فن الكتابة والتعبير

كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي

كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي يبحث عنها الكثير من السعوديين لتهنئة بعضهم البعض ولذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الوطني، وكلام طويل عن اليوم الوطني، وعبارات عن اليوم الوطني للاطفال، وكلام عن اليوم الوطني بالانجليزي.

كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي

– 23 من شهر سبتمبر هو تاريخ محفور في قلوبنا قبل ذاكرتنا، كيف لا وهو الذي جعل مملكتنا لنا دارًا ووطنًا، وجعلنا أهلًا لها، اللهم إني أستودعك هذا الوطن وما عليه.
-على كلّ مواطن سعودي أن يقف شامخاً فخورًا بما حققه هذا الوطن المعطاء، وأن يحرص على إكمال مسيرة آبائه وأجداده بالبذل والعطاء في سبيل ارتقاء الأمة الإسلامية عبر مملكتنا الغالية.
-دمتِ يا مملكتي متفردةً بالعطاء والبذل، ودامت ثراكي آمنةً لنا ولجميع من وطئها، ودام عزّك ومجدك وقوتك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعلك آمنةً مطمئنةً حتّى أبد الدهر.
-إنّ الفرحة في ذكرى اليوم الوطني السعودي تنبع من الفخر بهذه المملكة وبأبنائها التي وضعوها على سلّم المجد فحلقّت عاليًا مع الأيام في سماء العزة والشرف ونافست أفضل البلدان على مختلف الأصعدة الدولية.
-إلهي أسألك في عيدنا الوطني أن تحفظ لنا هذا البلد وتجعله آمناً مطمئناً اللهم واحفظ لنا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وخذ بيده إلى خير ما لهذه البلاد وخير ما للعباد يا رب العباد.
-في ذكرى يوم التوحيد وفي هذا اليوم العظيم لا يسعني إلى أن أبارك لوطني وأبنائه عيدهم الوطني وأن أدعو لهم بالأمن والأمانة والسلامة والاطمئنان أعواماً مديدةً وكثيرة لا تنتهي إلى الأبد.

شاهد ايضا: عبارات وصور عن اليوم الوطني السعودي

كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، الذي هدانا إلى الصراط المستقيم، ولم يتركنا من الغارفين بالجهل لنكون من المغضوب عليهم والضالين، والصلاة والسلام على مبلغ رسالة الحق الطاهر الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وأما بعد:
أيها الحضور الكريم، أسعد الله أوقاتكم بكل خير، هذا الخير الذي خصه الله تعالى لعباده الشاكرين الطائعين المتوحدين على كلمته واْلمعتصمين بحبله، ومن عقد نيته على الخير ومشى فيه فناله جزاء نيته، هذه النية الطيبة التي عقد عليها ملكنا عبد العزيز بن عبد الرحمن -رحمه الله تعالى- منذ عقود خلت، حتى استطاع بتوفيق من الله تعالى وبركته أن يوحد المسلمين في هذه البقعة من الأرض، على كلمة واحدة، وراية واحدة، ودولة واحدة، مملكتنا العربية السّعودية، وإنما احتفالنا اليوم جزء من تقدير هذا الجهد الكبير والتضحيات التي بذلت في سبيل ذلك، فلنسأل الله تعالى التوفيق فيما عزمنا عليه، وليبارك لنا في حفلنا هذا، ويحمي وطننا على الدوام من شر كل حاسد، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

كلام طويل عن اليوم الوطني

-مملكتي الغالية يا أعظم البلدان وأحب الأوطان إلى قلبي، في عيدك يحلقّ قلبي في سماء الحب، مرفرفًا بأجنحةٍ من الفخر والشرف والعز، فأنتِ يا مملكتي أمني وأماني وحبّي وامتناني، أسأل الله العظيم أن يديم عزك ومجدك.
-إلهي أسألك في عيدنا الوطني أن تحفظ لنا هذا البلد وتجعله آمناً مطمئناً اللهم واحفظ لنا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وخذ بيده إلى خير ما لهذه البلاد وخير ما للعباد يا رب العباد.
في ذكرى يوم التوحيد وفي هذا اليوم العظيم لا يسعني إلى أن أبارك لوطني وأبنائه عيدهم الوطني وأن أدعو لهم بالأمن والأمانة والسلامة والاطمئنان أعواماً مديدةً وكثيرة لا تنتهي إلى الأبد.

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

يعلّم أبناء المملكة العربيّة السعوديّة أبناءهم حبُّ الوطن، والانخراط بالأعياد الوطنيّة ومنه اليوم الوطنيّ، وفيما يأتي نرفق بعض العبارات المخصصة لهذا الغرض:
أدامك الله يا وطن قد سطرت للمجد والفداء في كل يوم، وأسعد الله قلوب جنودك الذين استبسلوا، وفنوا أرواحهم ووقتهم فداءً لأرضك وترابك الطاهر.
أقبل علينا اليوم الوطني، الذي هو بمثابة فرحة لقلوبنا فاخفق بقوة يا علمي، فمع كل خفقة لك تخفق الفرحة في قلبي، وتتجدد ذكريات الزمن الجميل في ذاكرتي.
أعادك علينا الله من جديد، يا أيها اليوم الذي كان قد جمع فرحة ألف عيد، وبطولات لا تنتسى كانت ولا زالت تتجدد مرة من جديد.
عوداً حميداً ليومٍ قد سطر معاني الجمال والتضحية، وجعل منهما للناس آية وعبرة، يا يوم كنت بحسنك وجمالك باقة من الورود المزهرة.

شاهد ايضا: حالات واتس عن اليوم الوطني السعودي

كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي

إن أحد مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني هي نشر عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي والتي تحمل في طياتها الكثير من معاني الحب والوفاء للوطن الغالي والحبيب بمشاركة أصدقائك بعض من عبارات عن اليوم الوطني باللغة الانجليزية منها :
اليوم الوطني هو عطر سيظل في الذاكرة لتحتفل به كل الاجيال.
.The National Day is a perfume that will remain in memory to be celebrated by all generations
تمر علينا هذه الذكري كل عام لتضئ القلوب بالسعادة كما تضئ الشمس الظلام.
This memory passes on us every year to warm our hearts with happiness as the sun shines darkness
انت يا وطن نبع الكرامة والصمود, اتمنى ان نحيا فيك برخاء وسلام جيل بعد جيل.
You, my lovely homeland, is the spring of dignity and steadfastness, I hope that we will live in your prosperity generation after generation
من اجل السلام والامان سنبذل قصارى جهدنا, فانت يا وطني تستحق السلام.
For peace and security, we will do our best, you ,my great patriot, deserve all peace
اتمنى يا وطني ان تنعم دائما بالامن والامان.
I hope for you, my great patriot, to always enjoy security and safety
انت الوطن الذي يحيا داخل القلوب, وذكري مجدك ستظل دائما رمز الكرامة.
You are the home that lives in the hearts, and the memory of your glory will always be the symbol of dignity

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: