ثقافة ومعلومات عامة

نبذة عن المولد النبوي الشريف

نبذة عن المولد النبوي الشريف لكي يتعرف المسلمين أكثر عن حساة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ولذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا متى المولد النبوي الشريف لعام 2022؟، وحكم وأقوال عن المولد النبوي الشريف، وخاتمة عن مولد النبوي الشريف.

نبذة عن المولد النبوي الشريف

-ولد الحبيب المصطفى نبي الرحمة والرحمة المهداة، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في التاسع من ربيع الأول يوم الأثنين.
– الموافق العشرون من ابريل وذلك في عام الفيل، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين وأشرف خلق الله أجمعين.
-وهو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف، بن قصي بن كلاب بن كعب بن لؤي ابن غالب بن فهر. بيئة النبي ونشأته ويذكر إن أم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم آمنة بنت وهب، لم تتعب في حملها ولا وضعها كباقي السيدات.
– ولكن حملها كان بلا تعب وكان سهلاً، وكان قد سمعت السيدة آمنة بنت وهب هاتف في أذنيها يقول: إنك قد حملت بسيد هذه الأمة. وأضاء بين المشرق والمغرب، إلى إن وصل ضوئه إلى أرض الشام وهو مولود بمكة المكرمة عليه أفضل الصلاة والسلام.
-حيث إن في هذه الفترة كانت منتشرة عبادة الأصنام، بشكل كبير بشبة الجزيرة العربية.
-وانتشرت الخرافات مع الجهل، وانتشرت كافة العادات السيئة. مثل وأد البنات، الزنا، شرب الخمر، وكان ينتشر التعصب العرقي. حيث كان الشخص يدافع عن قبيلته بكل شراسة، حتى ولو كان عن باطل.
– وأيضاً كان يوجد تفاخر كبير بالأنساب، حيث إن المعارك كانت مستمرة لفترة طويلة وبالرغم من إن النبي صلى الله عليه وسلم نشأ في هذه البيئة العصبية والجاهلية، إلا أنه لم يتأثر بأي نوع من هذه العصبية والعادات الغريبة.
-وأيضاً لم يتأثر أهل قبيلته بذلك، لأن الله سبحانه وتعالى حفظه من هذا الجهل منذ صغره. نسب الرسول ( ص ) مقالات قد تعجبك: بحث عن الوضوء والصلاة بحث عن الصوم بحث كامل عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم حيث يعود نسب النبي صلى الله عليه وسلم، إلى أسرة ذات نسب كبير وعظيم.
-عند العرب، حيث إن أجداده هم من أشراف مكة، وتوفي والده وأمه لم تلده بعد. وكانت مرضعته هي السيدة حليمة، والتي حلت البركة عليها عند مجيء النبي صلى الله عليه وسلم لها. وكانت حريصة للغاية على وجوده معها.
– لأنها كانت تحبه كثيراً، حيث إن أم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم توفي وهو في السادسة من عمره. وجده عبد المطلب هو الذي رعاه، وبعد وفاة جده أبي طالب عمه.

شاهد ايضا: مقدمة حفل المولد النبوي الشريف

متى المولد النبوي الشريف لعام 2022؟

-وأوضح رئيس المعهد القومي بالبحوث الفلكي والجيوفيزيقية، أنه وفقا للحسابات الفلكية التي سيجريها معمل أبحاث الشمس في المعهد فإن يكون هلال شهر ربيع الأول سوف يولد مباشرة عقب حدوث الاقتران بتمام الساعة الـ 11 والدقيقة 56 مساءً ويكون بتوقيت القاهرة المحلي، في يوم الأحد 29 من صفر 1444هـ، الذي يكون 25/9/2022م (يوم الرؤية).
-وتابع القاضي، أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عقب أثناء غروب شمس في (يوم الرؤية) بمدينة القاهرة وكذلك في كافة العواصم والمدن العربية والمدن الإسلامية.
-وسيكون يوم الإثنين 26/9/2022 م هو المتمم في شهـر صفر 1444هـ، وستكون غرة شهر ربيع الأول 1444هـ فلكياً في يوم الثلاثاء الموافق 27/9/2022م.

حكم وأقوال عن المولد النبوي الشريف

لرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين وحامل رسالة الإسلام المتمثلة بالقرآن الكريم، وهو أفضل من دعا لله تعالى، وسندرج فيما يأتي حكمة عن المولد النبوي الشريف:
-البشر والشمس والقمر يزفون التهاني، للقائم المنتظر بمولد سيد الرسل.
-عم الفرح والعيد تجدد بميلاد سيد الخلق محمد، نبارك لكم ميلاد منقذ البشرية.
النور في الكون انتشر ابتهاجاً بميلاد سيد البشر نبينا شفيعنا في يوم المحشر.
-عمت الأفراح كل وادي بعد أن نادى المنادي ولد المصطفى الهادي، متباركين.
-للغالي أحلى تحية معطرة بالزهور الندية هدية مولد محمد خير البرية، متباركين.
-نسيم المولد تجدد وبالأنوار والقدس تأكد ومع الطير نغرد كلنا نهوى محمد وآل محمد.
-بدرك أشرق على الورى هداية، اسمك أحرفه من الأذى حماية، روح ياسين وآية الولاية.
-أسابق البشر وأهنيك بمولد خير الأنام، عسى ربي يحفظك طول الزمان، ويرزقك التقوى والإيمان وقصور هدية من الرحمن في أعلى الجنان وكل عام وأنت بخير يا أعز إنسان.

شاهد ايضا: المولد النبوي للاطفال

خاتمة عن مولد النبوي الشريف

-ذكرى المولد النبوي تحمل الكثير من الدروس المختلفة العظيمة، فيجب علينا التحلي بصفات النبي صلى الله عليه وسلم الذي حمل أمانة رسالة الإسلام على عاتقه ليعلي السلام في شتى بقاع الأرض.
-أخرج النبي صلى الله عليه وسلم المواطنين من الظلام الدامس الذي كانوا يعيشوا داخله بسبب الجاهلية، إلى نور الله ورحابه بعد سيادة الإسلام والأخلاق والسمات الحسنة لتعمر الأرض بالخيرات.
-رحلة من الظلام والوحشية إلى النور والسلام تجعلك تقتدي بالنبي صلى الله عليه وسلم وتنفيذ ما أمر به، لتنال شفاعته في اليوم المشهود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: