العناية بالاطفال

علاج زكام الأطفال الرضع

علاج زكام الأطفال الرضع سنتعرف عليه من خلال مقالنا حيث تبحث الأمهات عن طرق فعالة لعلاج الزكام للرضع بأسرع وقت لأنه يؤثر على صحة الرضيع ويجعله دائم البكاء.

علاج زكام الأطفال الرضع

بعد التعرف على أعراض الزكام عند الرضع يمكنك إجراء العديد من الإجراءات لعلاج الزكام عند الرضع في المنزل وهي كالآتي:
-ارفع رأس طفلك للمساعدة في تخفيف حدة التنفس، يمكنك القيام بذلك من خلال وضع وسادة نوم أو وسادة ثابتة موضوعة -بشكل مريح أسفل رأسه لا تستخدم أي شيء ناعم أو كثيف.
-امنح الرضيع الكثير من السوائل بما في ذلك حليب الثدي.
-قم بشفط المخاط الأنفي باستخدام قطرات ملحية مخصصة للأطفال الرضع.
-تجنب إعطاء المضادات الحيوية للأطفال لأنها لا تقضي على الفيروسات ولا ينبغي إعطاؤها كعلاج للبرد.
-لا تستخدم الأدوية الخافضة للحرارة التي لا تستلزم وصفة طبية أثناء علاج الزكام عند الرضع خاصة للأطفال الرضع الذين تقل -أعمارهم عن 3 أشهر.
-لا تقم بإعطاء الأسبرين للرضيع أو الطفل.
-لا تدع طفلك ينام على بطنه، حتى وإن أصيب باحتقان.
-متوسط ​​الإصابة بالزكام عند الرضع قد يستمر لمدة 9 أو 10 أيام يشمل ذلك الفترة الزمنية التي لا تظهر فيها العديد من الأعراض ولكنها معدية والفترة الزمنية التي يبدأون فيها بالتصرف بشكل طبيعي.

شاهد ايضا: طريقة للتخلص من الزكام بيوم واحد

علاج زكام الأطفال عمر سنة

والآن بعد أن أصبح طفلك بعمر العام أصبح بإمكانك استخدام بعض الوصفات الطبيعية في علاجه، إذ تعد أفضل علاج للزكام للأطفال عمر سنة جنبًا إلى جنب مع العلاج الدوائي والذي يتمثل بالأدوية الخافضة للحرارة، يمكنك تقديم لطفلك مجموعة من المشروبات الغنية بفيتامين سي كعصير البرتقال أو الليمون، وتقديم بعض الأطعمة التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي كالفلفل وغيره من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

علاج زكام الرضيع بالاعشاب

ستعرض سويًا أهم الطرق الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها في علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب.
-مشروب الزنجبيل : إعطاء طفلك مشروب الزنجبيل الدافئ له قدرة على التخلص من الزكام بشكل أسرع، وذلك لأن الزنجبيل يمتلك خواص محاربة للبكتريا والفيروسات الضارة.
-حبة البركة: هذه الحبة السوداء يمكنها الإسراع من علاج طفلك، فقط بخلطها مع عسل النحل.
-الينسون: تناول طفلك للينسون يعزز من مناعته بصورة أكبر، لكن احذري من تقديمه للرضيع بعمر صغير.

شاهد ايضا: أسباب انسداد الأنف بدون زكام

علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون

  • ويمكن علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون، فهو من أفضل الزيوت الطبيعية الفعالة التي يمكن أن تساهم في التخلص من أعراض نزلات البرد لدى الأطفال وذلك عن طريق التدليك فقط؛ حيث أن القيام بتدليك قدم الطفل بالقليل من زيت الزيتون حتى يمتص الجلد الزيت ثم قومي بإلباس الطفل الصغير جوارب من القطن حتى تساعد على تدفئة الطفل بشكل أفضل.
  • وقد يكون علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون عن طريق وضع نقطة صغيرة من زيت الزيتون على صدر الطفل وتدليكها قليلاً ثم القيام بتدليك ظهر الطفل مما يساهم في تقليل أعراض البرد لدى الصغير، ويمكن أيضا إضافة القليل من زيت الزيتون إلى ماء الاستحمام للتخلص من أعراض نزلات البرد ومنها الزكام.
  • ويعمل علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون على تقوية مناعة الطفل عبر الانتظام في مواعيد الرضاعة الطبيعية بالإضافة إلى الالتزام بتعليمات الطبيب وعدم استعمال أي أدوية الزكام دون الرجوع إلى طبيب الأطفال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: