تفسير الأحلام

الشعر في الحلم

الشعر في الحلم إذا كنت تبحث عن تفسير له سنقدم لك التفسير له مع العديد من التفسيرات الأخرى مثل الشعر في المنام للعزباء، وتساقط الشعر في المنام، والشعر الخفيف في المنام.

الشعر في الحلم

-الشعر في المنام من رأى أن شعر رأسه طال وهو يشتهي ذلك فإنه يستغني ويقضي دينه وإن كان في طوله مشانة في الناس فإنه دين يركبه وهم.
-وقال بعضهم من رأى شعره طال طولا زائدا فإنه هم وغم.
-وإن رأت المرأة ذلك يكون زينة وزيادة بهاء.
-وقيل طول الشعر لمن كان فقيرا لا بأس به.
-ومن رأى أن شعر رأسه نقص فهو نقصان هم.
-ومن رأى أنه حلق رأسه وهو ممن يعتاد ذلك ويحبه فإنه يستغني وإن كان ممن يربي شعره ولا يحلقه فليس بمحمود
-ومن رأى أنه حلق رأسه وهو في أشهر الحج أو الأشهر الحرام فإنه صلاح في دينه وكفارة لذنوبه وزوال لهمومه وغمومه.
-وقيل إن رأى ذلك ذو منصب فليس بمحمود.
-وإن رأت المرأة ذلك فإنه يدل على موت زوجها أو أحد محارمها أو هتك سترها.
-وإن رأت أن شعرها قطع أو بعضه فإنه يدل على مخاصمة مع زوجها وقيل حصول مصيبة.
-و الحاجبين إذا طالا تدل على حصول مال وزينة وقيل طول عمر.
-ومن رأى أن شاربه حلق أو خفف فإنه يصيب خيرا ونقصان الشارب محمود وزيادته مكروهة وقد تدل زيادته على شرب مسكر ومنع زكاة وإنكار وديعة وهم.
-ومن رأى أن ليس برأسه شعر وهو أصلع أو أنه كان أقرع وقد نبت الشعر برأسه فيدل على حصول خير

شاهد ايضا:الشعر في المنام للمتزوجة

الشعر في المنام للعزباء

-إذا رأت فتاة في المنام أن أختها لها شعر طويل فهذا يعني أنها سوف تتزوج قريبا، وسيكون زوجها رجل ذو دين وأخلاق .
-ويرى ابن سيرين أن الفتاة العزباء التي تشاهد أن شعرها طويل في المنام، يدل على أنها سوف تتزوج وسوف تكون حياتها مريحة جدا وستحظى بقدر كبيرة من السعادة مع هذا الزوج في حياتهم المستقبلية .
-يمكن أن يعني رؤية الشعر الطويل في الحلم للفتاة العزباء أيضا أنها سوف تتخلص من الهم والكرب والحزن الذي يحيط بها في حياتها .
-يقول ابن سيرين أيضا أن رؤية الشعر الطويل في المنام يمكن أن يدل على الزيادة في المال والطول في العمر، والبركة في الدين والعلم ويختلف التفسير من معنى لآخر حسب وضع الرائي وحاله .
-إذا رأت الفتاة العزباء في المنام شعرها طويل وكانت سعيدة في هذا الحلم، فهذا يمكن أن يشير إلى أن حياتها سوف تكون مليئة بالبركة .
-إذا رأت الفتاة العزباء شعر طويل وناعم في المنام، وأنها تقوم بعمله جدائل أو ضفائر، فهذا يعني أنها شخص جيد في عمله ومتقنة له جيدا، وتستطيع إدارة مختلف الأمور بصورة جيدة .
-إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن شعرها طويل ولونه أسود، فهذا يعني أنها سوف تتزوج من رجل جيد وستعيش معه حياة جيدة .
-إذا شاهدت فتاة عزباء في المنام أن شعرها طويل وهي ما زالت في الجامعة أو في المدرسة، فهذا يعني أنها سوف تنجح وتتفوق في التعليم .
-إذا شاهدت فتاة عزباء في المنام شعرها طويل ولامع فهذا يعني أن وضعها سوف يتحسن وجالها سوف يتبدل ويصبح جيدا .

تساقط الشعر في المنام

-يقول ابن سيرين تساقط الشعر في المنام يدل على ذهاب المال، وسقوط شعر الرأس في الحلم خسارة بقدر ما يسقط من الشعر، كما يدل حلم تساقط شعر الرأس في المنام على الهموم الغالبة في حياة الرائي، خصوصاً إن ظهر عليه الصلع أو خفة الشعر بسبب تساقطه.
-ويقول الشيخ النابلسي الشعر في المنام همومٌ للفقير وزيادة للغني، وتساقط الشعر في الحلم للغني ذهاب ماله، أما حلم سقوط الشعر للفقير فيدل على ذهاب بعض همومه، وتساقط الشعر في المنام إن كان في مقدمة الرأس دل على أمرٍ سريع الحصول إن كان خيراً أو شرّاً، وإن كان من مؤخرة الرأس دل على أمرٍ يتأخر، حسب حال الرائي وشواهد الرؤيا.
-كما يدل تساقط الشعر في الرؤيا على المصائب التي يتعرض لها الرائي، فإن سقط شعره من اليمين كانت المصيبة في الذكور من أقاربه، وتساقط الشعر من اليسار في المنام مصيبة في الإناث من أقاربه، وربما دلّ سقوط شعر الرأس قي المنام على ذهاب الهيبة، والتعرض للإهانة.
-ومن رأى شعره في المنام يزيد ويصبح كثيفاً قبيحاً ثم تتساقط الزيادة؛ فهو يحتاج مالاً ويضع على نفسه ديوناً وذمماً ثم يقضيها بإذن الله، أو تصيبه همومٌ غالبةٌ ثم تنكشف عنه وتنفرج.
-ويقول ابن شاهين الظاهري أن تساقط الشعر في المنام يدل على همومٍ من جهة الوالدين، وحلم سقوط الشعر في المنام لا خير فيه لصاحب السلطة أو المال في كل الأحوال، وسقوط الشعر في الطعام في المنام يدل على نقصان في المعيشة وضيق في الرزق.

شاهد ايضا:تفسير حلم قص الشعر

الشعر الخفيف في المنام

تحمل رؤية الشعر في المنام الكثير من الدلالات المحمودة والمذمومة، والتي تختلف تبعًا لحالة الرائي والرؤية، ويجب على الحالم أن يميل إلى تصديق التفسيرات المحمودة؛ حتى لا يصيب نفسه بالقلق على الأمور الغيبية، ومن الدلالات التي اشتمل عليها تفسير رؤية الشعر الخفيف في المنام ما يلي:
إذا رأى الحالم في منامه شعرًا خفيفًا بالجهة الأمامية من فروة الرأس وكان متزوجًا، فهي دلالة على العلاقة المتوترة مع الطرف الآخر.
رؤية المطلقة للشعر الخفيف الذي يصل إلى الصلع هي دلالة على تنازلها عن جميع الحقوق في مقابل التخلص من طليقها إلى الأبد، وحصولها على الحرية.
وفي المجمل يحمل تفسير رؤية الشعر الخفيف في المنام الدلالات المرتبطة بالعزة والبهاء للأنثى، والعسكر إن كان الرائي ملكًا.
كما تدل على الزيادة في العبادة إن كان الرائي فقيرًا، وذكر بأن رؤية الشعر في الحلم دلالة على الحج، أو الزيادة في الدين والمال.
وفي قصة الحجاج بن يوسف أنه ابيضاض شعر رأسه ولحيته، فلقي عبدالملك بن مروان الهم والغم، والتغير في الحال.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر