علاج تصبغات الوجه بالليمون
علاج تصبغات الوجه بالليمون
  1. ماسك الليمون والجليسرين
    المكونات
    -كوب صغير من عصير الليمون
    -ملعقة كبيرة جليسرين
    -2 ملعقة كبيرة ماء الورد
    طريقة التحضير والاستخدام
    -ضعي جميع المكونات في وعاء مناسب وامزجيهم جيداً.
    -ضعي الماسك على الوجه والجسم مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين.
    -اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الجسم بالماء الفاتر.
    -كرري الماسك مرة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين فرقاً في تبييض البشرة.
  2. ماسك الليمون والدقيق
    المكونات
    -فنجان قهوة من عصير الليمون
    -4 ملاعق كبيرة من الدقيق
    -عصير برتقالة
    -شرائح خيار
    -ملعقة كبيرة من السكر
    طريقة التحضير والاستخدام
    -ضعي عصير البرتقال مع الليمون والخيار والدقيق في الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيداً.
    -ضعي الخليط في علبة كريم نظيفة جافة ثم أضيفي السكر على الخليط وقلبيهم مرة واحدة حتى لا يذوب السكر.
    -اغسلي الوجه جيداً ثم اتركيه يهدأ لمدة دقيقة واحدة.
    -ضعي الخليط على الوجه في حركات دائرية.
    -استخدمي الوصفة مرة واحدة يومياً لتفتيح البقع والتصبغات وتوحيد لون البشرة.
    -اتركي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر