ثقافة ومعلومات عامة

الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس

الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس يظن الكثير أن اليوم الوطني هو نفسه يوم التأسيس ولكن سنوصح لكم من خلال مقالنا الفرق بينهما بالإضافة غلى التعرف على اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تم فيه، ومتى اليوم الوطني السعودي 1444، ويوم التأسيس الوطني السعودي.

الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس

يختلف يوم التأسيس السعودي عن اليوم الوطني، لكن يبقى لهذين اليومين أهمية كبيرة بالنسبة للسعوديين، حيث يحتفلون بهما احتفالاً مبهراً يُظهر مدى تقدير الشعب السعودي لكل التضحيات المبذولة من أجل قيام الدولة السعودية، وفيما يلي نبين الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي:
اليوم الوطني السعودي
يتم الاحتفال بهذا اليوم في اليوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام، بمناسبة إعلان توحيد الأراضي السعودية وإقامة الدولة السعودية الحديثة على يد الملك المؤسس عبد العزيز، حيث تم توحيد الأراضي السعودية في اليوم 23 من شهر سبتمبر من عام 1932م الموافق 17 من شهر جمادي الأولى لعام 1351 هـ.
يوم التأسيس السعودي
يتم الاحتفال بهذا اليوم في اليوم 22 من شهر فبراير من كل عام، بمناسبة الولادة الأولى للدولة السعودية، حيث قام الإمام محمد بن سعود بإقامة الدولة السعودية الأولى منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م، وبالتحديد في اليوم 22 من شهر فبراير، وكانت عاصمة هذه الدولة هي الدرعية و دستورها القرآن الكريم وسنة رسول الله محمد، صلى الله عليه وسلم، واستمرت إلى عام 1233هـ (1818م).

شاهد ايضا: كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تم فيه

هو أحد أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل فيها الدول المختلفة حول العالم، تعبيراً عن ضرورة الحفاظ على كافة مفاهيم الوحدة، والودّ، والسلام، والتآخي بين مختلف الفئات من أبناء المجتمع، وللتعبير عن مدى حبّهم لبعضهم البعض ولحكامهم، وللتعبير عن مدى محبتهم للقيادة الرشيدة.
وغالباً ما تكون هذه المناسبة عطلة رسمية لكافة العاملين في الدولة.
تنبع أهميّةهذا اليوم الوطني في تذكيرِ الأجيال الجديدة بكافة الإنجازات التي قام بها مَن سبقوهم، والحرص على غرس القيم الحضارية في نفوس الأجيال الشابة للسير قدماً على الخطى نفسها، وتقديم أفضل صورة عن بلدهم في كافّة المحافل الدوليّة، ونشر الوعي حول ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية.
اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تم فيه تغيير اسم دولة السعودية من مملكة نجد والحجاز ليصبح المسمى الرسمي لها المملكة العربية السعودية، وذلك في سنة 1932 ويتم الاحتفال بهذا اليوم من كل عام في 23 أيلول تخليدًا لهذه الذكرى العظيمة في توحيد قبائل وعشائر المملكة على يد الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود رحمه الله تعالى.

متى اليوم الوطني السعودي 1444

تاريخ اليوم الوطني ١٤٤٤رَقْم 92 هو (27/02/1444 هجريًا – 23/0922021 ميلاديًا) ؛ حيث سوف يُوافق اليوم الوطني داخل المملكة العربية السُّعُودية لهذا العام والذي يحمل رَقْم 92 تحديدًا يوم الجمعة المُوافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر (أيلول) لعام 2022م وهو أيضًا الموافق السابع والعشرين من شهر صفر من العام الهجري الجديد 1444 هـ وذلك وفق التقويم السعودي تقويم أم القرى.

شاهد ايضا: عبارات وصور عن اليوم الوطني السعودي

يوم التأسيس الوطني السعودي

ويوافق 22 فبراير/شباط ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل نحو 3 قرون، مع تولي الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية (تبعد عن مركز الرياض العاصمة 20 كيلومترًا) منتصف عام 1139هـ (1727).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: