ثقافة ومعلومات عامة

متى تأسست شركة جوجل

متى تأسست شركة جوجل إذا كنت مهتم بمعرفة ذلك سنقدمه لكم من خلال مقالنا حيث يعتبر من أكبر المواقع وأكثرها استخداما ولا يمكن الاستغناء عنها بالإضافة غلى تقديم العديد من المعلومات حول هذا الموضوع.

متى تأسست شركة جوجل

متى تأسست شركة جوجل
متى تأسست شركة جوجل

-في عام 1995م، وبالأخص في جامعة ستانفورد، قام كلاً من براين وبيج بالعمل على إنشاء محرك بحث، يكون معتمد على الروابط حتى يحدد أهمية كل صفحة من الصفحات التي تتوافر على الإنترنت، وأطلقوا علي المحرك إسم Backrub.
-بعدما نجح محرك البحث جوجل في دائرة الجامعة، بدأ في التطور والانتشار على نطاق أوسع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا كان السبب في إنتشاره، وتوسيع دائرة إستخدامه خلال عام 1998م، فقد تم الإعلان عنه بشكل رسمي.
-وكان المبلغ الذي قامت به شركة جوجل في العمل هو حوالي مليون دولار، والآن أصبحت تلك الشركة من أهم وأكبر الشركات على مستوى شبكة الإنترنت، فيلجأ إليه الكثير من الأفراد يومياً، من باحثين ومستخدمين، من أجل الكثير من الخدمات العلمية أو العملية، وبالأخص بعدما تطور النظام وأصبح يقدم الكثير من الخدمات المتنوعة.

شاهد ايضا: ما معنى كلمه جوجل

موقع شركة جوجل

موقع شركة جوجل
موقع شركة جوجل

-تمتلك جوجل حاليًا مقرات وموظفين في جميع أنحاء العالم لكن مقرها الرئيسي يقع في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا على بعد أميال قليلة جنوب خليج سان فرانسيسكو ، يوجد مجمع من المباني يعمل كمقر للشركة.
-وتطلق Google على حرمها اسم Googleplex، والذي يجمع بين الكلمتين Google و complex وهو أيضًا اسم الرقم العملاق Googleplex، ونظرًا لأن الشركة لا تنشيء مباني ذات ارتفاعات شاهقة فقد تعددت مبانيها حيث يضم الحرم يضم أكثر من 20 مبنى مختلف .
-وفي البداية استأجرت شركة جوجل أراضي المقر الرئيسي لها من شركة تكنولوجيا تسمى Silicon Graphics (SGI) ثم اشترته في وقت لاحق، وSGI وهي نفس الشركة التي قامت بعمل المؤثرات البصرية في فيلم “Jurassic Park”، ولذلك فإن تمثال الديناصور ريكس موجود في منتصف حرم الشركة في إشارة من ملاك جوجل الحاليين لأصحاب المقر السابقين، وقد تميز تصميم الشركة الأساسي بخروجه عن أي تصميم مألوف للشركات حيث كانت حيث كانت تضم -الشركة مسابح ضحلة ونوافير ومساحات خضراء وموقف سيارات يتسع لما يقرب من 2000 سيارة، وحديقة عامة بمساحة 5 فدان
-وقد قام مهندس معماري يسمى Clive Wilkinson وهو يعمل لدى شركة Clive Wilkinson Architects بعمل تصميم جديد لمساحات العمل في Googleplex، وتشتهر تصميمات ويلكنسون بأنها مبتكرة وغريبة الأطوار، وقد ركز أثناء تصميم جوجل بكس على إنشاء المباني التي تعزز العمل الجماعي والإبداع.
-وفي عام 2008 كان حرم الشركة يمتد على مساحة أكثر من 2 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية، وبداية من عام 2013 ، بدأ بناء حرمم جديد تبلغ مساحته 1.1 مليون قدم مربع (100000 متر مربع) وأطلق عليه اسم “باي فيو” ، بجوار الحرم الجامعي على مساحة 42 فدانًا (17 هكتارًا).
-وفي عام 2015 تم إضافة 60 فدانًا (24 هكتارًا) إلى حرم الشركة، وقد صمم تلك المساحة كل من Heatherwick Studio و Bjarke Ingels ومع ذلك ، تم منح الموقع إلى شركة LinkedIn من قبل أعضاء مجلس المدينة وتم تعديل مشروع Google في عام 2016 ، مع إنشاء 3 مباني جديدة تابعة للشركة على موقعين مختلفين شرق جوجل بليكس في ماونتن فيو واحد بجوار Googleplex مباشرة والآخران الأصغر على بعد عدة بنايات.
-وكما هو متوقع فإن بيئة العمل داخل مقر الشركة لا تشبه البيئات الأخرى حيث تقوم جوجل بترتيب محطات العمل بحيث تجلس المجموعات المكونة من ثلاثة إلى أربعة موظفين يعملون معًا في نفس المنطقة.
-كما تم استخدام الجدران الزجاجية لتقسيم المساحة إلى مجموعات لأن هذا يقلل كثيرًا من الضوضاء المحيطة داخل المكاتب، كما أنه يسمح لأشعة الشمس بالمرور عبر المكتب بأكمله، وتحتوي كل حاوية زجاجية على سقف يشبه الخيمة مصنوع من البوليستر المغطى بالأكريليك والذي يحتوي على إضاءة الغرفة وأنظمة إطفاء الحريق.

شاهد ايضا: قصة مخترع جوجل

من هو مؤسس جوجل اسمه بالانجليزي

من هو مؤسس جوجل اسمه بالانجليزي
من هو مؤسس جوجل اسمه بالانجليزي

فكان تأسيس جوجل في البداية على يد شخصين هما لاري بايج وسيرجي برين، فإن جهاز الحاسوب احد الأجهزة الالكترونية، وتختلف في اشكالها واحجامها، واستخدام الحاسوب في التوصل للمعلومات المختلفة أصبح الآن سهلاً بفضل متصفحات الويب المختلفة، إن الأجهزة الإلكترونية الآن نجدها في كل مكان وفي كل بيت في العالم تقريباً ليس فقط ذلك بل أيضاً في الشوارع والمدارس والمستشفيات.

ما هي خدمات جوجل

ما هي خدمات جوجل
ما هي خدمات جوجل

يعد محرك البحث جوجل (Google) من أشهر وأكثر محركات البحث استخدامًا وشيوعًا على مستوى العالم، وبسبب شهرة اسم جوجل في جميع أوساط الإنترنت والمواقع الإلكترونية؛ حَرِصت شركة جوجل على توفير كم هائل من الخدمات المميزة التي أحدثت فارقًا كبيرًا في حياة الأفراد والشركات، ومن أبرز هذه الخدمات:

  • خدمات البحث: يمكنك إيجاد الإجابة عن أي سؤال قد يخطر ببالك، والوصول إلى أي معلومة ترغب بها عن طريق البحث في جوجل أو استخدام محرك البحث جوجل كروم (Google Chrome)، الذي يعد من أفضل محركات البحث والمتمتع بنسبة عالية من الأمان والخصوصية، والمتوافق مع العديد من أنظمة التشغيل.
  • خدمات الترجمة: وفرت شركة جوجل خدمة الترجمة بين أكثر من 100 لغة عن طريق موقع ترجمة جوجل (Google Translate)، ليس هذا وحسب بل يمكنك ترجمة أي نص ترغب به عن طريق مسحه بكاميرة الهاتف الذكي أو كتابته، أو التحدث بصوتك بكل بساطة وسلاسة.
  • الخرائط: قد تكون أحد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق خرائط جوجل (Google map)، الذي يعد من أفضل الخدمات المتاحة من جوجل، والذي يمكنك الاستعانة به من أجل الوصول إلى أي نقطة مكانية قد تخطر ببالك بكبسة زر، كما يمكنك أيضًا من خلاله معرفة الحركة المرورية والوقت الأفضل للخروج وأسهل الطرق التي بإمكانك أن تسلكها.
  • مشاهدة الفيديوهات: قدمت جوجل لروادها ولكل من يفضل مشاهدة الوسائط المرئية العديد من التطبيقات التي توفر لهم خدمة مشاهدة الفيديوهات المختلفة، ومن أشهر مواقع الفيديوهات التي قدمتها للعالم هو موقع اليوتيوب (YouTube)، ويوتيوب للأطفال (YouTube for kids).
  • الخدمات المتاحة للأعمال: لم تنسى شركة جوجل توفير الخدمات المتنوعة والتي تساعد أصحاب الأعمال والشركات على تأدية وظائفهم بأسرع وأسهل الطرق، ومن أبرز تلك الخدمات؛ جوجل أدسنس (AdSense)، وجوجل أناليتكس (Google Analytics)، ورسائل الأعمال (Business Messages)، وكروم انتربرايز (Chrome Enterprise)، والعديد من الخدمات الأخرى.
  • خدمات أخرى: هنالك العديد من الخدمات الإضافية التي تقدمها جوجل لعملائها مثل متجر جوجل بلاي Google Play، وGoogle Earth، كما أنه من الجدير بالذكر أن شركة جوجل هي المسؤولة عن إصدار وتطوير نظام التشغيل أندرويد Android.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر