تدبير منزلي

طريقة تنظيف ورق الجدران بسهولة

طريقة تنظيف ورق الجدران بسهولة والتخلص من البقع العالقة بها من خلال مقالنا سنتعرف على طريقة إزالة ورق المطبخ، وطريقة إزالة ورق الجدران عن الزجاج، وطريقة إزالة الورق اللاصق من على البلاستيك.

طريقة تنظيف ورق الجدران بسهولة

-البقع الدهنية وآثار الأصابع
-إذا كان الورق قابل للغسل، يُمكن تنظيف البقع الدهنية باستخدام محلول الماء الدافئ والصابون
-إزالة البقع بالمكواة، حيث يتم وضع منشفة ورقيّة فوق مكان البقعة مباشرةً، ثم تمرير المكواة فوق المنشفة الورقيّة على درجة حرارة منخفضة حتى تمتص المنشفة الزيت بالكامل
-استخدام بودرة الجسم أو الأطفال عن طريق وضع القليل من البودرة على قطعة قماش نظيفة، ثم وضع قطعة القماش على -بقعة الزيت وتركها حتى تمتص البودرة البقعة كاملةً، ويُمكن التخلص من البودرة الزائدة باستخدام فرشاة ناعمة
– بقع الحبر
-يُمكن تنظيف ورق الجدران من الحبر عن طريق تحضير معجون مكون من صودا الخبز والماء ووضعه على قطعة قماش ناعمة، -ثم فرك البقعة برفق شديد لتجنّب تلف أو تمزق الورق
-يُعد الليمون أيضاً من الطرق الفعّالة لإزالة الحبر، حيث يتم وضع كمية من عصير الليمون على اسفنجة ومن ثم يتم فرك البقعة برفق حتى تختفي تماماً
-إذا لم تنجح الطرق السابقة، يُمكن وضع القليل من الكحول على قطعة قماش وتنظيف الحبر بها، ولكن يجب اختبار هذه -الطريقة على جزء غير ظاهر من الجدار، لأن الكحول قد يتسبّب في إتلاف بعض أنواع ورق الجدران أو تلاشي لونها
– بقع ألوان التلوين
-ينبغي أولاً كشط الألوان الشمعيّة عن ورق الحائط باستخدام أداة المعجون للتخلّص منها
-يتم بعد ذلك وضع منشفة ورقيّة فوق البقعة وتمرير المكواة فوقها على درجة حرارة منخفضة حتى تمتص المنشفة الألوان بالكامل
-بقع النيكوتين أو العفن
مزج ربع كوب من الخل أو المبيّض مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ، ولكن قبل البدء بعملية التنظيف، يجب اختبار المحلول على بقعة صغيرة غير ظاهرة على الحائط
-يتم بعد ذلك رش البقع بالمحلول ومسح أي بقايا من البقع أو المحلول باستخدام إسفنجة رطبة نظيفة، ومن ثمّ تجفيف المنطقة باستخدام منشفة جافة

شاهد ايضا: طريقة تنظيف الكنب اللي يبقع

طريقة إزالة ورق المطبخ

-يتم وضع قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ على آثار اللاصق.
-ثم يتم فرك اثار اللاصق بليفة الجلي المبللة بالماء الدافئ والمنظف السائل حتى تزول.
-تنظيف البيت سوف تكون النتيجة بان هذه القطعة الخشبية سوف تتلف او السطح الخشبي سوف يتلف وذلك لنتيجة امتصاصه للماء خاصة مع الاستخدام المستمر.
-حتى الخشب المطلي لا يجب غسلة بالماء فالماء ايضا قد يتلف مادة الطلاء الموجودة على الخشب وعلى سطح الخشب ايضا وسوف.
-نجد بان أكبر دليل على ذلك الاثار الحلقية التي قد نراها دائما حول موضع كوب الشاي او القهوة على الطاولات الخشبية وذلك نتيجة لانتفاخ خشبها من خلال امتصاصه للماء المتكرر.
-عند تنظيف الخشب ايضا كالمعتاد يجب علينا بان نستخدم قطعة من القماش الجافة ثم نقوم بتمريرها على سطح الخشب -ويمكن استخدام ايضا فرشاة لتنظيف الفتحات والاماكن الضيقة او المنحوتة.
-ويمكن ايضا استخدام المكنسة الكهربائية وغالبا قد تكون مزودة بقطع خاصة بتنظيف الخشب وهي قد تودي هذه المهمة الى الكفاءة الجيدة ويمكن ايضا استخدام قطعة مبللة قليلا من الماء مع تنظيف البيت.
-ولكن فقط في حالة الاسطح المطلية ولا يجب علينا بان نقوم بإبقاء الماء لفترة على السطح ولكن يمكن ابقائها فقط لفترة معينة حتى يتم ازالة الغبار او البقع العالقة مع التعرف على طريقة تنظيف المراتب الجاهزة.

طريقة إزالة ورق الجدران عن الزجاج

-منظف الزجاج:
رشي منظف الزجاج على اللاصق، ثم أزيلي ببطء وحرص اللاصق عن طريق شفرة حلاقة حادة، حاولي أن لا تتسرعي، أو تتصرفي بعنف حتى لا يُجرح الزجاج.
-الكحول:
ضعي بعضًا من الكحول على اللاصق، واتركيه عدة دقائق، ثم قشري اللاصق.
-الأسيتون:
يمكنكِ وضع الأسيتون الذي نزيل به طلاء الأظافر على اللاصق بقطنة، ثم اتركيه عدة دقائق، وقشريه بعد ذلك.
-زيت الطعام:
يمكنكِ وضع أي نوع من زيت الطعام الموجود لديكِ على اللاصق، واتركيه عدة دقائق ثم ابدئي التقشير، بعد ذلك استخدمي ماءً دافئًا وصابونًا وإسفنجة لتنظيف الزجاج.
-الخل:
يمكنكِ استخدام الخل بالطريقة نفسها التي استخدمتِ بها الكحول والأسيتون، لكنه يحتاج إلى أن يُفرك فترة أطول.
– الشريط اللاصق:
يمكنكِ استخدام شريط لاصق عن طريق لفه على أصابعك بحيث يكون الجزء القابل للالتصاق إلى الخارج، ثم اجذبي به اللاصق الموجود على الزجاج، كرري حتى تزيلي أكبر قدر ممكن من اللاصق الموجود على الزجاج.ا
-المناديل المبللة:
غالبًا تحتوي المناديل المبللة على الكحول، ولذلك قد تساعد على إزالة اللاصق.

شاهد ايضا: طريقة غسل ياقة الجاكيت

طريقة إزالة الورق اللاصق من على البلاستيك

-استخدام صودا الخبز والزيت
يمكن استخدام صودا الخبز مع أي نوع من الزيوت مثل زيت جوز الهند، أو زيت الكانولا، أو زيت الزيتون، أو زيت عباد الشمس لإزالة آثار اللاصق عن البلاستيك، ويجدر الإشارة إلى أن زيت جوز الهند هو الأكثر قدرة على إذابة آثار الصمغ الصعبة، ويمكن استخدام هذه الطريقة باتباع الخطوات الآتية:
-اخلطي أجزاء متساوية من الزيت مع صودا الخبز حتى تتشكل عجينة سميكة، وتعتمد هذه الكمية على حجم بقعة اللاصق المراد إزالتها؛ فمثلًا من الممكن خلط ملعقة كبيرة من الزيت مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز إذا كان حجم بقعة اللاصق صغيرًا.
-ضعي هذا الخليط على آثار اللاصق المراد إزالتها، واحرصي على تغطيتها بالكامل، ويمكن استخدام قطعة قماش جافة لفرك الخليط بآثار اللاصق، للتأكد من تشبع البقعة بالخليط بشكل كامل.
-اتركي هذا الخليط على البلاستيك لمدة 30 دقيقة حيث يعمل على تليين آثار الصمغ.
-افركي آثار اللاصق بقوة بعد مرور ثلاثين دقيقة باستخدام قطعة قماش جافة أو أي إسفنجة خشنة.
-أعيدي الخطوات السابقة إذا بقيت آثار اللاصق.
-اغسلي البلاستيك بالماء والصابون لإزالة بقايا صودا الخبز والزيت، وجففيه جيدًا.
استخدام الماء الدافئ والصابون
يمكن استخدام الماء الدافئ والصابون لإزالة آثار اللاصق عن البلاستيك، خصوصًا إذا كانت هذه الآثار بسيطة وليست عنيدة، ويمكن استخدام هذه الطريقة باتباع الخطوات الآتية:[٢] -اخلطي الماء الدافئ مع الصابون داخل وعاء نظيف.
-افركي آثار اللاصق باستخدام قطعة قماش نظيفة مغموسة بالماء والصابون، واحرصي على تشبع اللاصق بالماء والصابون بشكل كامل، وهذا يساعد بشكل كبير على تليين آثار الصمغ.
-اكشطي آثار الصمغ باستخدام مكشطة بلاستيكية أو أي أداة أخرى، ولكن تجنبي خدش البلاستيك.
-اغسلي البلاستيك بالماء، وجففيه جيدًا بعد إزالة آثار اللاصق.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر