تدبير منزلي

طريقة تنظيف واجهات الزجاج

طريقة تنظيف واجهات الزجاج بكل سهولة تستطيع الحصول على وجهات نظيمة ومرايا لامعة وذلك من خلال ما نقدمه في مقالنا وهي تنظيف الزجاج بالخل، وتلميع الزجاج والمرايا، وبخاخ تنظيف الزجاج.

طريقة تنظيف واجهات الزجاج

-يتم مسح الواجهات الزجاجية للمباني بقطعة كبيرة من القماش الجافة للتخلص من الأتربة والغبار الموجود عليه، وذلك قبل -استخدام المياه حتى لا يتلطخ الزجاج وتصبح عملية تنظيفه مرهقة.
-عمل خليط بين المياه والخل والليمون للتخلص من البقع اللاصقة والجافة على الواجهات الزجاجية، ورش الخليط على قطعة -قماش أخرى جافة والبدء في تنظيف الزجاج، وفي حالة كان الزجاج ذو مساحة كبيرة فمن الأفضل رش المحلول على الزجاج نفسه.
-استخدام القوة في فرك واجهات المباني الزجاجية شديدة الاتساخ بشكل دائري، وتنظيف الحواف الضيقة والصعبة والتي يصعب الوصول إليها باستخدام القطن او فرشاة ناعمة لتصل لتلك المناطق.
-يمكن استخدام بعض الخلطات الأخرى كنشا الذرة والخل الأبيض للتخلص من المواد الشمعية المتراكمة على الزجاج، كما -يمكن استخدام معجون أسنان أبيض لتلميع الواجهات الزجاجية في حالة وجود خدوش صغيرة.
-رش المياه على الواجهات الزجاجية واستخدام ممسحة الزجاج الخاصة والتي تعطي مزيدا من النظافة والبريق واللمعان للزجاج، كمان يمكن استخدام الشاي الأسود مع قليل من الماء المغلي والذي يذيب الأوساخ والدهون.
-وبعد الانتهاء من عملية التنظيف يتم استخدام الملمعات والعطور الجميلة على الزجاج، والتي يتم إزالتها باستخدام قطعة قماش جافة أو جرائد قديمة للتخلص من آثار المياه والمنظفات.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف مكنسة بيسيل

تنظيف الزجاج بالخل

-قومي بخلط الماء والخل والكحول ووضعها في زجاجة الرذاذ، ثم قومي بنثر الرذاذ على الزجاج والمرايا، ثم امسحي بواسطة ورق الجرائد بشكل دائري، ولا تخافي فالحبر الموجود في ورق الجرائد لن يلتصق بالزجاج أو المرايا، سوف تجدين الزجاج لامعاً بشكل رائع دون أن يترك أي أثر.
-وفي حالة وجود بقع جافة على الزجاج أو المرايا يمكنك إضافة ملعقة من النشا أو ملعقة من سائل جلي الصحون إلى الخليط السابق ونثر رذاذه على المناطق ذات البقع ثم فركها بواسطة قطعة من ورق الجرائد، فسوف تزال البقع نهائياً.
-أما إذا لم يتوفر لديك ورق جرائد فيمكن أن تقومي باستخدام فوطة خشنة في تلميع الزجاج أو قطعة من قماش الشمواه، ولا -تستخدمي القماش القطن، وذلك لأنه يترك بعض العلامات على الزجاج الخاص بك، كما أنه أيضاً يمكنك استخدام المناديل المبللة في تنظيف الزجاج والمرايا بشكل فعال.
-يمكن استخدام تلك الطريقة السابقة أيضاً في تنظيف زجاج السيارة والنجف، ولكن في حالة تنظيف النجف بالطريقة السابقة -يفضل استخدام الفوطة الخشنة أو الشمواه، حتى لا يتم تجريح زجاج أو كريستالات النجفة والتي تكون أكثر رقة من زجاج المرايا والشبابيك.

تلميع الزجاج والمرايا

-إزالة البقع التي قد توجد على المرايا مثل بقع معجون الأسنان، ومواد التّجميل، ومثبّت الشّعر، وكذلك الغبار والأوساخ قبل البدء بتلميعها، ويمكن استخدام قطعة من القطن مغموسة في الكحول للتخلّص من البقع،
-ثمّ تُستخدم قطعة قطن نظيفة لمسح بقايا الكحول عن المرآة، ويجب مراعاة العمل بسرعة حتّى لا يجف الكحول قبل مسحه. فرك زوايا المرآة بفرشاة أسنان قديمة مبللة بالكحول للتخلّص من الأوساخ المتراكمة،
-كما يمكن استخدام النكاشة القطنيّة (قطن تنظيف الأذن) لتنظيف الزّوايا الضّيقة. تغطية الإطار الخشبي للمرآة بقطعة قماش، حتّى لا يتضرر من محلول تنظيف الزّجاج.
-رشّ محلول التّنظيف على سطح المرآة، ومراعاة عدم المبالغة في كمية المحلول لأنّ تجفيفه في هذه الحالة قد يتطلّب المزيد من الوقت والجهد.
-مسح المرآة بقطعة قماش ذات ألياف ناعمة، ومن الخيارات الجيدة قطع الملابس القديمة فهي مثاليّة لخلوّها من الوبر لذلك يمكن تلميع الزّجاج فيها دون ترك آثار، وهو ما يحدث عند استخدام المناديل الورقيّة، ودون ترك خطوط على الزّجاج وهو ما يحدث عند استخدام ورق الجرائد، كما أنّ استخدام ورق الجرائد قد يُؤدّي إلى ترك بقع من الحبر على المرآة.
-يمكن استخدام الممسحة المطاطيّة (الكاشطة) عند توفرها للتخلّص من محلول التنظيف بكفاءة، على أن يتمّ استخدامها من الأعلى إلى الأسفل بنمط متعرّج على شكل حرف (S)، وبعد الانتهاء من جزء يُفضّل مسحه بقطعة قماش للتخلص من القطرات المتساقطة من محلول التّنظيف.
-بعد الانتهاء من تنظيف المرآة يُفضّل الابتعاد عن المرآة والنّظر إليها من زوايا مختلفة، وفي حال وجود بقع، أو آثار يوضع القليل من محلول التّنظيف على قطعة القماش وتُمسح البقعة بها.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف ياقة القميص الابيض

بخاخ تنظيف الزجاج

– Windex Glass and Window Cleaner Spray Bottle
– Dettol Healthy Glass Cleaner
– DAC Glass Cleaner
-Invisible Glass Cleaner and Window Spray
-Green Clean Glass Cleaner
– Aunt Fannie’s Glass & Window Cleaning Vinegar Wash
– Bring It On Cleaner Glass Shower Door Cleaner
– Glass Plus Glass Cleaner
– Better Life Natural Streak Free Glass Cleaner
– A J Funk & Co Sparkle Commercial Glass Cleaner

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: