صحة

اضرار بنادول نايت

اضرار بنادول نايت إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولونه بصفة مستمرة سنوضح لك من خلال مقالنا أضراره بالإضاف إلى التعرف على بنادول نايت مخدرات، وأضرار بنادول نايت على القلب، وأضرار بنادول نايت على الكلى، وتجربتي مع بنادول نايت، وبنادول نايت للنوم كم حبة.

اضرار بنادول نايت

يحتوي دواء بنادول نايت على المادة الفعالة باراسيتامول و دايفينهيدرامين التي تستخدم لتخفيف أعراض نزلات البرد والأنفلونزا، آلام العضلات، آلام الظهر، الصداع، وجع الأسنان، وألم الدورة خصوصاً وقت النوم. ومن الجدير بالذكر أنه ينصح بعدم أخذ بنادول نايت لأكثر من 10 ليال متتالية دون استشارة الطبيب.
ومن أضرار تناول بنادول نايت:
-الغثيان وعسر الهضم.
-النعاس.
-جفاف الفم والأنف والحنجرة.
-الإمساك.
-العصبية والهلوسة.
-القلق.
-التعب والدوخة.
-صعوبة في التركيز.

بنادول نايت مخدرات

-لا يتم تضمين بنادول لايت في المخدرات.
-ينتمي إلى المسكنات والأدوية التي يعتقد أنها تخفف الألم لأنها تساعد في تخفيف آلام الأسنان وآلام الظهر وآلام الدورة الشهرية. البرد.

شاهد ايضا: طريقة للتخلص من الزكام بيوم واحد

أضرار بنادول نايت على القلب

-يُعطى دواء بنادول نايت بحذر لدى الأشخاص الذين يعانون من الأمراض القلبية المختلفة، حيث قد تسبب تركيبة دواء ديفينهايدرامين في تركيب دواء بنادول نايت؛ عدم انتظام ضربات القلب، خاصةً عند تناول جرعة زائدة من دواء بنادول نايت.
-كما قد يسبب دواء بنادول نايت تسارع في ضربات القلب لدى استخدامه في جرعات عالية .

أضرار بنادول نايت على الكلى

-يهدد بانادول صحة الإنسان بشكل عام وصحة المرأة بشكل خاص لأن جهاز المناعة لدى المرأة ضعيف بسبب تعرضها للعديد من الحالات التي تؤدي إلى ضعفها، مثل آلام الدورة الشهرية وأثناء الحمل والولادة وكذلك الرضاعة الطبيعية،
-لهذه الأسباب. يجب توخي الحذر عند تناول حبوب بانادول واسم العالِم لهذا هو الباراسيتامول، وهو موجود في جميع الصيدليات على شكل أقراص قابلة للمضغ أو أقراص مغلفة، كما توجد تحاميل مستقيمة وشراب ومحاليل سائلة.

شاهد ايضا: أضرار حبوب الزنك

تجربتي مع بنادول نايت

-لطالما سهرت الليالي ولم أتمكن من الحصول على قسط من الراحة كوني أعاني من ألم ضرس غائر، حينها قمت بالتوجه إلى الطبيب الذي أقر بأنني في حاجة إلى حشو ذلك الضرس.
-حينها طلبت منه أن يقوم بذلك على الفور، لكنه أخبرني أنه لن يتمكن من القيام بهذا الإجراء الطبي كون الضرس محاط بالتهاب اللثة، ففي بداية الأمر ينبغي أن أقوم بتناول بعض المضادات الحيوية التي تعمل على التخلص من ذلك الالتهاب وبعد ذلك يقوم بإجراء عملية الحشو.
-حينها أخبرته أنه يؤلمني كثيرًا، ولا أتمكن من النوم بشكل جيد كوني أشعر بذلك الألم، ويترتب على ذلك أنني لا أتمكن من ممارسة الأعمال اليومية التي كنت أقوم بها بكل سهولة ويسر، وبات الأمر مزعجًا حقًا.
-حينها أخبرني أنه وصف لي بجانب المضاد الحيوي نوعًا من أنواع المسكنات وهو بنادول نايت ، أخبرته أنني أعاني من الاضطرابات الهضمية في الكثير من الأحيان جراء تناول المسكنات، فآمل ألا يكون هذا المسكن كذلك.
-لكنه أكد لي أنني بمجرد تناوله وبعد مرور 30 دقيقة على الأكثر لن أشعر بأي ألم، ولن يتسبب في أي من الاضطرابات الهضمية مثل المسكنات الأخرى، بل إن من شأنه أن يكون ذاته معالجًا لتلك المشكلة.
-بالعفل توجهت إلى المنزل وتناولت أقراص العلاج ووجدت أنني ولأول يوم أهنأ بنوم هادئ، ليس فقط لكونه يسكن الألم بفاعلية، ولكنه يساعد على النعاس، فما إن تناولته ومرت نصف الساعة أو أقل، إلا وجدتني ذهبت في نوبة من النوم العميق.
-لكنه على الرغم من ذلك لا يعد سوى علاج مؤقت للألم، طالما أن المشكلة الأساسية لن تحل إلا على يد طبيب الأسنان، فهو على كلِ يعتبر مسكن رائع ويساعد على الاسترخاء كونه يكبح الشعور بالألم في وقت قياسي، وكانت تلك هي تفاصيل تجربتي مع بنادول نايت.

بنادول نايت للنوم كم حبة

الجرعة المناسبة من حبوب بنادول نايت للحصول على أقصى فعالية هي كما يلي:
-لا تزيد الجرعة اليومية عن حبتين أثناء الليل.
-لا يُستخدم بنادول نايت لمدة أطول من 10 أيام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: