العناية بالاطفال

كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعة للاطفال

كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعة للاطفال تتساءل الكثير من الأمهات  عن أفضل علاج للتخلص من الإنفلونزا للأطفال وخصوصا في فصل الشتاء حيث يزداد تعرض الأطفال لنزات البرد من خلال مقالنا سنحدثكم عن ذلك.

كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعة للاطفال

يجب أن تخضع عملية علاج الزكام من خلال استشارة الطبيب المختص وتتمثل في بعض الأدوية والإرشادات التالية:
1-استخدام نقط في الأنف على حسب عمر الطفل.
2-استخدام شفاط الأنف.
3-أدوية مضادة للهيستامين.
4-الراحة التامة.
5-البعد عن الأدخنة والملوثات.
6-تناول السوائل الدافئة.
مشروبات ترفع مناعة الطفل
1-الزنجبيل.
2-اليانسون.
3-الليمون.
4النعناع.

شاهد ايضا: علاج الانفلونزا الموسمية في المنزل

دواء الزكام للأطفال

دواء الزكام للأطفال

يتعرض الأطفال الرضع في أي وقت للإصابة بالكثير من الأمراض نظراً إلى مناعتهم الضعيفة، ولعل أبرزها الزكام. وعادةً يصاب الأطفال بالزكام نتيجة التغيرات الجويّة، لذلك اليكِ افضل دواء للزكام في الصيدلية للاطفال الرضع :

  • شراب بروفينال
    دواء بروفينال هو عبارة عن شراب مسكن للألم ومخفض للحرارة، كما انه مضاد للأعراض الإلتهابية. وشراب بروفينال مناسب للأطفال من عمر ٦ أشهر حتى ١٢ سنة، ويستخدم لعلاج الزكام وللتخفيف من الأعراض المصاحبة لعملية التسنين، ومن الممكن ان يستخدم بعد عمليات التطعيم المختلفة.
  • شراب بانادول
    يتم تناول شراب بانادول للأطفال من عمر٣ أشهر الى خمس سنوات، ويعتبر من الأدوية الفعّالة للزكام حيث انه يساعد على التخلص من الآلام، ويساهم في خفض درجات الحرارة لدى الكثير من الأطفال.
    يستخدم دواء بانادول كعلاج فعال للتخلص من نزلات البرد وللتخفيف من أعراض التهاب الحلق والأنفلوانزا، ومن أعراض التسنين المزعجة. ومن الجدير بالذكر، ان شراب بانادول بطعم الفراولة، الأمر الذي يجعله لطيفاً على معدة الأطفال.
  • تايلينول
    يستخدم دواء تايلينول للتخفيف من الألم ومن الحرارة العالية، لكن يجب التنويه الى ضرورة عدم إستخدام هذا الدواء للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ٣ شهور ويفضل استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.
  • نقط فينيستيل
    تستخدم نقط فينستيل للتخفيف من نزلات البرد الحادة، وتعالج العطس والرشح لدى الأطفال الرضع، كما انها تعالج العديد من الأمراض الجلدية المزمنة لدى الأطفال الرضع. ونقط فينيستيل آمنة على الطفل بعد مرور الستة أشهر من عمر الطفل.
    ومن الجدير بالذكر، أنه يفضّل عدم إعطاء الرضيع الأدوية، وفي حال كنتِ ترغبين إعطاءه أي دواء فلا بد ان يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص، خاصةً اذا كان طفلكِ يعاني من إرتفاع في حرارته.

أفضل دواء شراب للرشح للأطفال

أفضل دواء شراب للرشح للأطفال

  1. زيرتك..Zyrtec:
    (Zyrtec cetirizine) هو مضاد للهستامين يقلل من آثار الهيستامين الكيميائي الطبيعي في الجسم، يمكن أن ينتج الهستامين أعراض العطس والحكة والعيون المائية وسيلان الأنف.
    يستخدم Zyrtec لعلاج أعراض البرد أو الحساسية مثل العطس والحكة والعيون الدامعة أو سيلان الأنف، كما يعالج الحكة عند الأطفال.
  2. دواء كونجستال للأطفال:
    يستخدم شراب كونجيستال للإنفلونزا، والحساسية، وحمى القش، ونزلات البرد، والعيون الدامعة، وحكة في الحلق أو الجلد، الحساسية، التهاب الأنف، والأرتكاريا، وتخفيف مؤقت من السعال الناجم عن نزلات البرد، والإنفلونزا .
  3. دواء تيلفاست Telfast للأطفال:
    يحتوي Telfast على عنصر نشط يسمى fexofenadine hydrochloride، واحدة من مجموعة أدوية تسمى مضادات
  4. تلفاست مضاد الهيستامين:
    Telfast مضاد للهستامين غير مسكن مما يعني أنه ثبت أنه لا يسبب النعاس، يستخدم Telfast لتخفيف أعراض (التهاب الأنف التحسسي الموسمي) والحساسية على مدار السنة، وتشمل الأعراض سيلان وحكة وسد الأنف والعطس والحكة والمائي والعيون الحمراء.

شاهد ايضا: علاج الكحة الناشفة

علاج البرد عند الأطفال سن سنتين

علاج البرد عند الأطفال سن سنتين

  • لا يوجد علاج البرد عند الأطفال سن سنتين، ولا يوجد علاج مؤكد لنزلات البرد، ولكن يمكن أن نجعل الطفل يشعر بالراحة عند تعرضه لأي نزلة برد، من خلال اتباع هذه النصائح: تقديم السوائل للطفل المصاب:
  • من الممكن أن تقدم السوائل من مثل الماء. أو العصير أو الحساء مساعدة كبيرة في تخفيف الاحتقان.
  • وأيضًا من الممكن أن تساعد السوائل الساخنة من مثل الشاي أو حساء الدجاج في تهدئة الطفل.
  • وأيضًا تزيد من كمية المخاط الأنفي وتقلل من إفراز الجهاز التنفسي.
  • ترطيب الممرات الأنفية: من الممكن أن يتم وضع مرطب للهواء البارد في داخل غرفة الطفل ومن أجل عدم نمو العفن.
  • ويجب أيضًا تغيير المياه بشكل يومي. والحرص على تنظيف الجهاز بالشكل الصحيح عن طريق اتباع تعليمات الشركة المصنعة له.
  • من الممكن أن يساعد في العلاج أيضًا البخار الساخن للدش. استخدام شفاطة للمخاط لكل من الأطفال الرضع والأطفال الصغار: إن وظيفة هذا الجهاز هي سحب المخاط كله من الأنف.
  • يجب أن تضغط على الزر الكروي الشكل في الحقنة. ومن ثم يجب أن تضع الطرف بحرص في داخل إحدى فتحتي الأنف. ومن بعدها تحرير الجزء الكروي ببطء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: