أسعار السلع

سعر الذهب اليوم 3 اكتوبر 2022

سعر الذهب اليوم 3 اكتوبر 2022 سنتعرف سويا على سعر الذهب اليوم والذي يشهد سوقه عدم ثبات خلال الفترة الاخيرة نتيجة التحولات الاقتصادية الكبيرة لذلك اليكم تفاصيل اسعار الذهب اليوم.

سعر الذهب اليوم 3 اكتوبر 2022

سعر جرام الذهب عيار 24 (1277 جنيها)
وشهد سعر جرام الذهب عيار 24 الأعلى سعرا بين الاعيرة الاخري استقرار خلال التعاملات ، ليبلغ 1277 جنيها، علمًا بأنه العيار الاكثر جودة
سعر جرام الذهب عيار 21 ( 1117 جنيه)
فيما أستقر سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 ليواصل ثباته بشكل ملحوظ  في التعاملات ليبلغ 1117 جنيه؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.
سعر جرام الذهب عيار 18 (956 جنيهًا)
كما ثبت سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة ليبلغ 956 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.
سعر الجنيه الذهب اليوم (8936 جنيه)
وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 8936 جنيه، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.
سعر أوقية الذهب عيار 24
وبلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 39587 جنيها، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.
سعر كيلو الذهب عيار 24
وشهد سعر كيلو الذهب عيار 24 ثبات ليبلغ حوالي 1.277 مليون جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.
وبلغ سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1662 دولار ، كما من المقرر ان تعاود البورصة العالمية تعاملاتها وتداولاتها غدا الاثنين وسط توقعات بمواصلة صعودها.

شاهد ايضا: سعر فيفا 23 في السعودية

الاستثمار في الذهب للمبتدئين

طريقة الاستثمار في الذهب تقوم على استراتيجية الشراء في الوقت تكون فيه الأسعار منخفضة أو في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى أن الأسعار سترتفع قريبا.
عند البيع، تقوم طريقة الاستثمار في الذهب على استراتيجية البيع في الوقت ترتفع الأسعار سواء كان أقرب ارتفاع والذي يمكن أن بعد عدة أسابيع أو شهور، أو حتى بعد سنوات، فهذا يرجع إلى المستثمر وأهدافه.
هناك طريقتين لا ثالث لهما، وإن عُرضت عليك طريقة ثالثة فلا تقبل بها. هاتين الطريقتين هما:
1- استثمار الذهب في البنوك :-
هذا يعني أنك تشتري سبائك الذهب من أحد البنوك الموثوقة سواء كانت محلية أو أجنبية، وهي مضمونة بنسبة 100%. السبائك خاصتك التي قمت بشرائها يمكن أن تطلبها لتصلك إلى باب المنزل، ويمكن أن تحفظها في البنك -إذا توفرت لديه خزائن حفظ الذهب- مقابل رسوم شهرية بسيطة.
البعض يقوم بـ استثمار الذهب في البنوك على هيئة شهادات، بمعنى أنه يشتري الذهب دون أن يراه ودون أن يمتلكه فعليًا، وإنما تكون لديه شهادات ذهبية بقيمة تلك السبائك ويمكنه بيعها في أي وقت للبنك بالسعر السائد وقت البيع. هذا يوفر أمان كبير للمشتري، فهو بذلك يضمن أن السبائك لن تُسرق ولن تُفقد.
2- شركات بيع سبائك الذهب :-
هناك أيضًا شركات بيع سبائك الذهب وهي متخصصة في بيع المجوهرات والذهب المشغول والجنيهات الذهب، والسبائك أيضًا.
عندما تشتري من شركة فيجب أن تكون شركة معتمدة مشهورة بحيث تكون مضمونة مثلها مثل البنوك. ومن الضروري أن تحصل على فاتورة مختومة بمشترياتك من سبائك الذهب.
*ملاحظة، ستجد عروض شراء سبائك ذهب عبر الإنترنت، والبعض يعرفون أنفسهم على أنهم تجار ومتخصصين. احذر أن تشتري منهم، فإن أردت شراء الذهب فعليك بالشراء من مصدر موثوق وإلا فقد تعرض نفسك لخطر الخسارة.

نصائح للاستثمار في الذهب

يعد الاستثمار في الذهب من أكثر الاستثمارات أماناً ونجاحاً خلاصة على نطاق الاستثمارات الصغيرة، ولكن يوجد العديد من الخطوات والنصائح التي يجب اتباعها لتجنب فشل هذا الاستثمار أو الخسارة فيه، ومن ضمن هذه النصائح:

  • شراء سبائك الذهب بدلاً من المشغولات الذهبية لعدم وجود مصنعية
  • شراء الذهب المستعمل بدلاً من الجديد لعدم وجود مصنعية
  • التأكد من وجود فاتورة عند الشراء لتجنب أي نوع من أنواع التلاعب أو النصب
  • الشراء من شخص محل ثقة أو ذو سمعة حسنة
  • تجنب شراء الذهب من المواقع الإلكترونية  لصعوبة التأكد من مصدره

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: