صحة

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات يتساءل الكثير من متعاطي المخدرات على الطرق التي تساعده على التخلص سريعا من المخدرات في البول من خلال مقالنا سنتحدث حول هذا الموضوع بالتفصيل في أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات.

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات
أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات
  • التوقف عن تعاطي المخدرات

من أهم وأكثر الطرق التي تساعدك على تنظيف البول من المخدرات هي التوقف عن التعاطي، حتى يبدأ جسمك في إجراء عملية التطهير اللازمة، لذا ابتعد عن المخدرات، ولا تتناولها لفترة طويلة حتى يمكنك اجتياز تحليل المخدرات دون مشكلة.

  • الإكثار من السوائل

يساعد تناول الماء والعصائر على ترطيب الجسم وبالتالي تنظيف البول من المخدرات و التخلص من السموم بطريقة سريعة، وفي العموم يساعد تناول الماء على الحفاظ على صحة جسمك، والكمية المعتدلة من الماء هي 2 لتر يوميًا.

  • ممارسة التمارين الرياضية

يتم تخزين بعض أنواع المخدرات في دهون الجسم لفترة طويلة، وتساعد ممارسة التمارين الرياضية على حرق الدهون بسهولة، بالتالي تنظيف البول من المخدرات و التخلص من المخدر بطريقة أسرع، لذا من الأفضل ممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل الجري والسباحة وتمارين الضغط.

  • تناول الخضراوات

الخضراوات مثل البروكلي واللفت والسلق والسبانخ هي مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد، وهي تحتوي على مغذيات تسرع من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تنظيف البول من المخدرات وسحب السموم من الجسم بسهولة.

  • الشاي الاخضر وعصير الليمون

تحتوي معظم الفاكهة مثل الليمون على نسبة عالية من الأحماض التي يمكن أن تعمل على تخليص خلايا الجسم من السموم، لذا من الأفضل تناول عصير الليمون الطازج، كما أن الشاي الأخضر ينظف الجسم من السموم بسهولة، ويساعد على حرق الدهون و تنظيف البول من المخدرات.

أدوية تساعد في خروج المخدرات من الجسم

أدوية تساعد في خروج المخدرات من الجسم
أدوية تساعد في خروج المخدرات من الجسم

يحدد اطباء علاج ادمان الدواء المناسب للحالة وفقًا لنوع المخدر والحالة الطبية الشاملة، وهي أدوية تساعد في خروج المخدرات من الجسم، وتشمل:

  1. ديسلفرام “نالتركسون”
    يستخدم النالتركسون في علاج إدمان المخدرات لأنه يعمل على استعادة توازن المواد الكيميائية في الدماغ، ويمنع شعور المدمن بالرغبة في التعاطي.
  2. ايبوبروفين
    ايبوبروفين يستخدم كأحد المسكنات التي تخفف من آلام العضلات والمفاصل والصداع وآلام المعدة التي يعاني منها المريض خلال الاعراض الانسحابية للمخدرات من الجسم.
  3. المنومات
    يستخدم أطباء علاج الإدمان المنومات في برنامج علاج الإدمان للحد من اضطرابات النوم والأرق، وهي أحد أعراض الانسحاب التي يعاني منها الشخص خلال التوقف عن تعاطي المخدرات، ومنها دورميفال ونايت كالم.
  4. كلونيدين
    يساعد دواء كلونيدين في ضبط مستوى ضغط الدم، نظرًا لأن ارتفاع \ انخفاض ضغط الدم أحد أعراض الانسحاب الشديدة خلال فترة العلاج بأدوية تنظيف البول من الحشيش.
  5. البنزوديازيبينات
    البنزوديازيبينات أو المهدئات تستخدم في علاج إدمان المخدرات للسيطرة على نوبات الهياج والعصبية والتوتر العصبي والقلق التي يعاني منها مدمنو المخدرات أثناء سحب السموم من الجسم.
  6. مضادات الاكتئاب
    تعد مضادات الاكتئاب أهم الأدوية المستخدمة في خروج المخدرات من الجسم، وذلك لأن انسحابها يسبب لدى المدمن حالة من الكآبة وتقل مادة الدوبامين المسؤولة عن الشعور بالسعادة، لذا تعمل مضادات الاكتئاب على استعادة مستويات الدوبامين الطبيعية في الدماغ، مما يحسن من الحالة المزاجية للمدمن، ومن الأدوية المستخدمة، “بروزاك، زولفت، سيبرالكس، بوربيون”.

شريط تحليل البول المخدرات

شريط تحليل البول المخدرات
شريط تحليل البول المخدرات
  • يتم استخدام شريط التحليل البول المخدرات عن طريق مسحة من الفم أو عن طريق وضع شرائط في الفم.
  • يتم وضع الشريط في فم الشخص و إغراقه في اللعاب من خلال الغشاء.
  • يحتوى هذا الشريط على مجموعة من أصباغ معينة التي تساعدك في الكشف عن المخدرات فإذا كان الشخص يتعاطى تغير لون الشريط.
  • إذا لم يتم تغير لون شريط تحليل البول المخدرات فهذا قد يدل على أن هذا الشخص خالي من المخدرات.

عوامل تؤثر على سرعة تنظيف الجسم من المخدرات

عوامل تؤثر على سرعة تنظيف الجسم من المخدرات
عوامل تؤثر على سرعة تنظيف الجسم من المخدرات

في إطار الحديث عن ما الشيء الذي يفسد تحليل المخدرات سنتحدث عن بعض العوامل التي تؤثر على سرعة تنظيف الجسم من المخدرات، حيث تعمل على بطء أو سرعة طرد السموم من الجسم، ومن أهم هذه العوامل التالي:

  1. السن
    الشباب الصغار يكونون أسرع في قدرتهم على التخلص من آثار السموم من الجسم، ولكن كبار السن يحتاجون إلى مدة كبيرة لتنظيف الجسم من المخدرات .
  2. الوزن
    أصحاب الأوزان الثقيلة يحتاجون إلى مدة طويلة لطرد المخدرات من الجسم بسبب تراكم الدهون، ولكن أصحاب الوزن المثالي يكونون أسرع في تنظيف الجسم من السموم .
  3. الحالة الصحية
    كما ذكرنا إجابة سؤال ما الشيء الذي يفسد تحليل المخدرات سنوضح أن الحالة الصحية من أبرز العوامل المؤثرة في سرعة تنظيف الجسم من المخدرات، حيث أن الإصابة بأحد الأمراض العضوية تبطيء من عملية تنظيف الجسم من آثار المخدرات .
  4. الجرعة
    تعاطي جرعات عالية من المواد المخدرة يقلل من معدل تنظيف الجسم من السموم، بينما تعاطي جرعة قليلة يساهم في إسراع عملية طرد المخدرات .
  5. مدة التعاطي
    الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات لمدة طويلة يحتاجون إلى مدة أطول لطرد آثار المخدرات من الجسم، بينما التعاطي لمدة أقل يسرع من تنظيف الجسم من المخدرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: