العناية بالذات

طريقة لبس وخلع العدسات اللاصقة

طريقة لبس وخلع العدسات اللاصقة الكثير من السيدت تعاني عند تركيب وخلع لعدسات اللاصقة ولا تعرف الطريقة الصحيحة لخلعها أو تركيبها من خلال مقالنا سنتعرف على ذلك.

طريقة لبس وخلع العدسات اللاصقة

طريقة لبس وخلع العدسات اللاصقة

  • إنّ ارتداء العدسات اللّاصقة يبدو أمراً صعباً للعديد من الأشخاص وخاصة المبتدئين منهم، ولكنّه ليسَ كما يبدو، فقد يكون أمراً صعباً للمرة الأولى ولكنه يصبح أسهل مع الوقت، ويمكن اتباع الخطوات التّالية لارتداء العدسات:
  • قبل لمس العينين أو لمس العدسات اللاصقة يجب الحرص على غسل اليدين جيّداً بالصابون المضاد للبكتيريا وغير المعطر، ثُم تجفيف اليدين بمنشفة لا تحتوي على وبر، وذلك لمنع دخول أي جسم غريب إلى العينين.
  • يجب التأكد من أنّ العدسة غير مقلوبة، وذلك عن طريق رفعها باتجاه الضوء، فإذا كانت الحواف متجهة للخارج فهي مقلوبة، أما إن كانت الحواف تبدو ناعمة فهي ليست مقلوبة.
  • رفع الجفن العلوي باستخدام اليد، وخفض الجفن السفلي باستخدام اليد الأخرى التي ستضع العدسة بها. النظر إلى الأعلى، ووضع العدسة داخل العين في المنطقة البيضاء وليسَ على بؤبؤ العين مباشرةً،
  • ثُم تحريك العين باتجاه العدسة. إغلاق العينين قليلاً للسماح للعدسة بالاستقرار في مكانها الصحيح. اتباع نفس الخطوات للعين الأخرى.

طريقة وضع العدسات أول مرة

ترتدي كثير من الفتيات العدسات اللاصقة التي تعطيها مظهر جمالي في شكل عيونها، على الصعيد الآخر هناك فتيات ترتدي العدسات اللاصقة حتى لا ترتدي النظارات الطبية وترى بشكل أفضل، ولكن أيًا يكن أسباب ارتداء العدسات اللاصقة.
فإن الفتيات تواجه مشكلة عند ارتدائها لأول مرة، فمنهم من لا يعرف كيف يرتديها ومنهم من يرتديها بشكل خاطئ تسبب آلام والتهابات في العين وبالتالي تحدث ضرر، لذا نوضح طريقة لبس العدسات لأول مرة بطريقة سهلة وآمنة باتباع الخطوات التالية:
-قم بتطهير يديك أولًا قبل لمس العدسات.
-امسك العدسات من العلبة بأطراف أصابعك وضعها في راحة يديك.
-استخدم محلول التطهير الذي يأتي مع العدسات في تطهيرها وشطفها جيدًا مع التحذير بعدم استخدام الماء.
-ضع العدسة على أطراف إصبعك الأوسط.
-ارفع رأسك إلى الأعلى وافتح عينيك جيدًا.
-قم بوضع العدسة داخل العين برفق من الجزء السفلي.
-اغلق عينيك مع ضغط الجفن على العدسة حتى يتم تثبيتها مع فتح وإغلاق العين عدة مرات إلى حين الشعور بالراحة في ارتدائها.

تركيب العدسات في العين

تركيب العدسات في العين

قبل كل شيء، حاول عدم التفكير في العدسات اللاصقة أثناء ارتدائها في عيونك، فاعتبر أنك لست الشخص المرتدي. ضع العدسات اللاصقة على عيونك، حيث يتم وضعها بشكلٍ مريح وتساعدك على الرؤية بوضوح. دعنا الآن نجرب العملية الفعلية. يعتبر ذلك على الأرجح أسهل طريقة لارتداء العدسات اللاصقة.
1. اغسل يديك.
ترغب في التأكد من عدم نقل أي أتربة، أو جراثيم، أو مستحضرات التجميل إلى عدساتك اللاصقة مصادفةً؛ نظرًا لأن ذلك قد يهيج عيونك. استخدم أيضًا الصابون الأملس بدون أي مرطبات أو عطور. اشطف يديك جيدًا وجففها. مرة أخرى، ذلك من أجل منع نقل أي شيء غير مرغوب فيه إلى عيونك. فلندخل الآن العدسات اللاصقة.
2. ابدأ بنفس العين في كل مرة.
تتوافق العدسات اللاصقة مع كل عين يسرى أو يمنى بشكلٍ خاص. مثل حذائك، لا يمكنك الخلط بين الحذائين بشكلٍ متبادل. نظرًا لأن العدسات اللاصقة تبدو مماثلة خارج العبوة، ابدأ بالعين اليمنى إذا كنت يمينيًا، أو ابدأ بالعين اليسرى إذا كنت يساريًا، وسيساعدك تنفيذ ذلك في كل مرة تدخل فيها العدسات اللاصقة على حفظ الوضع السليم في عقلك. تعتبر هذه طريقة سهلة لارتداء العدسات اللاصقة في المرة الأولى، وهذا ما نريده.
3. إزالة العدسات بحرص
ضع العدسات على أصبع السبابة. انظر إليها. هل العدسة منحنية لأعلى، مثل السلطانية؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا رائع. أنت تقريبًا وصلت للمطلوب. ما عليك سوى تنظيفها باستخدام محلول العدسات اللاصقة، وتصبح جاهزًا لارتداء العدسات اللاصقة وتستمتع بيومك.
4. امسك جفنك، وأدخل العدسات اللاصقة
ما عليك سوى استخدام يدك الفارغة لرفع جفنك وإدخال العدسات. يختار الكثير من الأشخاص النظر بعيدًا أثناء تركيب العدسات اللاصقة على العين. ويمكنك فعل ذلك، أو أنت حر في النظر بشكلٍ مستقيم إلى العدسة أيضًا. أي من الطريقتين جيدة.
5. اطرف بعينيك وابتسم – هذا كل ما في الأمر.
هذا صحيح. اطرف بعينيك بشكلٍ طبيعي، وربما تلقي نظرة على نفسك في المرآة. إذا كان كل شيء يبدو حسنًا، فقد أديت المهمة. ولقد قلنا أن هذا الأمر سهل.

مدة لبس العدسات اللاصقة في اليوم

-عادة ما يتم ارتداء العدسات اللاصقة لمدة أسبوع إلى أسبوعين. وذلك لأن العين يمكن أن تتهيج وتصاب بالعدوى إذا تعرضت للعدسات اللاصقة لفترات أطول من الوقت. ومع ذلك ،يرتدي بعض الأشخاص العدسات اللاصقة لفترات أطول إذا لم يشعروا بأي إزعاج أو تهيج منها.
-يوصى بارتداء العدسات اللاصقة لمدة أقصاها ثماني ساعات في اليوم. سيسمح ذلك لعينيك بالراحة ويمنع حدوث أي ضرر للقرنية. إذا لم تتمكن من إزالة العدسات بعد ثماني ساعات ،يُنصح بمراجعة طبيب العيون أو طبيب العيون على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: