اسلاميات

ماهي سورة المعجزات

ماهي سورة المعجزات يبحث الكثير عنها حيث يوجد للكثير من الأشخاض الكثير من الأمنيات والأمال التي يسعون إلى تحقيقها فيلجأون إلى الله لتحقيق أمانيهم وسنتحدث حول سور القرآن الكريم لتحقيق المعجزات والأمال.

ماهي سورة المعجزات

سورة الاسراء “مَن قرأَ هذه السّورة كان له قنطار ومائتا أُوقيّة، كلّ أُوقية أَثقلُ من السّموات والأَرض، وله بوزن ذلك درجةٌ في الجنَّة، وكان له كأَجر مَن آمن بالله، وزاحم يعقوب في فتنه، وحُشرَ يوم القيامة مع السّاجدين، ويمر على جسر جهنَّم كالبرق الخاطف”.

سورة تحقيق المعجزات

  • هناك العديد من الكتب الدينية التي ورد الحديث بها عن هذه الأمور وهنا سوف نتعرف أكثر عن سوره من القران تحقق الامنيات، وهي:
  • حسب ما جاء عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أن سورة البقرة.
    هي السورة التي بقراءتها يتم تحقيق ما يشاء، ويريد الإنسان.
  • حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: اقرؤوا القرآن. اقرأوا الزهرتين البقرة وآل عمران، فإنهم سيأتون يوم القيامة كأنهم غيوم – أو نيتان – أو كأنهم مجموعتان من طير نساج.
  • علاوة على ذلك قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (لكل شيء سنام، وسنن القرآن سورة البقرة، وفيها آية سيدة القرآن آية الكرسي).
  • بالإضافة إلى ذلك روى البخاري عن أسيد بن حدير قال بينما كان يقرأ من سورة البقرة، ربط جواده به، فسكت الفرس، وسقط الفرس، وقرأ فابتعدوا وسكتوا فسقط الفرس ثم قرأ وركض الفرس وغادر وكان ابنه يحيى قريبًا
  •  كان يشفق على إصابته ولما أخره رفع رأسه إلى السماء، وإذا كان الظل كأنه كان فيه مثل المصابيح. فلما خاطب النبي قال اقرأ يا ابن حدير قال رحمت يا رسول الله أن يتدخل يحيى وكان قريبًا فالتفت إليه فرفعته. .
  • رأسي إلى السماء، وإذا كان هناك ظل به مثل المصابيح، فخرجت حتى لا أتمكن من رؤيته. قال لا، قال هؤلاء الملائكة اقتربوا من صوتك، وإذا قرأته ينظر إليه الناس، ولا تخف عنهم.

شاهد ايضا: ماهي سورة التوديع

ايه لقضاء الحاجة بسرعة

-اشك أن سورة يس من السور التي لها فضل عظيم عند قراءتها، لكن هذه السورة لم يرد أنها تقضي الحاجة، ولم يرد عن الرسول عليه الصلاة والسلام أي أحاديث تشير إلى قراءة هذه السورة حتى يتم بها قضاء الحاجة كما يعتقد البعض خطأ.
-عند الرغبة في قضاء الحاجة يجب الابتعاد عن البدع ونقرأ الأدعية الخاصة بالأذكار التي جعلها الله تعالى سبب في قضاء الحاجة ومنها:
(أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلا مَا تَذَكَّرُونَ).
قال تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

أفضل سور القرآن قبل النوم

ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها :أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ كُلَّ لَيْلَةٍ جَمَعَ كَفَّيْهِ، ثُمَّ نَفَثَ فِيهِمَا فَقَرَأَ فِيهِمَا 🙁 قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الفَلَقِ، وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، ثُمَّ يَمْسَحُ بِهِمَا مَا اسْتَطَاعَ مِنْ جَسَدِهِ ، يَبْدَأُ بِهِمَا عَلَى رَأْسِهِ وَوَجْهِهِ وَمَا أَقْبَلَ مِنْ جَسَدِهِ يَفْعَلُ ذَلِكَ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ ) .
-وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لنوفل : ( اقرأ ” قل يا أيها الكافرون ” ثم نم على خاتمتها ، فإنها براءة من الشرك ) ، وصححه الألباني في ” صحيح سنن أبي داود ” .
-وفي الحديث الطويل لأَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، نذكر منه أنه قَالَ: ” وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ ، فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – فَذَكَرَ الحَدِيثَ – ، فَقَالَ : إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ ، لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ ، وَلاَ يَقْرَبُكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ ذَاكَ شَيْطَانٌ ) أخرجه البخاري
-وعَنْ أَبِي مَسْعُودٍ البَدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الآيَتَانِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ ، مَنْ قَرَأَهُمَا فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ ) . رواه البخاري ومسلم
-وعن عبد الله بن خبيب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : ( قُلْ : ” قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ” ، وَالمُعَوِّذَتَيْنِ ، حِينَ تُمْسِي وَتُصْبِحُ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ ، تَكْفِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ) رواه الترمذي.
– كما ورد أنه كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ كل ليلة قبل أن ينام : سورتي السجدة والملك .

شاهد ايضا: ماهي سورة الدهر

سورة المعجزات للرزق

  • أفضل سورة لجلب الرزق ، هي سورة الواقعة لما ورد من فضائلها، أن مداومة قراءتها بتفكر وتدبر آياتها، تمنع الفقروالفاقة، وتجلب الرزق، وتمنع البؤس،
  • حيث قد سميت بسورة الغنى، كما أن من داوم على قراءتها لم يُكتب من الغافلين، لما فيها من ترهيبٍ وذكرٍ لأهوال القيامة والحساب والعقاب والاحتضار،
  • فلا تترك من يقرؤها فرصة أن يكون غافلًا أبدًا، ما رواه ابن دقيق العيد عن عبدالله بن عباس – رضي الله عنهما – قال: قالَ أبو بَكْرٍ: يا رسولَ اللَّهِ أراكَ قد شِبتَ؟ قالَ: «شيَّبتْني هودٌ، والواقعةُ، والمرسلاتُ، وعمَّ يتساءلونَ»، لما ورد في هذه السّور من التّخويف من عذاب الآخرة، وذكر صفات الجنّة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: