تدبير منزلي

طريقة تنظيف شاشة التلفزيون

طريقة تنظيف شاشة التلفزيون حيث يظن البعض أنه يمكن مسحه بقطعة قماش مبلول ولكن هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها لتنظيف الشاشة من خلال مقالنا سنوضح لكم هذا.

طريقة تنظيف شاشة التلفزيون

-نظفي الشاشة من الأتربة بقطعة قماش من الميكروفيبر، وذلك سواء كانت شاشتك LCD أو OLED أو بلازما، فتلك القماشة، تجعل الضغط على الشاشة أكثر تساويًا ويقلل من فرصة التسبب في الخدوش أو التلف.
-تأكدي من استخدام قطعة القماش للوصول إلى زوايا وحواف الشاشة، وقلب قطعة القماش كثيرًا بحيث تستخدم دائمًا قطعة نظيفة.
-عليك رش أي سائل على قطعة القماش، إذا كنت تستخدم أي نوع من السوائل قم برشه على قطعة القماش أولاً برذاذ خفيف لتجنب إتلاف أي أجزاء داخلية، لا تقومي بتطبيقه مباشرة على الشاشة.
-امسحي بضربات متداخلة، وذلك لتجنب الخطوط، فقومي بالتنظيف في حدود متساوية ومتداخلة قليلاً إما أفقيًا أو رأسيًا ثم مري على الشاشة مرة أخيرة بقطعة قماش جافة لإزالة أي بقايا وقومي بتنظيف خزانة التلفزيون أيضًا، حتى لا يتداخل الغبار مع السماعات والمنافذ.

طريقة تنظيف شاشة LG سمارت

1. عند تنظيف اللوحات الرئيسية للتلفزيون والشاشة الخارجية ، قم بإيقاف تشغيل التلفزيون وفصله.
2. يمسح برفق بقطعة قماش ستوكات جافة في اتجاه واحد. تجنب استخدام الماء ومنتجات التنظيف.
3. لتنظيف بصمات الأصابع على شاشة التلفزيون ، قم بتبليل قطعة القماش بالماء قليلاً وامسح الشاشة.
4. استخدام قطعة قماش تنظيف الشاشة المقدمة لمنع الخدوش.
※ ملحوظة: لا تستخدم ملمع السيارة ومواد التنظيف للأغراض الصناعية والمواد الكاشطة والشمع والبنزين والكحول.
يمكن لهذه المواد الكيميائية تغيير لون الشاشة بشكل دائم أو التسبب في أضرار أخرى.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف شاشة البلازما

طريقة تنظيف شاشة التلفزيون LED

1- قم بإطفاء التلفاز أو الشاشة لتسهيل عملية التنظيف عندما تكون الشاشة تعرض اللون الأسود فقط حتى تكتشف القطع المُتّسخة والسائلة. كما يساعد غلق التلفاز على تجنّب الضغط على أزرار بالخطأ أثناء عملية تنظيف الشاشة وهو الأمر الذي يحدث عادة مع تنظيف الأجهزة الذكية.
2- استخدم قطعة قماش جافة وناعمة أو ممحاة جافة وامسح الشاشة برفق، كلاهما مناسب ويُفضّل الابتعاد عن الأقمشة الخشنة في عملية تنظيف الشاشة
3- إذا لم تفلح عملية تنظيف الشاشة باستخدام قطعة القماش الجافة وشعرت أن هناك بعض الأتربة والبصمات الملتصقة، لا تضغط قوياً حيث أن الضغط على الشاشة بقسوة قد يتسبب في حرق بكسلات الشاشة خاصة مع شاشات اللابتوب والحواسيب المكتبية وتلفاز LCD/LED TV ويجب الحذر من عملية الضغط عند التنظيف.
4- إذا لزم الأمر ولازالت هناك بعض البقع على الشاشة، يمكنك إزالتها بإضافة الماء المُقطّر إلى القماشة أو بنسبة متساوية من الماء المقطر+الخل الأبيض بنسبة قليلة جداً وقم بتنظيف الشاشة. كما أن هناك بعض الشركات تتيح سوائل مخصصة لتنظيف شاشة التلفاز والحاسوب.
5- أما بالنسبة لإطار الشاشة البلاستيكي، فيمكنك تنظيفه بأي سوائل وأقمشة تنظيف ولكن إحذر من أن تبتعد قليلاً عن هذا الجزء لمنع تسرب السوائل إلى الشاشة.

طريقة تنظيف شاشة سامسونج

يمكن إزالة الغبار عن شاشة تلفزيون QLED من سامسونج عن طريق الخطوات الآتية:
-فصل التلفزيون من القابس، فأجهزة التلفاز تسخن عند تشغيلها، مما قد يجعل عملية التنظيف أكثر صعوبة، فقبل البدء، يجب -فصل قابس التلفاز، ثم تركه يبرد لمدة 2 إلى 3 دقائق.
-مسح شاشة التلفزيون بقطعة قماش من الألياف الدقيقة: حيث يجب استخدام قطعة قماش نظيفة وجافة من الألياف الدقيقة لمسح الشاشة باستخدام حركات دائرية لطيفة صغيرة، والابتعاد عن الضغط بشدة على الشاشة، والتركيز على إزالة كل الغبار والوبر باستخدام هذا التمرير الأولي، وعدم القلق إذا كانت لا تزال بعض العلامات المتبقية.
-رش الماء على قطعة القماش، ثم مسح الشاشة مرة أخرى، حيث إنه يعد من الخطأ رش الماء على الشاشة بشكل مباشر، والفعل الصحيح يكون برش القليل من الماء على قطعة القماش حتى تصبح رطبة، ثم مسح الشاشة مرة أخرى، والتحرك برفق في حركات دائرية حتى لا يتم إتلاف مصابيح LED.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ

كيفية تنظيف شاشة التلفاز بلازما

الشاشات المسطّحة أو البلازما الحسّاسة تستدعي استخدام قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة
• تستدعي الشاشات المُسطّحة أو البلازما الحسّاسة نفض الغبار عن التلفزيون، باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافّة، ومصنوعة من الألياف الدقيقة.
• تنظّف البقع الصعبة، بمسحة مبلّلة مصمّمة للإلكترونيات. ثمّ، تمرّر قطعة القماش على الأزرار والجزء الخلفي من التلفزيون لإزالة الغبار عن الفتحات.
• يمكن أن تعيد الأقمشة المتسخة ترسيب التربة، التي قد تتسبّب بظهور الخطوط.
• يجب تجنب استخدام أقمشة الغبار العادية، لأنها قد تخلّف الرواسب على شاشة التلفزيون، مع قلب قطعة القماش مرارًا، أثناء التنظيف، لأنها تلتقط الغبار.
• تمسح الشاشة أولًا في اتجاه واحد (أفقيًا أو رأسيًا)، ثمّ تحرّك مرة أخرى في الاتجاه المعاكس، للتخلص من أي خطوط.
• عند تنظيف الشاشة، يوقف تشغيل التلفزيون، إذ من الأسهل رؤية الخطوط وإزالتها عندما تكون الشاشة سوداء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر