ثقافة ومعلومات عامة

الفرق بين pm و am

الفرق بين pm و am كما سنتعرف ايضا في مقالتنا على معنى pm و معنى am و 12 الظهر AM أو PM واهم معلومات عن التوقيتات سنقدمها لكم من خلال السطور التالية بالتفصيل.

الفرق بين pm و am

اليوم الجديد يبدأ في الساعة 12 منتصف الليل، وبعد ذلك فإن كل ساعة بعد هذا الوقت تعتبر A.M, هل هذه النقطة مفهومة؟ أتمنى ذلك…
الآن، أي ساعة أخرى تتكرر تعتبر مساءاً P.M, فمثلا ً الساعة الثانية ظهرا ً قد تكررت لدينا عندما كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل، لذا فهي P.M.
شرح بطريقة أخرى

  • الساعة 12 منتصف الليل الى الساعة 12 الظهر تعتبر فترة صباحية ويرمز لها بالرمز A.M…
  • ومن الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 12 منتصف الليل تعتبر فترة مسائية ويرمز لها بالرمز P.M…

معنى pm

PM هو أيضًا اختصار للكلمة اللاتينية Post Meridiem ومعناها باللغة العربي (بعد الظهر). وتستخدم للتوقيت المسائي من الثانية عشر بعد الظهر وحتى الثانية عشر منتصف الليل.

شاهد ايضا: ما معنى كلمه جوجل

معنى am

وهي أحرف مختصرة من الكلمة اللاتينية Ante Meridiem ومعناها باللغة الإنجليزية Before noon، ومعناها باللغة العربية قبل الظهر، وتستخدم كلمة AM من الساعة الثانية عشر منتصف الليل إلى الساعة الثانية عشر بعد الظهر كما هو موضح بالجدول أعلاه.

12 الظهر AM أو PM

يتمثل الضعف الرئيسي في نظام 12 ساعة في حدوث ارتباك واسع النطاق بشأن الاختصار الذي يجب استخدامه في فترة الظهيرة ومنتصف الليل: لا يمكن تحديد أي من اللحظتين بشكل منطقي على أنها قبل الظهر (صباحًا) أو بعد الظهر (مساءً). على سبيل المثال ، تحدث لحظة منتصف الليل بالضبط بعد 12 ساعة من ظهر اليوم السابق و 12 ساعة قبل ظهر اليوم التالي.
ومع ذلك ، فإن معظم الساعات الرقمية ومعظم المصادر ، بما في ذلك timeanddate.com ، تحدد منتصف الليل على أنه 12 صباحًا و 12 ظهرًا. على الرغم من أن لحظة الظهيرة الدقيقة لا تقع في أي من الفئتين ، إلا أن الساعة التي تليها ، من 12:00:01 إلى 12:59:59 ، هي بوضوح بعد الظهر.

  • لتجنب أي لبس عند الإشارة إلى اللحظة الدقيقة للظهر أو منتصف الليل ، نوصي باستخدام التعيينات 12 ظهرًا و 12 منتصف الليل بدلاً من ذلك.
  • مصدر آخر للارتباك هو عدم وجود محدد تاريخ في نظام 12 ساعة ، مما يجعل من المستحيل تحديد اللحظة الصحيحة منطقيًا عندما يتم توفير التاريخ والساعة 12:00 (منتصف الليل) فقط.
  • تخيل أن يُطلب منك اصطحاب صديق في المطار الساعة 12:00 صباحًا يوم 13 أبريل. هل ستذهب إلى هناك في منتصف الليل بين 12 أبريل و 13 أبريل؟ أو بعد 24 ساعة؟
  • إحدى طرق التغلب على هذه المشكلة هي التضحية بالدقة من أجل الوضوح. قد يطلب منك صديقك أن تكون في المطار الساعة 12:01 am يوم 13 أبريل أو ، إذا كان المقصود منتصف الليل التالي ، في الساعة 11:59 مساءً يوم 13 أبريل. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام تنسيق 24 ساعة. هنا ، تشير 0:00 إلى منتصف الليل في بداية اليوم بينما تشير الساعة 24:00 إلى منتصف الليل في نهاية اليوم.
  • جميع رحلات الطيران تستخدم التوقيت 24 لتلافي أي لبس في تحديد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر