تكنولوجيا

نقل كامل بيانات الايفون القديم للايفون الجديد

نقل كامل بيانات الايفون القديم للايفون الجديد لكل من يبحث أسهل طريق لسرعة نقل البيانات والصور والملفات سنقدم لكم من خلال مقالنا طرق عديدة.

نقل كامل بيانات الايفون القديم للايفون الجديد

-يمكنك إعداد جهاز iOS الجديد تلقائيًا باستخدام iPhone أو iPad.
-يستخدم “البدء السريع” كلا الجهازين؛ فاحرص على اختيار وقت لا تحتاج خلاله لاستخدام جهازك الحالي لعدة دقائق.
-قم بتشغيل جهازك الجديد وضعه بالقرب من جهازك الحالي. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة للبدء. إذا اختفت المطالبة بإعداد جهازك الجديد من جهازك الحالي، فأعد تشغيل كلا الجهازين.
-قم بتوصيل جهازك بشبكة Wi-Fi أو الشبكة الخلوية لجهازك.
-قد يطلب منك تنشيط الخدمة الخلوية.
-قم بإعداد Face ID أو Touch ID.
-اختر الطريقة التي تريد نقل بياناتك بها.
-إذا قمت بتنزيل البيانات من iCloud، فسيتم تنزيل تطبيقاتك وبياناتك في الخلفية بحيث تتمكن من البدء في استخدام جهازك الجديد على الفور.
-إذا قمت بنقل البيانات من جهازك السابق مباشرة، فسيتعين عليك انتظار اكتمال عملية النقل على كلا الجهازين قبل أن تتمكن من استخدامها.
-قرِّب الجهازين من بعضهما ووصِلهما بالطاقة حتى تكتمل عملية ترحيل بيانات قد تختلف طول مدة نقل البيانات بناءً على عوامل مثل حالة الشبكة ومقدار البيانات التي يتم نقلها.

شاهد ايضا: هل يقدر احد يتجسس على الايفون

طريقة نقل بيانات الايفون الى ايفون جديد عن طريق الايتونز

برنامج ايتونز هو برنامج مجاني توفره شركة آبل يساعدك في العديد من المهام منها اخذ نسخة احتياطية من ملفاتك على الكمبيوتر و هي الطريقة التي سنعتمد عليها في نقل البيانات من iphone الى iphone ، اتبع الخطوات التالية:
-اول خطوة هي نسخ جيمع البيانات و الملفات الموجوده على الايفون القديم عن طريق انشاء نسخة احتياطية.
-حمل برنامج iTunes على الكمبيوتر ثم قم بتوصيل الايفون بالكمبيوتر باستخدام سلك الشحن.
-الان افتح برنامج الايتونز و تأكد من فتح قفل شاشة الايفون اذا لزم الامر ، سيظهر امامك رسالة “هل تريد السماح لهذا الكمبيوتر بالوصول الى البيانات الموجودة على جهاز الايفون الخاص بك؟”.
-اضغط على متابعة ثم قم باختيار ايقونة iphone من القائمة العلوية او الجانبية للبرنامج.
-ادخل الى قسم الباك اب او النسخ الاحتياطي ثم اضغط على انشاء نسخة احتياطية للايفون الان Backup now.
-انتظر انتهاء العملية و حفظ النسخة على الكمبيوتر و الان انت تمتلك نسخة كاملة من بياناتك و ملفاتك و تستطيع استعادتها باستخدام نفس البرنامج.

كم يستغرق نقل بيانات الايفون

هناك العديد من العوامل التي على سرعة مدة نقل البيانات من هاتف إلى هاتف أخر والتي تتمثل تلك العوامل ومنها:
كمية البيانات وحجم الملفات.
سرعة الاتصال بالإنترنت.
طريقة نقل البيانات المتبعة.

شاهد ايضا: الايفون معلق على الشاشة السوداء

طريقة نقل بيانات الايفون إلى ايفون جديد بدون ايكلاود

  • إذا كنت تفضل نقل البيانات إلى آيفون الجديد بعد الإعداد فيمكنك الانتقال إلى الجزء التالي لمعرفة طريقة أخرى سهلة لنقل البيانات المهمة:
  • قم بتشغيل البلوتوث على جهاز آيفون الحالي الخاص بك وقم بتشغيل جهاز آيفون الجديد الخاص بك.
    ضع آيفون الجديد بالقرب من آيفون الحالي، ستظهر شاشة البدء السريع على جهاز آيفون الحالي الخاص بك وتوفر خيار استخدام معرف آبل الخاص بك لإعداد آيفون الجديد الخاص بك.
  • تأكد من أنه معرف آبل الذي تريد استخدامه ثم انقر فوق “متابعة”.
  • سيظهر رسم متحرك على آيفون الجديد الخاص بك ثم امسك آيفون القديم الخاص بك فوق آيفون الجديد، ثم قم بتوسيط الرسم المتحرك في عدسة الكاميرا ثم انتظر رسالة تقول Finish on New iPhone.
  • إذا لم تتمكن من استخدام كاميرا آيفون الحالية فانقر فوق المصادقة يدويًا، سوف تتلقى رمز المصادقة على جهاز آيفون الجديد الخاص بك، أدخل هذا الرمز لجهاز آيفون الحالي.
  • أدخل رمز مرور آيفون الحالي الخاص بك على آيفون الجديد.
  • اتبع التعليمات لإعداد Face ID أو Touch ID على آيفون الجديد.
  • اختر خيار النقل من آيفون لبدء نقل بياناتك من آيفون السابق إلى آيفون الجديد الخاص بك.
  • يرجى إبقاء أجهزتك بالقرب من بعضها البعض وتوصيلها بالطاقة حتى تكتمل عملية نقل بيانات آيفون، يعتمد الوقت المستغرق على عوامل مثل نوع الاتصال الذي تستخدمه وظروف الشبكة وكمية البيانات التي يتم نقلها، إذا كان
  • هناك الكثير من البيانات فقد يستغرق الأمر أكثر من ساعة لإكمال النقل.

نقل البيانات من ايفون إلى اندرويد

-Google Drive
جعلت Google من السهل جدًا نقل بيانات iOS إلى جهاز Android عن طريق تشغيل تطبيق Google Drive. يعد Google Drive أحد أفضل الطرق لنقل البيانات من iPhone إلى تطبيق Android. يمكنك بسهولة تبديل البيانات من iOS إلى Android في غضون بضع دقائق باستخدام Google Drive.
-SHARE it هو تطبيق نقل iOS إلى Android جيد آخر. يتم استخدامه على نطاق واسع من قبل العديد من الأشخاص لمشاركة أنواع مختلفة من البيانات. لقد اكتسب شعبية كبيرة فقط بسبب سرعة النقل العالية. يحتوي على ميزات رائعة تجعل هذا التطبيق مفيدًا للغاية ومتعدد الاستخدامات.
الانتقال إلى Android هو تطبيق نقل من iPhone إلى Android. يمكن لهذا التطبيق نقل الرسائل فقط. لهذا السبب، فهو ليس تطبيقًا شائع الاستخدام. ومع ذلك، يمكنه نقل الرسائل النصية بشكل فعال للغاية من iPhone إلى Android.
-Samsung Smart Switch
يعد Samsung Smart Switch أيضًا أحد أفضل تطبيقات النقل اللاسلكي. إنه تطبيق مجاني من iPhone إلى Android متاح في متجر Google play. يمكنك أيضًا نقل البيانات من جهاز iOS / Android القديم إلى جهاز Samsung بمساعدة ذلك.
-File Transfer
بمساعدة تطبيق File Transfer، يمكنك نقل البيانات بسهولة وسرعة من جهاز إلى آخر. وهو متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل مثل Mac وWindows وAndroid وiOS
-drop Box
هي خدمة تخزين سحابي. يمكنك حفظ ملفات الوسائط الهامة الخاصة بك في drop Box وبعد ذلك، يمكنك الوصول إليها من أي مكان. لهذا السبب، يعتبر أيضًا تطبيق نقل من iPhone إلى Android.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: