أخبار

جنازة الملكة اليزابيث

جنازة الملكة اليزابيث سوف نقدم لكم كامل التفاصيل الخاصة بعرض جنازة الملكة اليزابيث و جثمان الملكة اليزابيث و زوج الملكة اليزابيث و الملكة اليزابيث الاولى كل ذلك في هذه السطور التالية.

جنازة الملكة اليزابيث

أعلنت الحكومة البريطانية، السبت، أن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث ستعرض يوم الاثنين في حوالي 125 دار سينما في جميع أنحاء بريطانيا، كما سيتم عرضها على شاشات ضخمة في الحدائق والساحات والكاتدرائيات.
وقالت وزارة الثقافة في بيان، إن الجنازة التي تقام في كنيسة وستمنستر والمواكب ذات الصلة في جميع أنحاء لندن ستعرض على الهواء مباشرة على التلفزيون عن طريق هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وآي.تي.في وسكاي.

عرض جنازة الملكة اليزابيث

عرض جنازة الملكة اليزابيث

تستعد المملكة المتحدة لإقامة جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي وافتها المنية في قلعة بالمورال بإسكتلندا 8 سبتمبر الجاري، عن عمر ناهز 96 سنة، بعدما ظلت في حكم البلاد 70 سنة.
الملك تشارلز الثالث، ابن الملكة الأكبر وخليفتها على العرش، شارك بيانًا أعلن فيه وفاتها، بحسب BBC، جاء فيه «إننا نحزن بشدة على وفاة صاحب السيادة العزيزة والأم المحبوبة للغاية».
وأضاف الملك تشارلز الثالث: «أعلم أن خسارتها ستكون محسوسة بعمق في جميع أنحاء البلاد والعوالم والكومنولث، ومن قبل عدد لا يحصى من الناس في جميع أنحاء العالم».

زعماء العالم في جنازة الملكة اليزابيث

ومن المتوقع أن يشارك رؤساء دول ورؤساء وزراء وأفراد من العائلات المالكة من جميع أنحاء العالم في جنازة الملكة التي توفيت في الثامن من سبتمبر أيلول عن 96 عاما.
كما أعلنت الحكومة أن يوم الجنازة عطلة رسمية. ويمكن أن يشهد الجنازة جمهور أكبر مما شوهد في مناسبات رئيسية أخرى في التاريخ البريطاني الحديث، بما في ذلك جنازة الأميرة ديانا في عام 1997، وأولمبياد لندن 2012، وحفلات الزفاف الملكية.

شاهد ايضا: سالي حافظ اللبنانية تكشف تفاصيل اقتحامها مصرف لبنان

دخول السينما مجاناً في المملكة المتحدة لعرض جنازة الملكة اليزابيث

بدورها، قالت جمعية السينما في المملكة المتحدة يوم الخميس، إن الدخول إلى دور السينما سيكون بالمجان.
واصطف مئات الآلاف من الأشخاص لساعات هذا الأسبوع لإلقاء نظرة الوداع على جثمان الملكة إليزابيث المسجى في قاعة وستمنستر حتى بداية يوم الاثنين.

تفاصيل جنازة الملكة اليزابيث

تفاصيل جنازة الملكة اليزابيث

 

أعلن مسؤولو قصر باكنجهام عن تفاصيل مراسم الجنازة الرسمية التي ستقام لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، الاثنين والموافق 19 سبتمبر 2022.
ستشهد جنازة الملكة إليزابيث، غدا الإثنين، واحدا من التجمعات السياسية التي تستضيفها المملكة المتحدة منذ عقود، وتم تحديد المدعوين بالفعل، وإرسال الدعوات خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى 500 رئيس دولة وشخصيات أجنبية متوقع حضورها الجنازة، إضافة إلى أفراد العائلة والخدام.
ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، ستكون العائلة المقربة حاضرة جنازة الملكة إليزابيث، من بينهم الملك تشارلز برفقة كاميلا ملكة القرين. كما سيحضر أبناء الملكة الثلاثة الآخرون ، آن وأندرو وإدوارد ، إضافة إلى أزواجهم مثل سارة فيرجسون، زوجة أندرو السابقة.

جثمان الملكة اليزابيث

قال العضو المنتدب لشركة “A W Lymn” لخدمة الجنازات العائلية بإنجلترا، ماثيو ليمن روز، في حديث خاص لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن نعش الملكة إليزابيث صُنع منذ أكثر من ربع قرن، من خشب البلوط الإنجليزي الثقيل، ويمتاز بالقوة والمتانة، إضافة لتبطينه بالرصاص.
وأضاف: “التابوت صُنع منذ حوالي 25 عامًا بواسطة مُصنِّع خاص في لندن، لكنهم لم يعودوا يعملون في الوقت الراهن، وفي كل مرة نرى فيها نعش الملكة، فإنه مغطى بالغطاء الملكي لذا لم يكن مرئيًا للجمهور بعد”.
ويُعتقد أن التفاصيل الدقيقة حول تصنيع نعش الملكة إليزابيث قد ضاعت في العقود التي تلت طلبها، لكن هذا النعش الموجود داخل التابوت جرى تصنيعه من قِبل شركة هنري سميث المتخصصة.
كما صنعت الشركة نعش دوق إدنبرة، بالإضافة إلى نعش مشاهير مثل الممثلة ديانا دورس والمطرب فريدي ميركوري.
وعندما تولت شركة “ليفرتون أند صنز” مسؤولية الجنازات الملكية في العام 1991، عكفت على صيانة نعش الملكة.
كيف حافظ على الجثمان؟
وعاد “ليمن روز” لشرح كيفية الحفاظ على جثمان الملكة حتى الآن، بالقول إن هناك عمليتين رئيسيتين تستخدمان للمساعدة في إبطاء التغيرات الطبيعية في جثمان الملكة:
الأولى: عملية تشبه التحنيط، عبر علاج صحي يتم من خلاله استخدام مواد كيميائية للحفاظ على الجسم من خلال سلسلة من الحقن.
الثانية: وضع الملكة في نعش مبطن بالرصاص مما يمنع تدفق الهواء، والذي يساعد مع عملية التحنيط إلى أن يكون التحلل في أبعد وقت ممكن.
وتعود فكرة وضع أفراد العائلة المالكة بعد وفاتهم في توابيت مبطنة بالرصاص إلى مئات السنين، حيث يساهم في الحفاظ على الجثمان لأطول فترة ممكنة، لكونه محكم الإغلاق.
ووفق تقارير أجنبية، فقد تصل المدة التي يحافظ فيها التابوت على الجثمان لنحو عام كامل، لأن ضيق التابوت نفسه يمنع دخول أي رطوبة.
وبسبب المواد المستخدمة في صناعة التابوت، فإن الأمر يتطلب ثمانية من الجنود لحمله بدلاً من ستة كالمعتاد.

شاهد ايضا: معلومات يجب على كل مسلم معرفتها

زوج الملكة اليزابيث

– الأمير فيليب، دوق إدنبرة ‏ هو أحد أعضاء العائلة المالكة البريطانية باعتباره زوج الملكة إليزابيث الثانية.
– وهو والد الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة. وُلد فيليب في العائلتين المالكتين اليونانية والدانماركية.
– وُلد في اليونان، لكن عائلته نُفيت من البلاد وهو ما يزال رضيعًا.
– تاريخ ومكان الميلاد: 10 يونيو 1921، كيركيرا، اليونان
– تاريخ ومكان الوفاة: 9 أبريل 2021، قلعة ويندسور، ونزر، المملكة المتحدة
– الزوجة: إليزابيث الثانية (متزوج 1947–2021)
– الأحفاد: هاري دوق ساسيكس، ويليام أمير ويلز، بياتريس من يورك، المزيد
– الابناء: تشارلز الثالث، آن، أميرة ملكية، أندرو دوق يورك، إدوارد
– الشقيقات: سيسيل أميرة اليونان والدنمارك، المزيد
– الوالدان: أليس أميرة باتنبرغ، أندرو أمير اليونان والدنمارك

الملكة اليزابيث الاولى

الملكة اليزابيث الاولى

إليزابيث الأولى (بالإنجليزية: Elizabeth I)‏ (7 سبتمبر 1533 – 24 مارس 1603)، ملكة إنجلترا، وأيرلندا من 17 نوفمبر 1558 وحتى وفاتها. لُقبت بـالملكة العذراء، وغلوريانا، والملكة المباركة الفاضلة، وهي الحاكم الخامس والأخير من سلالة تيودور.
إليزابيث ابنة الملك هنري الثامن، وآن بولين زوجته الثانية التي نفِّذ فيها حكم الإعدام عام 1536 بتهمة خيانة الوطن وكانت إليزابيث حينها في الثانية والنصف من عمرها ومن هنا تم إلغاء زواج آن من هنري الثامن وتم إعلان إليزابيث ابنة غير شرعية. بعد موت أبيها الملك هنري في عام 1547، خلفه في الحكم أخوها من أبيها إدوارد السادس الذي نشأ بروتستانتياً كأخته إليزابيث. وعندما توفي في عام 1553، ورث العرش إلى ليدي جين غراي مُقصياً بذلك أختيه إليزابيث، وماري الكاثوليكية الرومانية عن الحكم ومخالفا للقانون آنذاك. لكن أرادته لم تتم، فقد تُوجت ماري على العرش، وتم خلع ليدي جين غراي ومن ثم أعدمت. كانت ماري مثل أمها كاثوليكية فجعلت مذهب الأمة الإنجليزية كاثوليكياً. وكانت تضطهد الفئة البروتستانتية حتى عُرفت باسم السفّاكة ماري. كانت ماري تسيء الظن بإليزابيث التي كانت سُترشَّح بعدها للحكم، بينما كانت إليزابيث تتجنب بشدة التدخل في الأمور السياسية خلال فترة حكم ماري. ومع ذلك فقد وقعت إليزابيث ضحية الظن في عام 1554 بعد الثورة المعروفة باسم ثورة ويات، التي فشل فيها الثوار في الإطاحة بحكم ماري. واعتُقلت إليزابيث رغم عدم ثبوت أي أدلة تدينها بالاشتراك في الثورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: