العناية بالشعر

طريقة استعمال بذور الكتان لفرد الشعر

طريقة استعمال بذور الكتان لفرد الشعر يوجد الكثير منالطرق لاستخدام بر الكتان والذي يساعد على الحصول على شعر ناعم ولامع وجميل من خلال مقالنا سنقدم لكم كيفية استعماله.

طريقة استعمال بذور الكتان لفرد الشعر

نصحت خبيرة العناية بالشعر نهى، تناول حصص يومية من بذور الكتان سواء رش مطحونها على أطباق السلطات المتنوعة أو مشروبها بدون السكر، أما عن طريقة استخدامه لتطويل الشعروفرده، فزيت أو مسحوق بذورالكتان لهما نفس التأثير في تقديم افضل عناية للشعر، لكن يراعى تجربته على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منه، كما يفضل الاستفادة منه مع خبراء الشعر لتحديد الطريقة المناسبة حسب نوع الشعر، وذلك على النحو التالي:

  • مغلي بذور الكتان مع قليل من زيته يساعد على تطويل وفرد الشعر، فما عليك سوى تصفيه، ترك المحتوىعلى شعرك لمدة 30 دقيقة بعد غسله بالشامبو المناسب، شطفه بالماء الفاترفقط، تكرار الطريقة مرتين في الأسبوع لترطيب الشعر وفرده بالشكل الطبيعي.
  • دهان فروة الرأس بزيت بذور الكتان، تغطية الشعر بالقناع البلاستيكي قبل الاستحمام لمدة ساعة، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، تكرار الطريقة 3 مرات في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.
  • مغلي مطحون بذور الكتان مع زيت جوز الهند، وصفة فعالة لتطويل الشعر وفرده، فما عليك سوى توزيع الخليط على فروة الرأس والشعر، ارتداء القناع البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، تكرار الطريقة مرتين في الأسبوع على الدوام.
  • فرك الشعر بخليط مغلي بذور الكتان وجل الصبار، من الوصفات الطبيعية المساعدة على تطويل وفرد الشعر في آن واحد، لذا استفيدي منهما مرتين في الأسبوع لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت وستشعرين بالفرق من الوهلة الأولى.

شاهد ايضا: خلطة الملوخية لفرد الشعر

استخدام جل بذور الكتان للشعر يومياً

تتلخص خطوات توزيع جل بذور الكتان على النحو الآتي:
طريقة العمل:

  1. غسل الشعر بشامبو معتدل، للتخلص من تراكم الأوساخ، وبقايا منتجات تصفيف الشعر.
  2. توزيع بلسم مرطب للشعر بعد الشامبو، ثمّ غسله بالماء، وهي خطوة اختيارية يمكن القيام بها في حال كان الشعر جافاً جداً.
  3. ترك الشعر حتّى يجف تماماً قبل توزيع الجل عليه.
  4. تقسيم الشعر إلى عدة أقسام لتسهيل توزيع الجل على الشعر.
  5. توضع كمية من الجل في راحة اليد، ثمّ فرك اليدين معاً، وتوزيع الجل على خصل الشعر بالتساوي من الجذور إلى الأطراف.

فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر

  • يمكن استخدام بذور الكتان في أسبوع لتعزيز نمو الشعر وتحسين الجودة الشاملة للشعر وفروة الرأس بعدة طرق. كل ما تحتاجيه لصنع هذا الجل الطبيعي بالكامل لنمو الشعر هو بعض بذور الكتان والماء المصفى واختيارياً، القليل من هلام الصبار أو بعض الزيوت الأساسية مثل زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا.
  • إذا كانت فروة رأسك جافة بشكل خاص وشعر باهت وبليد، ضعي الجل الناتج على شعرك كل يوم للحفاظ على شعرك مرطبًا وصحيًا.
  • قد يعزز الجل نمو الشعر ويحمي شعرك أيضًا من الآثار السلبية للتلوث والغبار وما إلى ذلك.
  • قد تمنع العناصر الغذائية الموجودة في بذور الكتان تكسر الشعر عن طريق تحسين مرونة خيوط الشعر
    . قد يساعد كل من الاستهلاك والتطبيق الموضعي لبذور الكتان في تحسين جودة شعرك بشكل كبير.
  • تعمل بذور الكتان على كل من الشعر وفروة الرأس، وذلك بسبب وجود العناصر الغذائية المغذية مثل فيتامينات ب، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والسيلينيوم، والنحاس. تعزز هذه العناصر الغذائية نمو الشعر وتساعده على النمو بشكل أقوى وأطول.

شاهد ايضا: فرد الشعر بالارجان

تجربتي مع بذرة الكتان لفرد الشعر

-تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر، وجل بذرة الكتان للشعر هو منتج طبيعي وغير مكلف للشعر، يناسب بشكل خاص الشعر المجعد أو المتموج ويرطبه ليخلصه من الخشونة والجفاف، ويمكن إضافة العديد من المكونات الإضافية إلى بذور الكتان محلية الصنع لتلبية الاحتياجات الخاصة لشعرك.
-تقول إحدى مجربات جل بذرة الكتان: كنت اعاني كثيرا من مشكلة جفاف شعري وهيشانه دائما ، وجربت اشياء كثيرة لعلاج هذه المشكلة لكن بعد يومين يصبح شعري كما كان وليس به أي نتيجة ايجابية من هذه الوصفات ، نصحتني احدى صديقاتي بتجربة جل بذرة الكتان ، وحدثتني كثيرا عن فوائده العديدة لحل مشاكل الشعر وخاصا مشكلة هيشانه وجفافه ، وبالفعل جربت جل بذرة الكتان ، ومن اول استخدام ، لاحظت بفرق كبير جدا عن شعري سابقا ، واصبح شعري ملمسه ناعمة ولامعا جدا
-تقول إحدى السيدات“جربت جل بذر الكتان لشعري والنتيجة كانت رائعة للغاية، وقضت على هيشان الشعر تماما”.
وتقول أخرى“استخدمت جل بذر الكتان لشعري أصبح شعري ناعم للغاية فضلا عن رائحته الجميلة”.
-إن استخدم جل بذور الكتان للشعر هو الذي استطاعت عدد كبير جدا من السيدات أن يقومون بالحصول على الكثير من النتائج الرائعة والمميزة عند استخدامها لفترة من الوقت وأنهم قد تخلصنا تماما من الهيشان الذي يتواجد هذا الشعر بشكل نهائي.
-كما أن كل من استطاعت أن تستخدم هذا الرجل فقد حصلت على شعر ناعم جدا يستطيعون تسريحه بسهولة ويكون ذو رائحة جميلة أيضا لأن هذه الرائحة الجميلة هي التي يتم اكتسابها عن طريق هذا الجل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: