أخبار

ولي عهد الملكة اليزابيث

ولي عهد الملكة اليزابيث هو من يتولي ملك بريطانيا بعد واة الملكة من خلال مقالنا سنقدم لكم بعض المعلومات عنه وهي شجرة عائلة الملكة إليزابيث، وأبناء الملكة إليزابيث، وزوجة ولي عهد بريطانيا.

ولي عهد الملكة اليزابيث

ولي عهد الملكة اليزابيث

 

-تشارلز الثالث (بالإنجليزية: Charles III)‏ واسمه تشارلز فيليب آرثر جورج (بالإنجليزية: Charles Philip Arthur George)‏ (14 نوفمبر 1948 – )؛ ملك المملكة المتحدة منذ 8 سبتمبر 2022، خلفًا لوالدته الملكة إليزابيث الثانية.
-تبوأ تشارلز منصب الوريث الشرعي ودوق كورنوال ودوق روثيزاي منذ عام 1952، وهو أكبر وأقدم وريثٍ شرعي في تاريخ بريطانيا.
-وهو أقدم وريثٍ شرعي لمنصب أمير ويلز أيضًا، حينما تبوأ هذا المنصب في يوليو عام 1958.
-وُلد تشارلز في قصر باكنغهام، وكان الحفيد البكر للملك جورج السادس والملكة إليزابيث. تلقى تشارلز تعليمه في مدرستي تشيم وغوردونستون، وهما المدرستان اللتان تلقى فيهما والده، الأمير فيليب دوق إدنبرة، تعليمه عندما كان طفلًا.
-أمضى تشارلز سنة في حرم تيمبرتوب التابع لمدرسة غيلونغ النحوية في مدينة فيكتوريا بأستراليا.
– بعدما حصل على شهادة بكالوريوس في الفنون من جامعة كامبريدج،
-أدى تشارلز الخدمة العسكرية في القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية منذ عام 1971 وحتى عام 1976. في عام 1981، تزوّج الليدي ديانا سبنسر وأنجبا طفلين هما الأمير وليام (ولد سنة 1982) والأمير هاري (ولد سنة 1984).
-في عام 1996، تطلق الزوجان عقب نشر الصحف أنباء عن علاقات للزوجين خارج إطار الزواج.
– توفت ديانا جراء حادث سيارة في باريس بعد عام على الطلاق.
– في عام 2005، تزوّج تشارلز من شريكته السابقة كاميلا باركر بولز بعد علاقة طويلة.
-أسس تشارلز أمانة الأمير (برنسز تراست) عام 1976، ويرعى تشارلز جمعيات الأمير الخيرية ماديًا، وهو عضو ورئيس وراع لدى أكثر من 400 منظمة وجمعية خيرية. بصفته مدافعًا عن البيئة، عمل تشارلز على زيادة الوعي بخصوص الزراعة العضوية والتغير المناخي، واستحق جوائزًا واعترافًا بمجهوده من طرف جماعات البيئة.
-انتقد كثيرون في المجتمع الطبي دعم تشارلز للطب البديل، تحديدًا فيما يخص المعالجة المثلية، ولاقت آراؤه حول دور العمارة في المجتمع والحفاظ على المباني التاريخية اهتمامًا كبيرًا من طرف المعماريين البريطانيين ونقاد التصميم.
-منذ عام 1993، عمل تشارلز على تأسيس مدينة باوندبوري، وهي مدينة جديدة مخططة قائمة على تفضيلات الأمير الخاصة.
-ألف تشارلز وشارك في تأليف عدة كتب أيضًا.

شاهد ايضا: نبذة عن حياة الملكة اليزابيث

شجرة عائلة الملكة إليزابيث

-الأمير وليام
الابن البكر للأمير تشارلز، والدته الأميرة الراحلة ديانا، وهو الثاني في ترتيب العرش البريطاني، عام 2010 أعلن عن خطوبته من كيت ميدلتون، وتزوجوا في حفل زفاف أسطوري، في 29 أبريل 2011 ، وحصلوا على لقب دوق ودوقة من الملكة إليزابيث الثانية، أنجبا ثلاثة أطفال، وهم الأمير جورج، والأمير لويس والأميرة شارلوت.
-الأمير هاري
الأبن الثاني لولي العهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز، من الأميرة ديانا، وهو السادس في ترتيب عرش بريطانيا بعد والده الأمير تشارلز وشقيقه الأكبر الأمير ويليام، وأبناء أخيه الأمير جورج، والأميرة شارلوت والأمير لويس.
تزوج عام 2018 من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، وهو الزواج الذي أثار جدلا كبيرا، ومنحته جدته الملكة إليزابيث الثانية قبل ساعات من حفل الزفاف ألقاب دوق ساسكس، وإيرل دمبارتون، وبارون كيلكيل، وعام 2019 أنجبا نجلهما الأول ارتشي.
-الأمير جورج
ولد عام 2013 ، وهو الطفل الأول للزوجين وليام وكيت ميدلتون والحفيد الأول للأمير تشارلز، أمير ويلز والأميرة ديانا، ويعتبر الثالث للوصول إلى العرش الملكي، الذي اعتلته جدته الملكة إليزابيث الثانية الراحلة، وكذلك جده وأبيه.
-الأميرة شارلوت
ولدت عام 2015 في لندن، وهي الأميرة الرابعة في سلسال ورثة العرش، ولقبها صاحبة السمو الملكي أميرة كامبريدج شارلوت، وابنة الأمير ويليام دوق كامبريدج وكاثرين ميدلتون دوقة كامبريدج، والأخت الصغرى للأميرجورج أمير كامبريدج.
-الأمير لويس
وأحد من أفراد العائلة الملكة البريطانية، ولد في 23 أبريل 2018، وهو الطفل الثالث لويليام دوق كامبريدج وكاثرين دوقة كامبريدج، وهو الخامس على العرش البريطاني في الترتيب.
-الأمير أندرو
من مواليد 1960 ، وهو الابن الثالث للملكة إليزابيث الثانية، و الأمير فيليب والذكر الثاني بين أبنائهما، والثامن في خلافة العرش البريطاني، حاصل على رتبة فارس الرباط، كما حصل على الوسام الملكي الفيكتوري ووسام القوات المسلحة الكندية ورتبة حرس الملكة، خدم في البحرية الملكية لمدة 22 عاما وشهد حرب ضد الأرجنتين تسمى “حرب الفوكلاند” عام 1982.
-الأميرة بياتريس
الابنة الكبرى للأمير أندرو وساره دوقة يورك، لقبت الأميرة بـ صاحبة السمو الملكي أميرة يورك بياتريس.
-الأميرة يوجيني
الابنة الصغرى للأمير أندرو وساره دوقة يورك، ولدت عام 1990 وحصلت على لقب رسمي وهو صاحبة السمو الملكي أميرة يورك يوجيني.
-إيرل ويسيكس
الابن الأصغر والثالث للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وابن للأمير فيليب، تزوج عام 1999 من صوفي ريز جونز، ورزقا بطفلان هما الليدي لويز ويندسور وجيمس “الفيكونت سيفيرن” .
-جيمس
ولد جيمس عام 2007، وهو الابن الأصغر لإيرل وكونتيسة ويسيكس، ولقبه الشرفي “فايكاونت السيفيرن” عوضا عن لقب أمير تجنبًا الأعباء المترتبة على حمل الألقاب الملكية.
-السيدة لويز
ولدت عام 2003 وهي الابنة البكر لإيرل وكونتيسة ويسيكس.
-الأميرة آن
ولدت في عام 1950، وهي ثاني أولاد الملكة أليزابيث، وابنتها الوحيدة. وأطلق عليها لقب “الأميرة الملكية” في 1970، وتزوجت مرتين، زوجها الأول هو الكابتن مارك فيليبس ورزقت منه بطفليها بيتر وزارا، أما زوجها الثاني النائب الأدميرال تيموثي لورنس.
مثلت بريطانيا في العديد من المسابقات الفروسية في أولمبياد مونتريال عام 1976، وشاركت في العديد من المنظمات الخيرية .
-بيتر فليبس
ولد في عام 1977 ، وهو أكبر أحفاد الملكة أليزابيث، تزوج عام 2008 بالكندية أوتم كيلي ، ورزقا ببنتين ” سافانا وآيلا ” ولا يحملا أي ألقاب ملكية لأنهم ينحدرون من الفرع الأنثوي للأسرة.
-سافانا
ولدت سافانا عام 2010، وهي الابنة الكبرى لبيتر وأوتم فليبس، وأولى أبناء أحفاد الملكة أليزابيث.
-آيلا
ولدت آيلا عام 2012 وهي الابنة الثانية لبيتر وأوتم فليبس.

أبناء الملكة إليزابيث

أبناء الملكة إليزابيث

-تشارلز.. وريث العرش الأطول خدمة
ولد الأمير تشارلز، أمير ويلز، في 14 نوفمبر 1948، وهو الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، وولي عهدها، ويُعرف بـ «وريث العرش الأطول خدمة في التاريخ البريطاني»، وتتمثل واجباته الرئيسة في دعم الملكة ومساعدتها في أداء مسؤولياتها الملكية.
سار الأمير تشارلز على خطى أمراء ويلز السابقين، حيث التحق بقوة الدفاع الجوي، وسافر إلى كورنوال ـ مقاطعة ساحلية جنوب غرب إنجلترا ـ ليكمل تعليمه العسكري كقائد طائرة حربية.
-آن.. فارسة الخير والرياضة
ولدت الأميرة آن في 15 أغسطس عام 1950، وتُلقب بـ «الأميرة الملكية» منذ يونيو عام 1987، وتزوجت مرتين، الأولى في عام 1973 من الكابتن مارك فيليبس، وهو والد نجليها بيتر وزارا، والثانية في عام 1992 من نائب الأدميرال قائد البحرية الملكية، السير تيموثي لورانس.
سبق أن جاءت الأميرة آن في المرتبة الثالثة في ترتيب ولاية العرش، ولكن اعتباراً من عام 2021 أصبحت في المرتبة الخامسة عشرة.
-أندرو.. أمير في ورطة
ولد الأمير أندرو، دوق يورك، في 19 فبراير عام 1960، وهو قائد وأدميرال فخري في البحرية الملكية، ويأتي في المرتبة الثامنة في ترتيب ولاية العرش.
تزوج الأمير أندرو من سارة فيرجسون في عام 1986، وأنجبا ابنتين، بياتريس ويوجيني، وفي عام 1996 أعلنا انفصالهما رسمياً.
خدم الأمير أندرو في البحرية الملكية لمدة 22 عاماً، وشهد حرب الفوكلاند في عام 1982 ضد الأرجنتين، فضلاً عن أنه تولى مسؤوليات تجارية نيابة عن الحكومة البريطانية حتى عام 2011.
-أدوارد.. الباحث عن الحياة الطبيعية
ولد أصغر أبناء الملكة إليزابيث الثانية، الأمير أدوارد، في العاشر من مارس عام 1964، ووقت ولادته كان في المرتبة الثالثة في ترتيب ولاية العرش، ولكن الآن أصبح في المرتبة الثانية عشرة خلف إخوته الأكبر، وأطفالهم وأحفادهم.
وقضى الأمير أدوارد فترة في صفوف مشاة البحرية الملكية، وبعدها أسس شركة للإنتاج التلفزيوني، ويقوم بمساعدة الملكة في مسؤولياتها الرسمية، فضلاً عن نشاطات أخرى تتعلق بالعمل الخيري.

شاهد ايضا: جنازة الملكة اليزابيث

زوجة ولي عهد بريطانيا

زوجة ولي عهد بريطانيا

-زوجة الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني، هي الأميرة روزماري بروس شاند “كاميلا دوقة كورنوال”، دوقة كورنوال، والمعروفة باسم الأميرة كاميلا، والتي تبلغ من العمر حوالي 75 عامًا، ويشار إلى أن الأميرة كاميلا تحمل حائز على إجازة في الأدب الفرنسي ويعمل ناشطًا في مجال حقوق الإنسان ومديرًا لعدة جمعيات خيرية.
الأميرة كاميلا السيرة الذاتية
يمكن الاطلاع على سيرة الأميرة كاميلا من خلال النقاط التالية
-الاسم الكامل كاميلا روز، ميري بروس شاند.
-والاسم الانكليزي كاميلا، دوقة كورنوال.
-اسم الأم روزاليند شاند.
-واسم الأب بروس شاند.
-الاسم المستعار كاميلا.
-العنوان دوقة كورنوال.
-تاريخ الميلاد 17 يوليو 1947 م
-تاريخ المعمودية 1 نوفمبر 1947 م.
-مكان الميلاد مستشفى كينجز كوليدج – بريطانيا العظمى.
-محل الإقامة كلارنس هاوس – بريطانيا العظمى.
-الحالة المدنية متزوج.
-الأبناء توم بيكر بولز – لورا لوبيز.
-الدراسات درجة البكالوريوس في الأدب الفرنسي.
-اللغة الأم الإنجليزية.
-لغات أخرى الفرنسية.
-الجنسية بريطاني.
-الدين والإيمان المسيحية.
-المهنة ناشطة وأرستقراطية، مديرة خيرية.
-التكريم حاصل على وسام الاستحقاق من الصليب الأكبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: