أخبار

الملكة اليزابيث وزوجها فيليب

الملكة اليزابيث وزوجها فيليب نشات بينهما علاقة حب قوية نتج عنها أطول فترة زواج تشهدها العائلة المالكة لذلك سنحدثكم من خلال مقالنا عن سبب وفاة الأمير فيليب، ووفاة زوج الملكة إليزابيث، وخيانة الأمير فيليب للملكة إليزابيث.

الملكة اليزابيث وزوجها فيليب

الملكة اليزابيث وزوجها فيليب

-الأمير فيليب، دوق إدنبرة (بالإنجليزية: Prince Philip, Duke of Edinburgh)‏ (وُلد بصفته فيليب أمير اليونان والدنمارك، في 10 يونيو 1921-9 أبريل 2021) هو أحد أعضاء العائلة المالكة البريطانية باعتباره زوج الملكة إليزابيث الثانية. وهو والد الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة .
-وُلد فيليب في العائلتين المالكتين اليونانية والدانماركية. وُلد في اليونان، لكن عائلته نُفيت من البلاد وهو ما يزال رضيعًا. بعد أن تلقى تعليمه في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، انضم إلى سلاح البحرية الملكية البريطانية في عام 1939 في عمر 20. منذ يوليو 1939، بدأ بالتراسل مع الأميرة إليزابيث التي كانت في 13 من عمرها، والتي التقاها للمرة الأولى في عام 1934.
-في إبان الحرب العالمية الثانية، أدى خدمته بامتياز في أسطولي البحر المتوسط والمحيط الهادئ. بعد الحرب، سمح الملك جورج السادس لفيليب بالزواج من إليزابيث.
-قبل الإعلان الرسمي عن خطوبتهما في يوليو من عام 1947، تخلى عن ألقابه ومسمّياته اليونانية والدانماركية وصار مواطنًا بريطانيًا مُجنسًا، واتخذ اسم عائلة أجداده لأمه وهو ماونتباتن.
-تزوج من إليزابيث في 20 نوفمبر 1947. قبل حفل الزفاف مباشرة، منحه الملك جورج السادس مسمّى صاحب السمو الملكي ونصّبه دوق إدنبرة وإيرل ماريونيت وبارون غرينويتش.ت
-ترك فيليب الخدمة العسكرية الفعلية عندما نُصبت إليزابيث ملكة في عام 1952 بعد أن بلغ رتبة آمرٍ، ونُصب أميرًا بريطانيًا في عام 1957.
-لفيليب وإليزابيث أربعة أولاد هم: الملك تشارلز الثالث، وآن الأميرة الملكية، والأمير آندرو دوق يورك؛ والأمير إدوارد إيرل وسيكس. بموجب مرسوم أصدره المجلس في عام 1960، يمكن لذرية الزوجين من غير حاملي الألقاب والمسميات الملكية استخدام اسم العائلة ماونتباتن – ويندسور، والذي كان يستخدمه أيضًا بعض أفراد العائلة المالكة من حاملي الألقاب، مثل آن وآندرو وإدوارد.
-لكونه مناصرًا متحمسًا للرياضة، ساعد فيليب في تطوير لعبة قيادة العربة الفروسية. هو راعٍ ورئيس وعضو لأكثر من 780 منظمة، ويشغل منصب رئيس جائزة دوق إدنبرة، وهي برنامج لتطوير الذات موجه للناس بين عمر 14 و 24. هو من قضى أطول وقتٍ بصفة زوج لعاهل بريطاني حاكمٍ وأكبر معمر بين ذكور العائلة البريطانية الحاكمة على الإطلاق. تقاعد فيليب من واجباته الملكية في الثاني من أغسطس 2017، في عمر 96، بعد أن أتم 22,219 ميثاقًا فرديًا منذ عام 1952. تُوفي فيليب في 9 أبريل 2021، قبل شهرين من عيد ميلاده المئة.

شاهد ايضا: من يحكم بعد الملكة اليزابيث

سبب وفاة الأمير فيليب

-كشفت شهادة وفاة الأمير البريطاني فيليب، دوق إدنبرة، أنه مات بسبب «الشيخوخة».
-وأعلن قصر باكنغهام أن الأمير فيليب توفي «بسلام» عن عمر يناهز 99 عاماً الشهر الماضي، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
وبالأمس، تم الكشف عن سبب وفاته الأساسي، حيث تنص الشهادة الرسمية على أن سبب الوفاة يعود ببساطة إلى التقدم بالعمر، أي «الشيخوخة».
-وتم اعتماد الشهادة من قبل السير هو توماس، رئيس أطباء الأسرة الملكية.
-ويتم قبول وصف «الشيخوخة» إذا كان المريض أكبر من 80 عاماً، وإذا كان الطبيب قد اعتنى بالمريض شخصياً لفترة طويلة، مع ملاحظة التدهور التدريجي بصحته.
-ويشير التقرير إلى عدم وجود مرض أو إصابة أخرى يمكن تحديدها ساهمت في الوفاة، بما في ذلك حالة القلب التي أجبرته على الخضوع لعملية جراحية قبل أسابيع فقط من وفاته، وفقاً لصحيفة «ديلي تلغراف»، التي حصلت على الشهادة.
-وتم تسجيل وفاة الدوق من قبل سكرتيره الخاص، العميد أرشي ميلر باكويل، في 13 أبريل (نيسان)، بعد أربعة أيام من وفاته.
وتعطي الشهادة إيماءة للتراث اليوناني للدوق بالإضافة إلى لقبه الخاص، مونتباتن، والذي قيل إنه حارب من أجل أن تستخدمه العائلة المالكة.

وفاة زوج الملكة إليزابيث

وفاة زوج الملكة إليزابيث

-أكد قصر باكنغهام وفاة الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، عن 99 عاماً. وقال القصر في بيان إن الأمير فيليب، دوق إدنبرة، توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم بقلعة وندسور.

شاهد ايضا: من يرث الملكة اليزابيث

خيانة الأمير فيليب للملكة إليزابيث

خيانة الأمير فيليب للملكة إليزابيث

-انتشرت شائعات كثيرة عن علاقاتالأمير فيليبالغرامية مع عدة نساء وإنجاب أطفال غير شرعيين عرف منهن صديقة طفولته هيلين كورديت. عام 1956 ، بعد فترة وجيزة من تتويج ​الملكة إليزابيث​ الثانية ،
– استغل الرجل الذي اضطر للتخلي عن حياته العسكرية فرصة للذهاب إلى البحر، خلال الألعاب الأولمبية في ملبورن وأمضى وقته مع امرأة.
-وبحسب بعض المصادر ، كانت له علاقة عام 1948 مع الممثلة بات كيركوود وقد أمضى معها أمسية إحتفالية حيث احتكرت الشابة الجميلة حلبة الرقص ونقل عن كيركوود قولها: “كنت سأعيش حياة أكثر سعادة وأسهل لو أن الأمير فيليب بدلاً من أن يأتي بدون دعوة إلى غرفة خلع الملابس الخاصة بي قد عاد إلى منزله حيث تنتظره زوجته الحامل”.

ابن الملكة إليزابيث

ابن الملكة إليزابيث

-عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كانت 3 أسماء من أبنائها، توارت عن الأضواء في الحياة العامة، تحت المجهر ومحور أحداث ومواقف شهدها الموكب الجنائزي المهيب الذي قاده أخاهما الأكبر الملك تشارلز الثالث.
-وسلطت وسائل الإعلام الغربية الضوء على الأميرة ” آن”، الابنة الوحيدة للملكة الراحلة، والتي تلقب بـ” المسيطرة”، ثم شقيقيها الأمير أندرو، دوق يورك الملقب بـ” المدلل والمنبوذ”، ثم الابن الأصغر الأمير إدوارد، إيرل ويسيكس ، والذي يلقب بـ” المختفي”، ولا يحمل لقب “دوق” بخلاف باقي أشقائه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: