تدبير منزلي

طريقة تنظيف خشب المطبخ الشيف هالة

طريقة تنظيف خشب المطبخ الشيف هالة للحصول على مطبخ لامع خالي من الدهون ونظيف ولذلك سنتعرف من خلال مقالنا كيفية تنظيف الخشب البني، وتنظيف خشب المطبخ الأبيض، وتنظيف المطبخ الخشب من الدهون فتكات،وطريقة تنظيف المطبخ من الدهون.

طريقة تنظيف خشب المطبخ الشيف هالة

يوجد الكثير من الطرق والسبل التي يمكن اتباعها للتخلص من الأوساخ التي توجد على دولاب المطبخ وسوف نوضح بعضها هنا:
استعمال الصابون الزيتي
يعد الصابون الزيتي من الوصفات التي تستخدم للقيام بتنظيف دولاب المطبخ كما أنه في المتناول للجميع من حيث الثمن:
-القيام بمسح منطقة غير واضحة بالصابون الزيتي فإذا تغير لونها لابد من عدم التنظيف به.
-في حالة عدم تغير اللون فإنه يصبح صالح للإستخدام في التنظيف.
-يتم البدء بتوزيع الصابون الزيتي على الأماكن المتسخة بشدة.
-إحضار قطعة من القماش و طحن الصابون يدويا علي الدولاب.
-التنظيف النهائي بإستخدام قطعة قماش أخرى طاهرة للتخلص تماماً من الأوساخ.
التطهير اليومي
-يتم القيام بعمل خليط من الماء النقي والخل الأبيض ويتم غسل الدولاب به.
-يعتبر خليط الماء والخل الأبيض ذات مفعول كبير وواضح في التخلص من الأوساخ.
-يمكن صنع خليط من الماء النقي والصابون السائل بدلا من الخل الأبيض.
-ينصح بعدم استعمال مركبات قوية حتى لا تتم إصابة الخشب بأي أضرار.
-لابد من تنظيف وتطهير دواليب المطبخ بصفة مستمرة وذلك للتخلص من الأوساخ وعدم المعاناة في إزالتها.
-الحرص على التخلص تماماً من المياه لأنها تمثل خطورة على الأخشاب.
-يتم تطهير الخزينة الخاصة بالبهارات دائما للتخلص من الأوساخ وبقايا البهارات.

شاهد ايضا:

كيفية تنظيف الخشب البني

– أثاث الخشب البني المبقع ينظف بمحلول الماء وصابون الجلي السائل
– يمسح الأثاث الخشب البني، بوساطة قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة مبللة بالكاد، بغية نزع الغبار والأوساخ عنه، فيجفّف الأثاث سريعًا بوساطة قطعة قماش جافة أخرى مصنوعة من الألياف الدقيقة.
– إذا كان الأثاث الخشب البني مبقعًا ببقع لزجة، تُضاف قطرة من صابون الجلي السائل إلى قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة، لاختبار فعاليّة المنتج على قسم صغير من الخشب.
-إذا بيّن المنتج عن نتيجة إيجابيّة، يمزج بضع قطرات من صابون الجلي السائل مع كوب من الماء، فيمسح الخشب برفق، بعيدًا من نقع الخشب في الماء، إذ لمجرد تنظيف البقع، تمسح المنطقة بوساطة قطعة قماش أخرى جافّة من الألياف الدقيقة.

تنظيف خشب المطبخ الأبيض

من أهم الأسباب التي تجعل هذه الخزانات البيضاء المتلألئة تبدأ في التحول إلى اللون الأصفر ، هو التعرض لأشعة الشمس المباشرة ، و التي تميل إلى اليرقان أو تلف الخشب المطلي ، و من أهم طرق حماية الخشب من أشعة الشمس هي وضع ستائر تحجبها أو نوافذ تحميها من أشعة الشمس المباشرة .
– السبب الثاني في إصفرار المطابخ الخشب البيضاء هو أن تبدأ في الطهي ، حيث ترتفع روائح الطهو الشهية في الهواء على شكل جزيئات الطعام أو الشحوم المجهرية ، و بما أنها يجب أن تهبط في مكان ما ، فلماذا لا تكون على خزائنك البيضاء؟ و النتيجة أن المطابخ البيضاء تتحول إلى اللون الأصفر .
– و من أهم وسائل منع تراكم الشحوم على المطابخ الخشبية هي أنه بمجرد بدء غليان الطعام ، أو تقليبه أو القلي العميق ، قم بتشغيل شفاط المطبخ لتصفية بعض من تلك البتات الصغيرة على الأقل قبل أن تصل إلى الأسطح المحيطة .

شاهد ايضا: طريقة تنظيف ورق الجدران

تنظيف المطبخ الخشب من الدهون فتكات

طريقة استخدام الخل
-عن طريق خلط مقدار كوبين من الخل الأبيض ثم نقوم بإضافة كوب من الماء، وبعد ذلك نقوم بتبليل قطعة من القماش بشرط أن تكون نظيفة.
-نبللها بالخليط ونبدأ في مسح خزائن المطبخ من الداخل ومن الخارج،
-ثم نقوم بتجفيف المطبخ بمنشفة جافة تماما وذلك حتى لا يقوم الخشب بامتصاص الرطوبة فيتسخ مرة أخرى ولكن بهذه الخطوة سنحصل على خشب لامع ونظيف وأكثر من رائع.
-قد يوجد بقع دهون متراكمة على المطبخ الخشب ويمكن إزالتها باستخدام بيكربونات الصوديوم حتى نستطيع القضاء عليها بكل سهولة.
-وذلك عن طريق خلط الماء مع كمية من بيكربونات الصوديوم إلى أن تصبح عجينة ونقوم بوضعها على المنطقة التي نريد إزالة البقعة منها ثم نبدأ بالفرك جيدًا، وذلك حتى نتخلص من وجود أي بقع، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة.

طريقة تنظيف المطبخ من الدهون

الخل الأبيض
-ينصح الأطباء باستخدام الخل الأبيض لإزالة الدهون عوضاً عن المواد الكيميائية التي من الممكن أن تسبب ضرراً للبشرة، -حيث يتم مزج الخل الأبيض مع الماء ووضعه في بخاخات ليتم رشها على الأماكن التي تتراكم عليها الدهون، وتركها لمدة ت–تتراوح بين 10 و 20 دقيقة، ثم مسحها بقطعة من القماش، أو إذا احتاج الأمر يمكن فركها بقطعة من الإسفنج الناعم.
الزيت النباتي
-يمكن اختيار أي نوع من أنواع الزيوت النباتية المتوفرة في المنزل، بحيث يوضع الزيت على قطعة قماش لمسح الدهون بها، وفي حال لم يفي بالغرض.
-يمكن إضافة القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) الى الزيت، إذ تتفاعل هذه المواد مع الدهون لتسهل عملية إزالتها، وبعدها يتم مسح المكان بالماء والصابون لإزالة أثر الزيت، وتستخدم هذه الطريقة بكثرة لتنظيف المطبخ الالمنيوم من الدهون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: