التعليم

نشاط المولد النبوي للأطفال

نشاط المولد النبوي للأطفال كمظهر من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وأيضا لمعرفة الأطفال قصة سيدنا محمد والاقتداء به في حياتهم ولذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا رسومات عن المولد النبوي الشريف للاطفال، وأفكار للمولد النبوي، وحفلات المولد النبوي في المدارس.

نشاط المولد النبوي للأطفال

نشاط المولد النبوي للأطفال

تستطيعي تنفيذ الكثير من الأفكار المختلفة التي ستخطف عقل طفلك وتجعله مستمتع أثناء القيام بنشاط عن المولد النبوي للأطفال، ومنها عمل عروسة المولد النبوي في المنزل.
في بداية الأمر عليك شراء بعض الأدوات التي ستحتاجين إليها والتي سنوضحها لكي خلال السطور التالية:
– فوم باللون السيلفر أو أي لون آخر.
– بكرة مناديل ورقية متينة متواجدة لديه.
– مقص ومسدس شمع.
– خيط ملون لعمل شعر العروسة
– جوخ باللون البيج
قومي بإستخدام جسم بكرة المناديل لعمل هيئة عروسة المولد النبوي وتغليفها بجوخ باللون البيج، وبعدها ارسمي فستان لها على الفوم وقومي بتثبيته على البكرة بإستخدام مسدس الشمع، وتثبيث شعر العروسة بالخيط الملون، فضلًا عن عمل أعين يدويًا بالفوم الأسود أو إن كان لديك الأعين المتحركة.
يمكنك الإستغناء عن بكرة المناديل واستبدالها بعصا خشبية صغيرة الخاصة بالأيس كريم ورسم العروسة بالفوم فقط.

شاهد ايضا: مقدمة حفل المولد النبوي الشريف

رسومات عن المولد النبوي الشريف للاطفال

رسومات عن المولد النبوي الشريف للاطفال

صور ورسومات عن النبي محمد مفرغة جاهزة للطباعة واوراق عمل عن السيرة النبوية للمسجد النبوي الشريف و اسم النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ، احصل على اوراق عمل بالابيض والاسود جاهزة للطباعة وعرف اطفالك على عام الفيل وماذا حدث فيه

رسومات عن المولد النبوي الشريف للاطفال

رسومات عن المولد النبوي الشريف للاطفال

أفكار للمولد النبوي

من المؤكد أن هناك الكثير من البيوت قد اعتادوا على القيام بالاحتفال بالمولد النبوي، ومن هنا يمكن توضيح أبرز الأفكار التي يمكن القيام بها من أجل الاحتفال بالمولد النبوي في البيت وإضفاء الكثير من الأجواء الروحانية في المنزل كما يلي:
-تقوم بعض الأسر بالقيام باستقبال الأقارب والأصدقاء في هذا اليوم باعتباره يوم عظيم مبارك.
-يعتبر الفن الإسلامي من الفنون المليئة بالزخارف والديكورات الراقية والجميلة، وبهذا يمكن الاستعانة بهذه الديكورات من أجل تزيين المنزل في هذا اليوم.
-يمكن أن يتم الاستعانة ببعض الإضاءات البسيطة والراقية والتي تضيف جو رائع وهادئ أيضًا.
-تعتبر المصابيح النحاسية الصغيرة والتي لها طابع إسلامي جميلة جدًا ومناسبة أيضًا في هذه المناسبة، حيث يمكن أن يتم وضعها في ممرات البيت أو في أحد الأركان الخاصة بالبيت أو في الشرفة.
-تعد كذلك العطور الشرقية من أبرز المظاهر التي تعطي شعور بالأجواء الإسلامية وتساعد على إضافة جو خاص للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
-هناك بعض الأواني المنزلية المرسوم عليها بعض النقوش الإسلامية والتي يمكن الاستعانة بها كديكور للمنزل في هذه المناسبة.
-بعض الأشخاص يقوموا باستخدام الزينة الرمضانية والديكورات الخاصة بهذا الشهر الفضيل في هذا اليوم المبارك باعتبار أنها أيام مباركة وعظيمة جميعها.
-يمكن أن يتم وضع بعض المصاحف والسبح على الطاولات من أجل تحويل هذه الجلسة الأسرية إلى جلسة ذكر وقراءة قرآن.
-يمكن أن يتم وضع فانوس مزين بألوان مبهرة في وسط المنضدة ووضع بعض الوسائد المطرزة حول هذا الفانوس مع نثر بعض السبح أيضًا، وبهذا ستتمكن من الحصول على ديكور إسلامي جميل ومناسب.
-بعض الأشخاص يستعينوا بالشمعدان المصنوع من الخشب أو المصنوع من المعدن والتي تساعد على الشعور بالروحانيات الجميلة الخاصة بهذه المناسبة العظيمة.
-من أبرز طرق تزيين المنزل في المولد النبوي هو وضع مبخرة في أحد الأركان الخاصة بالبيت، هذا بالإضافة إلى بعض الزجاجات التي تحتوي على أزهار معطرة، حيث يعمل البخور على -تطهير الجو وتقليل التوتر، كما أنه يعطي رائحة ذكية جدًا.
-ينصح بعدم استخدام الروائح غير العربية أو الروائح الصناعية، ذلك لأنها قد تسبب الكثير من الضرر كما أنها لا تساعد على الشعور بالأجواء الخاصة بهذا الشهر وهذا اليوم.

شاهد ايضا: المولد النبوي للاطفال

حفلات المولد النبوي في المدارس

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من المدارس تقوم بالاحتفال بالمولد النبوي، ومن هنا يتساءلوا عن أبرز أفكار للإحتفال بالمولد النبوي في المدرسة كما يلي:
– من أبرز افكار للاحتفال بالمولد النبوي في المدرسة هي أن تقوم المدرسات بصنع الكثير من الأنشطة لطلاب فصلها وتشاركهم هذه الأنشطة التي تساعدهم على التعرف أكثر على النبي صلى الله عليه وسلم والتعرف بهذا اليوم كذلك.
-يمكن أن يتم صنع بعض التوزيعات بأوراق الفوم أو قماش الجوخ بأشكال مناسبة للأطفال ويتم توزيعها عليهم لتذكرهم بمظاهر اليوم الخاص بالمولد النبوي في المدرسة. في بعض المدارس يتم الاحتفال عن طريق عمل مسرحية يشترك بها الأطفال والطلاب بمختلف أعمارهم، هذه المسرحية يتم من خلالها قص قصة الرسول صلى الله عليه وسلم لتبسيط القصة للطلاب الآخرين وتقريبها إلى أذهانهم.
-يتم في هذا اليوم تكريم الطلاب الذين قاموا بحفظ عدد سور من القرآن الكريم والكثير من الأجزاء الخاصة بالقرآن الكريم أيضًا. يمكن أن يتم عمل مسابقة بين الطلاب وتم طرح بعض الأسئلة الدينية عليهم ومساعدتهم على التعرف على أمور دينهم بشكل أكثر وأكبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: