تجميل ومكياج

طريقة رسم العين

طريقة رسم العين الكثير من الفتيات والسيدات تبحث عن طريقة لرسم العين بشكل جذاب لذلك سنقدم لكي كم خلال موقعنا طرق مختلفة لرسم العين.

طريقة رسم العين

طريقة رسم العين
طريقة رسم العين
  • في طريقة رسم العيون بالمكياج لا يكتفي بوضع الكحل على منطقة الجفن العلوي وفي هذه الحالة يمكن عمل جناح للكحل، وذلك عن طريق رسم خط جناج العين والعمل على تعبئته.
  • بعد إتمام رسم عيون مكياج خفيف وبالتحديد رسم جناج العين بالكحل نقوم برسم العين عن طريق تمرير قلم الكحل على منطقة خط الرموش السفلي بالتحديد المنطقة الخارجية الظاهرة من العين.
  • نقوم بدمج خط الكحل بشكل ليظهر مظلل فوق العين مع اكتمال الهيئة بوضع طبقة من الماسكرا. والعمل على شد الزاوية الخارجية للعين عند منطقة الجفن العلوي ومراعاة إغلاق الجفن ورفع الحاجب وعمل خط مستقيم بطول خط الرموش العلوي والسفلي باستعمال قلم الكحل.
  • وإكمالا لطريقة رسم العين بالاي شادو نقوم برسم العين من الزاوية الخارجية نقوم برسم العين من الزاوية الداخلية بالاستمرار في اتجاه الزاوية الخارجية للعين واتباع الحركات القصيرة لرسم العيون.

طريقة رسم العين بالمكياج

  1.  الخطوة الأولى:
    قومي بوضع ظلال العيون الفاتحة على الجفن العلوي وختاري بين تدرجات اللون الزهري أو البرونزي أو الفضي أو غيرها من الألوان الفاتحة وذلك حسب لون بشرتكِ أو المناسبة التي تستعدين لها
  2.  الخطوة الثانية:
    قومي بتحديد عينيكن بواسطة قلم الكحل الأسود من خلال رسم خط رفيع على الجفن العلوي واكملي حتى الطرف لتشكيل زاوية صغيرة باتجاه الحاجب
  3.  الخطوة الثالثة:
    قومي بالرسم على حدود الرموش للجفن السفلى وذلك برسم خطا رفيعا بواسطة قلم الكحل الأسود أيضا وذلك لإبراز نظرتك الواسعة وتحديدها في الوقت نفسه فلا يمكننا الاستغناء عن قلم الكحل في رسم العين فهو يبرز جمالها ويزيد من اتساع العين .
  4.  الخطوة الرابعة:
    اكسري حدة اللون الأسود وذلك عن طريق دمجه مع ظلال عيون باللون البني وقومي بتخفيف الزوايا والخطوط الحادة لتجعلي إطلالة عيونك أكثر تجانسا وجاذبية وجمال
  5.  الخطوة الخامسة:
    قومي بإكمال رسم عينيك وذلك من خلال إضافة ألوان ظلال العيون الأسود والرمادي وذلك على شكل زاوية عريضة تمتد على كافة جفنك العلوي المتحرّك.
    ولا تنسى إضافة اللمسة النهائية المتألقة وذلك بإضاءة أسفل حاجبيك باللون الأبيض ,وهذه الخطوة تجعل لمكياج العيون إضاءة وطلة مميزة .
  6.  الخطوة السادسة والأخيرة :
    ضعي لمسة خفيفة من ظلال العيون الوردي وامزجيه مع ظلال العيون الأسود وذلك على الجفن العلوي المتحرك , ولا تنسى الماسكارا لتكملي الشكل النهائي الجميل لعينيك ,
    فأنتئ الآن تعلمتي كيف ترسمين عيونك بخطوات بسيطة ويمكنك تغيير الألوان واستخدام ما يناسب ملابسك بعمل نفس الخطوات السابقة مع اختلاف ألوان ظلال العيون كما ذكرت , أنتي الآن تملكين نظرة جذابة تتألق بالجمال.

طريقة رسم العين بالكحل

طريقة رسم العين بالكحل
طريقة رسم العين بالكحل
  • اختيار نوع الكحل المفضل
    يوجد ثلاثة أنواع من الكحل الأسود. وهم قلم الكحل ويطبق هذا النوع على الخط المائي للعين. والنوع الثاني هو الكحل الهلالي ويطبق على العين من خلال الفرشاة. أما النوع الثالث هو الكحل السائل؛ ويستخدم في الرسم الدقيق للعين. كما يوجد الكحل المضاد للماء والذي يستخدم في لعد التلطخ. لذلك يجب اختيار نوع الكحل المناسب.
  • تجهيز العين من أهم خطوات رسم العين بالكحل
    يجب أن تنظف البشرة والوجه بشكل جيد. وبعد ذلك يوضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة. ثم يوضع أيضا كريم مرطب لجفن العين. حيث إن هذه الخطوة من أهم خطوات رسم العين بالكحل.
  • ضعي الكونسيلر
    عزيزتي لكي تتمتعي بعين جذابة. عليك وضع الكونسيلر حول العينين قبل رسمها بالكحل الأسود. وذلك لكي يتم إخفاء أي هالات أو عيوب حول العين.
  • رسم خط العين الخارجي
    وتطبق هذه الخطوة عن طريق غلق العين مع شد الجفن بأطراف الأصابع. ويرسم على خط الرموش بقلم الكحل بشكل مستقيم. ويكون ذلك من الداخل للخارج. كما يمكن عمل جناح في نهاية العين. وعندما تنتهي من رسم الجفن العلوي. ابدأي في رسم خط الرموش السفلي.
  • رسم عين القطة بالكحل الأسود
    ويمكن رسم عين القطة من خلال رسم خط. وذلك من الزاوية الداخلية للعين. ولكن يجب أن يكون طول خط الرموش العلوية. ويمد بعد ذلك الخط إلى الزاوية الخارجية. وبعد ذلك يرسم خط قصير من الزاوية لأعلى الجفن. كما يمكن زيادة سمك الخط للتمتع بنظرة جريئة وحادة.

طريقة رسم العين بالايلاينر

طريقة رسم العين بالايلاينر
طريقة رسم العين بالايلاينر

إذا كنت من المبتدئات، ننصحك باتباع النصائح الآتية، من أجل رسم العين بالأيلاينر:

  1.  طبّقي البودرة الحرة من أجل حماية الجفن من أي تلطيخات.
  2.  إذا كانت يدك ترتجف، ننصحك باستخدام الأيلاينر الجاف بدلا من الآيلاينر السائل، لان هامش الخطأ يصبح أقل.
  3.  يمكنك الاستعانة باللاصق أو ببطاقة كرتونية تضعينها عند الزاوية الخارجية من تحت العين، وذلك وفق خط أفقي يتجه نحو الحاجب. بعدها قومي برسم خط آيلاينر.
  4.  لدى رسم الأيلاينر، لا تقومي بشد الجفن باتجاه الزاوية الخارجية من العين، بل اتركي الجفن على حاله، وقومي بعملية الرسم.
  5.  عند رسم خط الآيلاينر، احرصي على مد الخط بشكل أفقي لا تبالغي بالاتجاه صعودا تفاديا لارتكاب أخطاء، خصوصا إذا كنت مبتدئة.
  6.  من الحيل السهلة لرسم العين بالأيلاينر، هو البدء برسم ثلاث نقاط متفرقة بمحاذاة خط الرموش العلوي. بعدها قومي برسم خط يجمع بين النقاط الثلاثة. يمكن البدء باستخدام قلم الكحل الجاف، ثم الانتقال لتحديده بقلم لأيلاينر السائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: