فن الكتابة والتعبير

مقال عن اليوم الوطني السعودي

مقال عن اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي استطاعت المملكة ان تتوحد فيه ولذلك يتم الإحتفال به كذكرى لأهل المملكة العربية السعودية وسنقدم لكم من خلال مقالنا مقدمة قصيرة عن اليوم الوطني السعودي، وتعريف عن اليوم الوطني، ومقال عن اليوم الوطني السعودي 92، وكتابة عن يوم الوطني.

مقال عن اليوم الوطني السعودي

-إنّ اليوم الوطني هو المناسبة التي توحدت فيها أطراف المملكة العربية السعودي في الثالث والعشرين من سيبتمبر من عام 1932 ميلادي، وقد قُضي في هذه المناسبة بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية -السعودية، وقد أصدر الملك آنذاك عبد العزيز بن آل سعود قرارًا يقضي بتعطيل الجهات الحكومية والرسمية احتفالًا بهذه المناسبة العظيمة وكان ذلك من ذاك العام.
-وتحمل مناسبة اليوم الوطني السعودي الكثير من المشاعر التي تهديها لأبناء المملكة العربية السعودية، فلا أروع من شعور الانتماء إلى الأرض والإحساس بعراقة هذه الأرض، فالوطن هو الشيء الوحيد والحقيقة الوحيدة التي لا يُمكن لأي إنسان أن -يتجاوزها ولا أن يغيرها، لذلك فحري بأبناء المملكة العربية السعودية أن يستعدوا بعضهم مع بعضهم لإحياء تلك الذكرى بأروع المظاهر والاحتفالات.

شاهد ايضا: ماذا يعني اليوم الوطني السعودي

مقدمة قصيرة عن اليوم الوطني السعودي

-بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة على رسولنا الأمين الذي بعثه ربنا جلّ في علاه رحمة للعالمين، من هذه البلاد المباركة والسلام عليه وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين. أما بعد:
لقد منّ الله تعالى علينا بأن جعلنا قبائل متماسكة يحب بعضنا بعضًا ويسند بعضنا بعضًا، وجعلنا من هذه البلاد المباركة التي -أخرجت نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، وعبر الأزمان أعلى الله شأن الجزيرة العربية، وتوالت عليها الحكومات الإسلامية إلى أوائل القرن العشرين وكانت بلادنا ما تزال تحت سيطرة العثمانيين، لكنها كانت عبارة عن قبائل متفرقة كل منها يسود منطقة.
-فجاء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود بفكره الذي ينضح بالحرية والاستقلال وقرر العمل بجد واجتهاد برفقة السعوديين الأبطال توحيد أجزاء هذه البلاد ليعلو شأنها وترتفع رايتها بالآفاق، وبالفعل أكرمه الله تعالى بالتوحيد الذي أعلن عنه بمرسوم خاص يقضي بتوحيد هذه البلاد بكل أرجائها تحت اسم المملكة العربية السعودية وبقيادته الشريفة طيب الله ثراه، متمسكين براءة التوحيد علمًا، وبالشريعة الإسلامية والسنة النبوية منهجًا.

تعريف عن اليوم الوطني

يوم الوطنيّ؛ هو أحد أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل فيها الدول المختلفة حول العالم، تعبيراً عن ضرورة الحفاظ على كافة مفاهيم الوحدة، والودّ، والسلام، والتآخي بين مختلف الفئات من أبناء المجتمع، وللتعبير عن مدى حبّهم لبعضهم البعض ولحكامهم، وعن مدى محبتهم للقيادة الرشيدة. جدير بالذكر أنّ لبعض البلدان تاريخٌ وطنيّ واحد، وللبعض الآخر تاريخانِ وأكثر، وغالباً ما تكون هذه المناسبة عطلةً رسميةً لكافة العاملين في الدولة، ويُصادف هذا اليوم في معظم البلاد تاريخَ استقلالها أو تأسيسها. تنبع أهميّة هذا اليوم الوطني في تذكيرِ الأجيال الجديدة بكافة الإنجازات التي قام بها مَن سبقوهم، والحرص على غرس القيم الحضارية في نفوس الأجيال الشابة؛ للسير قدماً على الخطى نفسها، وتقديم أفضل صورة عن بلدهم في كافّة المحافل الدوليّة، ونشر الوعي حول ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية.

شاهد ايضا: ماذا يحدث في اليوم الوطني السعودي

مقال عن اليوم الوطني السعودي 92

إنّ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي تحتفل به البلاد في كافّة مدنها ومناطقها وتتزيّن به الشّوارع والسّاحات العامة في كافّة المدن الرئيسيّة، ويعود سبب الاحتفال في هذا اليوم إلى الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 1932 للميلاد، حينما انتهى الملك المؤسس عبد العزيز من حروب تأسيس البلاد وإعادة السّيطرة على شبه الجزيرة العربية وتوحيدها تحت راية (لا إله إلّا الله محمد رسول الله) حيث كان ذلك نتاج مشوار طويل من التّضحية والعمل. تكريمًا لأرواح الأبطال والشّجعان الذين ناضلوا في سبيل حلم الوصول إلى يوم الوحدة المنشودة، تقوم المملكة العربيّة السّعوديّة باعتبار الثالث والعشرين من سبتمبر لكل عام عيدًا رسميًا يتم منح الموظفين والعاملين في قطّاعات الدّولة العامة والقطّاعات الخاصة إجازة رسميّة وتقوم أيضًا على رعاية فعاليات العيد الوطني السعودي 92 بعد اعتماد الشعار والهوية الخاصة باليوم الوطني هي لنا دار عبر الهيئة العامة للترفيه، ليعيش المواطن أجواء احتفاليّة سعيدّة تخليدًا لذكرى هذا اليوم المبارك.

كتابة عن يوم الوطني

-مرحباً باليوم الوطني العظيم، أتى لينبض فينا بالحب والفخر.
-إماراتنا العربية المجيدة العظيم، دمتِ بخير يا بلادي.
-كل عام ودولة الغمارات العربية بخير، كل عام ومجدها ممتد.
-يا بلادي يا أعز البلدان، يا بلادي يا أرض المجد والوجدان.
-كل عام وكل أخواننا العرب بخير، كل عام ودولة الإمارات بخير ولام.
-يا عرب أمجاد، فكل العرب عزة وكرامة يعرفها كل البلاد.
-كل عام والإمارات رافعة الرايات، كل عام وبلادنا كريمة عظيمة.
-الإمارات نبض أبنائها، الإمارات قلب نابض بالخير فينا.
-بلادي هي الخير الذي ينبض فينا، فكل عام وبلادي بخير.
-عاشت راياتك يا إمارات عالية، عاشت أراضيكِ مباركة سالمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: