اسلاميات

ماهي سورة المعجزات

ماهي سورة المعجزات يبحث الكثير عنها حيث يوجد للكثير من الأشخاض الكثير من الأمنيات والأمال التي يسعون إلى تحقيقها فيلجأون إلى الله لتحقيق أمانيهم وسنتحدث حول سورة المعجزات لتحقيق المعجزات والأمال.

ماهي سورة المعجزات

ماهي سورة المعجزات
ماهي سورة المعجزات

سورة الاسراء هي سورة المعجزات “مَن قرأَ هذه السّورة كان له قنطار ومائتا أُوقيّة، كلّ أُوقية أَثقلُ من السّموات والأَرض، وله بوزن ذلك درجةٌ في الجنَّة، وكان له كأَجر مَن آمن بالله، وزاحم يعقوب في فتنه، وحُشرَ يوم القيامة مع السّاجدين، ويمر على جسر جهنَّم كالبرق الخاطف”.

سورة تحقيق المعجزات

سورة تحقيق المعجزات
سورة تحقيق المعجزات
  • هناك العديد من الكتب الدينية التي ورد الحديث بها عن هذه الأمور وهنا سوف نتعرف أكثر عن سوره من القران تحقق الامنيات، وهي:
  • حسب ما جاء عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أن سورة البقرة.
    هي السورة التي بقراءتها يتم تحقيق ما يشاء، ويريد الإنسان.
  • حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: اقرؤوا القرآن. اقرأوا الزهرتين البقرة وآل عمران، فإنهم سيأتون يوم القيامة كأنهم غيوم – أو نيتان – أو كأنهم مجموعتان من طير نساج.
  • علاوة على ذلك قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (لكل شيء سنام، وسنن القرآن سورة البقرة، وفيها آية سيدة القرآن آية الكرسي).
  • بالإضافة إلى ذلك روى البخاري عن أسيد بن حدير قال بينما كان يقرأ من سورة البقرة، ربط جواده به، فسكت الفرس، وسقط الفرس، وقرأ فابتعدوا وسكتوا فسقط الفرس ثم قرأ وركض الفرس وغادر وكان ابنه يحيى قريبًا
  •  كان يشفق على إصابته ولما أخره رفع رأسه إلى السماء، وإذا كان الظل كأنه كان فيه مثل المصابيح. فلما خاطب النبي قال اقرأ يا ابن حدير قال رحمت يا رسول الله أن يتدخل يحيى وكان قريبًا فالتفت إليه فرفعته. .
  • رأسي إلى السماء، وإذا كان هناك ظل به مثل المصابيح، فخرجت حتى لا أتمكن من رؤيته. قال لا، قال هؤلاء الملائكة اقتربوا من صوتك، وإذا قرأته ينظر إليه الناس، ولا تخف عنهم.

شاهد ايضا: ماهي سورة التوديع

ايه لقضاء الحاجة بسرعة

ايه لقضاء الحاجة بسرعة
ايه لقضاء الحاجة بسرعة
  • اشك أن سورة يس من السور التي لها فضل عظيم عند قراءتها، لكن هذه السورة لم يرد أنها تقضي الحاجة، ولم يرد عن الرسول عليه الصلاة والسلام أي أحاديث تشير إلى قراءة هذه السورة حتى يتم بها قضاء الحاجة كما يعتقد البعض خطأ.
  • عند الرغبة في قضاء الحاجة يجب الابتعاد عن البدع ونقرأ الأدعية الخاصة بالأذكار التي جعلها الله تعالى سبب في قضاء الحاجة ومنها:
  • (أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلا مَا تَذَكَّرُونَ).
    قال تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

أفضل سور القرآن قبل النوم

أفضل سور القرآن قبل النوم
أفضل سور القرآن قبل النوم
  • ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها :أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ كُلَّ لَيْلَةٍ جَمَعَ كَفَّيْهِ، ثُمَّ نَفَثَ فِيهِمَا فَقَرَأَ فِيهِمَا 🙁 قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الفَلَقِ، وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، ثُمَّ يَمْسَحُ بِهِمَا مَا اسْتَطَاعَ مِنْ جَسَدِهِ ، يَبْدَأُ بِهِمَا عَلَى رَأْسِهِ وَوَجْهِهِ وَمَا أَقْبَلَ مِنْ جَسَدِهِ يَفْعَلُ ذَلِكَ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ ) .
  • وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لنوفل : ( اقرأ ” قل يا أيها الكافرون ” ثم نم على خاتمتها ، فإنها براءة من الشرك ) ، وصححه الألباني في ” صحيح سنن أبي داود ” .
  • وفي الحديث الطويل لأَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، نذكر منه أنه قَالَ: ” وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ ، فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – فَذَكَرَ الحَدِيثَ – ، فَقَالَ : إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ ، لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ ، وَلاَ يَقْرَبُكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ ذَاكَ شَيْطَانٌ ) أخرجه البخاري
  • وعَنْ أَبِي مَسْعُودٍ البَدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الآيَتَانِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ ، مَنْ قَرَأَهُمَا فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ ) . رواه البخاري ومسلم
  • وعن عبد الله بن خبيب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : ( قُلْ : ” قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ” ، وَالمُعَوِّذَتَيْنِ ، حِينَ تُمْسِي وَتُصْبِحُ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ ، تَكْفِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ) رواه الترمذي.
  •  كما ورد أنه كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ كل ليلة قبل أن ينام : سورتي السجدة والملك .

شاهد ايضا: ماهي سورة الدهر

سورة المعجزات للرزق

سورة المعجزات للرزق
سورة المعجزات للرزق
  • أفضل سورة لجلب الرزق ، هي سورة الواقعة لما ورد من فضائلها، أن مداومة قراءتها بتفكر وتدبر آياتها، تمنع الفقروالفاقة، وتجلب الرزق، وتمنع البؤس،
  • حيث قد سميت بسورة الغنى، كما أن من داوم على قراءتها لم يُكتب من الغافلين، لما فيها من ترهيبٍ وذكرٍ لأهوال القيامة والحساب والعقاب والاحتضار،
  • فلا تترك من يقرؤها فرصة أن يكون غافلًا أبدًا، ما رواه ابن دقيق العيد عن عبدالله بن عباس – رضي الله عنهما – قال: قالَ أبو بَكْرٍ: يا رسولَ اللَّهِ أراكَ قد شِبتَ؟ قالَ: «شيَّبتْني هودٌ، والواقعةُ، والمرسلاتُ، وعمَّ يتساءلونَ»، لما ورد في هذه السّور من التّخويف من عذاب الآخرة، وذكر صفات الجنّة.

سورة لقضاء الحاجة بسرعة

سورة لقضاء الحاجة بسرعة
سورة لقضاء الحاجة بسرعة

«قراءة سورة “يس” لها فضل كبير، ولقارئها ثواب عظيم من الله عزَّ وجلَّ، وقد قرر العلماء جواز قراءة سورة يس” بنية قضاء الحاجات وتفريج الكربات -كالسعة في الرزق وقضاء الدين وتيسير الحاجات ونحو ذلك من أمور الخير- وأن مَنْ قرأها متيقنًا بأن الله عزَّ وجلَّ سيقضي حاجته ببركة قراءة القرآن

ما هي سورة الاستجابة

ما هي سورة الاستجابة
ما هي سورة الاستجابة

سبب تسمية سورة الأنبياء بـ«الاستجابة» أن هناك بعض الأسماء للسورة الواحدة مثل «البقرة» التي يطلق عليها «البطلة» – أي السحرة- و«بني إسرائيل»، ومن السور المشهورة أيضا التي سماها العلماء هي «الأنبياء» التي أطلق عليها «سورة الاستجابة »، وذلك لأنها أكثر سورة في القرأن تكرر فيها لفظ استجابة الدعاء لأنبياء الله تعالي

سورة لتيسير الأمور

سورة لتيسير الأمور
سورة لتيسير الأمور

سورة يس فيها تفريج للهموم وقضاءً للحوائج وشفاءًا للأمراض ورحمة للأموات وأسرار عظيمة، ولكن لها خصوصية عن باقي سور القرآن الكريم، فإلزامى يس بيقينك بالإخلاص يعطيكي المولى عز وجل ما تحتاجينه.
طريقة لقراءة سورة يس مجربة في قضاء الحوائج ولها مفعول عجيب في ذلك وهى من المجربات:

  1.  “يس والقرآن الحكيم”، يتم تكرارها ٧ مرات.
  2.  ونقرأ حتى نصل إلى قوله تعالى”ذلك تقدير العزيز العليم، وتكرر ٣ مرات، ثم نقول هذا الدعاء”اللهم قدر لنا الخير وارزقنا يا خير الرازقين من حيث لا ندري ولا نحتسب” مع كل مرة.
  3.  ونكمل القراءة حتى نصل إلى قول الله تعالى”سلام قول من رب رحيم” تقال ٧ مرات، وفى كل مرة نقولها نقول هذا الدعاء” اللهم سلمنا من فتن الدنيا وعذاب الآخرة٧ مرات مع كل واحدة”.
  4.  ونكمل القراءة حتى نصل إلى قوله تعالى:” أو ليس الذي خلق السماوات والأرض بقدر على أن يخلق مثلهم بلى” تقال ٣ مرات، ثم يقال هذا الدعاء بعد كل مرة ” والله قادر على أن يأتي بالفرج العظيم ويفك كروبنا وكروب المكروبين ويقضى حوائجنا وحوائج السائلين ويقضى الدين عن المدينين” ٣ مرات.
  5. وبعد الانتهاء من السورة نقول هذا الدعاء:” سبحان العالم لكل مكنون والقاضي لكل الديون سبحان من خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من قوله كن فيكون، اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بحبيبك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن تسخر لي قلب من أحوجتني إليه ومن بيده من البشر قضاء حاجتى وأن تكفنى اللهم شر من يقدر عليا ولا أقدر عليه، يا من بيده ملكوت كل شيء أنت العالم به والقادر عليه، اللهم بحق نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أنزلت عليه سورة يس أسألك يا رب أن تجعلني في كل أمر وشدة يا رب غالبا، وأن تمنى عليا بسرعة العطاء وتحقيق الرجاء ، اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد بقدر حبك فيه وبجاهه فرج عنى ما أنا فيه يا أكرم الأكرمين، جئت أتوسل إليك بقدر النبي الكريم وبسر بسم الله الرحمن الرحيم يس والقرآن الحكيم.
    وفي النهاية “تسمى الشيء الذي تريده من الله” وتقول وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر