ثقافة ومعلومات عامة

ما هو يوم التأسيس السعودي

ما هو يوم التأسيس السعودي إذا كنت تبحث عنه وما هو موعده سنقدم لك كل هذا من خلال مقالنا بلإضافة إلي التعرف على موعده 2023 في هذه السطور التالية.

ما هو يوم التأسيس السعودي

-يوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي يوافق تأسيس الدولة السعودية الاولى ، وقد تم تأسيسها على يد الامام وامير الدرعية محمد بن سعود – وهو ليس مؤسس امارة الدرعية – بالتحالف مع الشيخ محمد بن عبدالوهاب ، الذي كان السبب في تمكين الدعوة الدينية التي كانت منطلقا لقيام الدولة السعودية الاولى وبالاخص ميثاق الدرعية .
-يعتبر يوم التأسيس السعودي هو 1139 هـ – 1727 م ، اما الآن فيتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي ويعتبر اجازة رسمية في المملكة ليوم واحد فقط بتاريخ 22 فبراير من كل سنة ، وقد بدأ الاحتفال بذكر يوم التأسيس السعودي منذ السابع والعشرين من يناير من العام 2022 بمرسوم ملكي .

شاهد ايضا: رابط تقديم طلب تجنيس في السعودية

يوم التأسيس الوطني

  • قام الملك سلمان بن عبدالعزيز في يوم 27 يناير 2022 بإصدار قراره الملكي حول يوم التأسيس الوطني للسعودية، وذلك حين تساءل الكثيرون حول متى يوم التاسيس لعام 2023، وقد تضمن قراره أن يتم الاحتفال بهذا اليوم بشكل سنوي بتاريخ ثابت يوافق 22 فبراير، تعظيمًا وإجلالًا من أجل الوطن الغالي،
  • ويتم منح إجازة رسمية في هذا اليوم للجميع، وإقامة الاحتفالات المتنوعة للترفيه عن الجميع، ويتوافق يوم التأسيس بالتاريخ الهجري لهذا العام يوم 2 شعبان 1444،
  • والجدير بالذكر أن أول عام تم الاحتفال بهذا اليوم هو 2022 ميلادي في شهر فبراير، بعد تأكد مالك الحرمين الشريفين من ضرورة الاحتفال بأهم الأيام الوطنية للسعودية وهو يوم تأسيسها.

كلام عن يوم التأسيس السعودي

عادة ما يتم تخصيص هذا اليوم للاحتفال بذكرى يوم التأسيس السعودي، ويعتبر هذا اليوم من أحب الأيام على قلوب أبناء السعودية، وفيه يتبادلون رسائل التهنئة وأجمل العبارات عن يوم التأسيس السعودي، ومنها ما يلي:

  1. بمناسبة تأسيس المملكة العربية السعودية، نهنئكم، ونتمنى أن يحفظكم الله عز وجل، ونعيش لنرى بلادنا تزداد قوة، وأقوى، وأكثر تحضرا.
  2. كل عام وأهل المملكة العربية السعودية وأراضيها وقادتها بخير، ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا هذه النعم، وأن يكرمنا وإياكم بمزيد من الفرح والسعادة في منطقته.
  3. بمناسبة تأسيسنا، نهنئ أنفسنا وعائلاتنا الكريمة وأحبائنا على التراب السعودي.
  4. كل عام وأنتم بألف خير وبارك الله في جهودكم لإنعاش الوطن واستعادته.
  5. نتمنى لدولتنا العزيزة مزيد من الأمن والحضارة، ونسأل الله تعالى أن يبارك فيها ويمن علينا بالنعم.
  6. بمناسبة ميلاد الهوية السعودية، نهنئ الأهل والأحباء وندعو الله العلي القدير أن تستمر بركات الحضارة والأمن على المملكة العربية السعودية وشعبها، وعام جديد سعيد.

شاهد ايضا: رابط التقديم على وظائف الخطوط السعودية

يوم التأسيس السعودي 2023

يوم التأسيس 1444 هـ حسب تعليمات وزارة التعليم في السعودية في يوم الأربعاء والخميس 02-03 شعبان 1444 هـ الموافق 22-23 فبراير 2023 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر