السمنة والنحافة

طريقة تخسيس الفخذين في أسبوع

طريقة تخسيس الفخذين في أسبوع الكثير من الأشخاص تبحث عن أسرع الطرق للتخلص من دهون الفخدين وذلك لكثرة تراكم الدهون بهم ومن خلال مقالنا سنقدم لكم طرق كثيرة تساعدك على تخسيس الفخدين في وقت قصير.

طريقة تخسيس الفخذين في أسبوع

ان اتباع هذه العادات يومياً لمدّة اسبوع سيساعدك على تنحيف فخذيك.
الاستغناء عن الحلويات والمأكولات المصنعة:
ان هذه الاطعمة تخزن الكثير من الدهون في الجسم. تجنبي اي نوع من هذه المأكولات واستبدليها بالبروتينات خصوصاً الدجاج واللحوم والاسماك الخالية من الدهون.
شرب كمية كبيرة من الماء يومياً:
ان شرب كمية كبيرة من الماء يومياً يقوم بطرد السموم الضارة من الجسم. بالاضافة الى ذلك ينقل الماء الفيتامينات الى الخلايا. ويوفر البيئة الرطبة المناسبة لانسجة الجسم. يساعد شرب الماء ايضا على حرق الدهون. من ضمن الانظمة الغذائية الاكثر تداول في الفترة الاخيرة ايضاً، تعرفي على رجيم سريع بالماء فقط لخسارة 3 كيلو بثلاث ايام.
خلطات تنحيف الفخذين:
ان اعتماد واحدة من الخلطات الطبيعية التالية يساعدك على التخلص من دهون فخذيك.
خلطة الليمون:
اعصري ما يقارب الكيلوغرام من الليمون، ثم اغلي قشر الليمون مع ليترين من الماء. بعدها صفي المزيج واخلطيه مع عصير الليمون. اشربي من هذا المزيج قبل كل وجبة بحوالي 15 دقيقة لمدّة اسبوع وستلاحظين الفرق. يعتبر الليمون مهم ايضاً لتنحيف الجسم جربي خلطة البرتقال والليمون للتنحيف 10 كيلو في 9 أيام.
خلطة عشبة المريمية:
اخلطي ملعقة كبيرة من المريمية مع ملعقة كبيرة من اكليل الجبل ونصف ملعقة من البابونج مع كوب من الماء المغلي. اغلي المكونات لمدة 15 دقيقة. صفي الخليط واشربي منه يومياَ قبل وجبة الفطور على مدّة اسبوع.

شاهد ايضا: طرق تنحيف الفخذين بدون رياضة

طرق تنحيف الفخذين بدون رياضة

  •  تناول الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني، وخبز القمح الكامل.
  • التنويع في تناول الخضروات والفاكهة. تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين، مثل البقوليات، والمُكسّرات، والبذور، واللحوم الخالية من الدهون، والبيض.
  • تناول الزيوت الصحّية، مثل زيت الزيتون وزيوت المكسّرات.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف، وذلك لأنّ الجسم يستغرق وقتاً أطول في هضمها؛ ممّا يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول والمساهمة في خسارة الوزن.
  • تقليل عدد السعرات الحرارية المُتناولة خلال اليوم.
  •  تجنّب تناول الأطعمة المصنّعة، بالإضافة إلى تقليل استهلاك المشروبات التي تحتوي على كميّات كبيرة من السكر.
  • وللقراءة أكثر عن النمط الغذائي الصحي لخسارة الوزن يمكنك الرجوع إلى مقال نظام غذائي متوازن لإنقاص الوزن.
  • ممارسة التمارين الرياضية المناسبة حيثُ إنّ مُمارسة تمارين التنحيف تُساهم في حرق السعرات الحراريّة كما ذُكر سابقاً، بالإضافة إلى أنّها تُساهم في حدوث تغييرات في جميع أجزاء الجسم، ولا يقتصر نزول وزن الجسم على منطقة معيّنة فقط مثل الفخذين،

طريقة تنحيف الفخذين والمؤخرة

تساعد التمارين التالية على التخلص من دهون الأرداف، كذلك تساعد في تقوية عضلات الأرداف والفخذين.

1- الجري:
يساعد الجري على فقدان الوزن لكامل الجسم، حيث يعمل على تناغم عضلات الساق والأرداف، مما يعطي الجسم شكلاً أكثر تناسقاً، كذلك يُحسن الجري من وظائف القلب والرئة، ويقوي الجزء السفلي من الجسم. يحرق الجري سعرات حرارية أكثر من المشي؛ حيث أثبتت دراسة أجريت عام 2012 أن المشي لأكثر من 1600 متر يحرق 372 سعرة حرارية، بينما الجري قد يحرق 471 سعرة حرارية.
2- تدريب متقطع عالي الكثافة HIGH INTENSITY INTERVAL TRAINING HIIT:
يتضمن هذا التمرين بذل أقصى جهد في نشاط واحد لفترة قصيرة، مثل الركض على جهاز المشي بسرعة 7 أميال في الساعة لمدة دقيقة واحدة أو الجري بسرعة 5 أميال في الساعة لمدة دقيقتين، وتشير الأبحاث من عام 2011 إلى أن (HIIT) قد يكون أكثر فاعلية في تقليل دهون الجسم من الأنواع الأخرى من التمارين.
3- التسلق:
يعد تسلق الدَرَج طريقة سهلة لتنحيف الأرداف وتعزيز قوة وشد العضلات، أثبتت دراسة عام 2005 على أن صعود الدرج حتى 5 مرات يومياً له تأثير ملحوظ على امتصاص الأكسجين وخفض الكوليسترول.
4- القرفصاء أو SQUATS:
تعد القرفصاء جزءاً رئيسياً من خطط التمرين؛ ذلك لقدرتها على شد عضلات الأرداف، والبطن، والساقين في نفس الوقت.
5- تمارين الاندفاع أو LUNGES:
لأداء هذا التمرين يجب علينا الوقوف مع مباعدة القدمين، ثم نأخذ خطوة كبيرة إلى الأمام بالساق اليسرى، بعد ذلك نخفض الجسم ببطء مع ثني الركبتين إلى 90 درجة، يقوي تمرين الاندفاع الجزء السفلي من الجسم.
6- الرفعة المميتة بساق واحدة ONE-LEG DEADLIFT:
يركز هذا التمرين على الجزء السفلي من الجسم، تحسين التوازن، مع تقوية عضلات البطن وأسفل الظهر بالإضافة إلى تنشيط عضلات الأرداف، ويتم أداء هذا التمرين عن طريق:
الوقوف على ساق واحدة مع وضع اليدين على الجانبين.
قم بمد الرجل الأخرى للخلف مع الحفاظ على الظهر مسطحاً والكتفين للخلف.
انحني للأمام حتى يحدث تمدد في أوتار الركبة.
كرر هذا التمرين عدة مرات مع تبادل الجانبين.
لزيادة كثافة التمرين، استخدم الأوزان المحمولة باليد.

شاهد ايضا: وصفة ورق الغار للتنحيف

تجربتي في تنحيف الافخاذ

  1. التجربة الأولى
    تقول صاحبة التجربة أنها قرأت عن تنحيف الأرداف عبر الانترنت، وتوصلت لتجربة استخدام ثلاث ملاعق من البن ( القهوه) وربع كاس ماء مغلي تخلطهم وتضعهم على البطن والارداف، لتظل تدلكها لمدة عشر دقائق والاستمرار لمدة أسبوعين أو ثلاث، والنتيجة تظهر وتعطي للجسم ملمس ناعم.
  2. التجربة الثانية
    تقول صاحبة التجربة عن تجربتي في تنحيف الافخاذ ” لدي طريقة لتنحيف الأرداف، وتخفيض الكوليسترول بالدم وهي عبارة عن حزمة من البقدونس مع مثلها من النعناع الأخضر ويضاف لها عصير ليمونة وملعقة من خل التفاح وتخلط بالخلاط مع ثلاث فصوص من الثوم، ويشرب هذا المزيج يومياً مع ضرورة السير وسترى نتيجة مذهلة مع الإستمرار لمده شهر ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: