الخدمات الحكومية

نظام الاستعلام عن منحة الزوجة والاولاد

نظام الاستعلام عن منحة الزوجة والاولاد يبحث المواطنين في ليبيا عن المنحة التي تقدمها للزوجة والأبناء والتي سنوضحها لكم من خلال مقالنا.

نظام الاستعلام عن منحة الزوجة والاولاد

حصل محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي داخل دولة ليبيا على عمليات بحث رهيبة عن موعد صرف منحة الزوجة والأولاد وكذلك رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء ليبيا المقدرة بخمسين ألف دينار ليبي لكل مسجل ويمكن الاستعلام عن تاريح صرف المنحة باتباع جميع الخطوات المدرجة ادناه والتي جاءت كالآتي:
-أولا: يجب الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاصة بمنظومة وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية
-ثانيا: بمجدر ظهور الواهة الرسمية للموقع ندخل رقم القيد والرقم الوطني الخاص بالمستفيد
-ثالثا: ثم ننقر على عبارة بحث وسوف يطهر لك كافة المعلومات الخصة بالمنحة والشهور التي تم صرفها.

شاهد ايضا: رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2022 ليبيا

موعد صرف منحة الزوجة والابناء 2022

ترقب آلاف الليبيين موعد صرف منحة الزوجة والابناء 2022 ليبيا في الفترة القادمة. وسيتم إيداعها في حسابات كل المواطنين المشمولين بالدعم من الفئات المستحقة. و رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2022 ليبيا هو مخصص لفئات محددة ممن تجاوزت أعمارهم 18 سنة من الأرامل والمطلقات أو اليتامى. وسيتم صرف المنحة قبل نهاية سنة 2022 في الحسابات البنكية. والاستعلام عبر رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2022 يتم كما يلي:
أولا: ادخل إلى الموقع الرسمي لمنظومة منحة الزوجه والابناء وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية
ثانيا: يتعين عليك كتابة رقم القيد والرقم الوطني في المربعات المخصصة لها
ثالثا: اضغط على زر الاستعلام عن المنحة
أخيرا ستظهر لك النتيجة لتتمكن من معرفة آخر المستجدات عن المنحة والشعور التي تم صرفها.

رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2022

  • رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء ليبيا 2022 wcsg.sa.gov.ly وخطوات التسجيل ،
  • خصصت وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية، رابط مخصص من أجل العلم والاطلاع على أهم المستجدات بخصوص الدعم الذي تعمل الوزارة على تقديمه.
  • بغية تحسين الأحوال المادية للأسر الليبية. كما تعد هذه المبادرة، تطبيقاً للقانون الليبي 27، والذي وضع عام 2013.
  • وبدأت بالفعل الوزارة بتوزيع المنحة هذه السنة. وقد أعرب أحد أهم المسؤولين في الوزارة عن طريقة التسجيل عبر الموقع wcsg.sa.gov.ly، وحتى الاستعلام من خلاله، بإدخال الرقم الوطني أو رقم القيد مع البيانات الشخصية المطلوبة.

شاهد ايضا: رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية ليبيا 2022

متى تصرف منحة الزوجة

-لم تحدد الوزارة موعد صرف المنحة ، واكتفت بالقول انها ستنتهي من إجراءات دمج المطلقات والارامل والابناء في المنظومة خلال أيام، والصرف في القريب العاجل .
-واشارت الوزارة إلى أن منحة الزوجة المطلقات والأرامل، سيتم صرفها قبل نهاية العام ، وطالبت اللاتي لم يستفد أبنائهم من المنحة خصوصاً من تغيرت حالتها الاجتماعية حديثاً .
-وبالنسبة للشهور السابقة ، سيتم الصرف بـ أثر رجعي ، على أن تصرف خلال العام الحالي ، ويتم الإيداع في المصارف التابعة للأسرة.
-سواءاً من أصبحت المنحة تندرج في حساب طليقها أو زوجها المتوفي، ينبغي على الزوجة تصحيح الوضع العائلي .
-واستخدام رقم حسابها عند ملئ البيانات؛ يتم التواصل مع وزارة العدل لإتمام إجراءاتهم حتى حل مشاكلهم أو إتمام إجراءات الطلاق.
-وطالبت وزارة الشئون الاجتماعيه الليبيات المتزوجات من أجنبي، باستكمال كافة أوراقهم بمصلحة الأحوال المدنية وإصلاح أوضاعهم.
-والتي تشترط تواجد أبنائهم في ليبيا ،وعدم البقاء أكثر من 3 أشهر عند السفر خارجها، وأكدّ أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لهذه الفئة التي تعرضت للتهميش في عدة سنوات ماضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر