التداوي بالأعشاب والطب البديل

طريقة للنوم بسرعة بالقران

طريقة للنوم بسرعة بالقران وهي من الطرق الفعالة التي تساعد الإنسان على النوم بكل هدوء بدون الاحسحاس بالقلق ومن خلال مقالنا سنقدم لكم نصائح وطرق عديدة للنوم بإطمئنان.

طريقة للنوم بسرعة بالقران

-بعد قراءة الفاتحة وآية الكرسى، نقرأ الآيات التى ذكر فيها النوم فى القرآن وهى :
أقرأ اولا الآية: “أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ”. (97) الأعراف ( تكرر ٧ مرات)
-ثم أتلو الآية: “إِذْ يُرِيكَهُمُ اللَّهُ فِي مَنَامِكَ قَلِيلًا ۖ وَلَوْ أَرَاكَهُمْ كَثِيرًا لَّفَشِلْتُمْ وَلَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ سَلَّمَ ۗ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ”. (43) الأنفال (تكرر ٧ مرات)
-يليها قراءة الآية: “وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاسًا وَالنَّوْمَ سُبَاتًا وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُورًا”. (47) الفرقان (تكرر ٧ مرات)
والآية:”فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ”. (102) الصافات. (تكرر ٧ مرات)
-ثم نقرأ بعد ذلك: “وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُم مِّن فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ”. (23) الروم (تكرر ٧ مرات)
-ثم آيات سورة النبأ: “فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِّن رَّبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ”. (19) القلم (تكرر ٧ مرات)”وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا (9) وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا “.(10) النبأ (تكرر ٧ مرات)
-ثم نقوم بقراءة آيات سورة الزمر: “اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”. (42) الزمر (تكرر ٧ مرات)

شاهد ايضا: مشروبات تساعد على النوم بسرعة

دعاء يساعد على النوم بسرعة

  • “اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك”.
  • كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أخذ مضجعه من الليل وضع يده تحت خده ثم يقول “اللهم باسمك أموت وأحيا”، رواه البخاري في كتاب الدعوات باب ما يقول الرجل إذا نام.
  • “باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين”، رواه البخاري في كتاب الدعوات باب التعوذ والقراءة عند المنام، ومسلم في كتاب الذكر والدعاء باب: ما
  • يقول الرجل عند النوم وأخذ المضجع.
  • “اللهم أسلمت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت، ونبيك الذي أرسلت”، رواه البخاري عن سنة نبينا في كتاب الوضوء، باب: فضل من بات على الوضوء، ومسلم في كتاب الذكر والدعاء، باب: ما يقول عند النوم وأخذ المضجع.

أسهل طريقة للنوم في دقيقة

-تقوم هذه الطريقة على تقنيات اليوغا، وينبغي أن تفضي إلى نوم مريح بشكل سريع لأن نسبة ورود الأوكسجين إلى الدم ترتفع بسبب إمساك النفس بضع ثوان كما أشارت صحيفة تلغراف البريطانية. الزفير الشديد يسمح باندفاع كمية من الهواء المستعمل إلى خارج الفم، وهو ما يؤدي إلى انخفاض نبض القلب، ليتبعه استرخاء النوم.
-بعد ذلك، أعد كل التمرين أربع مرات، ثم أعده ثماني مرات، في الليل قبل أن تخلد للنوم وفي الصباح بعد أن تستيقظ كي يعتاد عليها الجسد كما تقول نظرية الدكتور اندرو. ويبقى العامل الحاسم هنا أن يُجرى التمرين بشكل منتظم دون إغفال أي ليلة.
-بعد نحو 8 أسابيع يمكن للمرء أن يرفع العدد إلى 8 مرات في الليل وثمان أخرى في الصباح. بعد التمارين لن يشكو الإنسان من أنّ عينه قد جفاها النوم في ليلة مسهدة.

شاهد ايضا: اضرار شرب الكمون قبل النوم

خلطة للنوم العميق

توجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تعزيز النمو وتقليل التوتر، والحصول على نوم عميق، واليكم بعض تلك الوصفات فيما يلي:
1- وصفة الليمون مع شاي الأعشاب للحصول على نوم عميق
يفيد وضع عصير الليمون مع قليل من ورق شجر الليمون، مع بعض الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء كشعبة البابونج في الحصول على نوم عميق.
يتم غلي الأعشاب مع ورق شجر الليمون على نار هادئة مع تغطيتها للاحتفاظ بقيمتها، وتركها تغلي ثم وضع عصير الليمون الطازج ، و تحليتها بملعقة كبيرة من عسل النحل وتناولها قبل النوم للمساعدة في الاسترخاء.
2- مخفوق الموز والحليب لتحفيز النوم السريع
تتكون الوصفة من موزة واحدة وملعقة كبيرة من زبدة اللوز وكوب من الحليب، هذا المزيج إذا ما تم تناوله ليلا فإنه يساعد على استرخاء العضلات والمساعدة على النوم السريع.
3- تناول المكسرات وعلاج الأرق واضطرابات النوم
تناول المكسرات بأنواعها المختلفة مثل الفستق والجوز واللوز يساعدون الإنسان في النوم العميق، وذلك لاحتواء المكسرات على عناصر مثل الميلاتونين، والماغنسيوم، والزنك، وكلها عناصر غذائية مهمة تساعد في تحسين عملية النوم، وعلاج الأرق.
4- العصير الأخضر للمساعدة في الاسترخاء
يمكن عمل عصير من الأوراق الخضراء وإضافة بذور الكتان إليه لزيادة العناصر الغذائية حيث تحتوي بذور الكتان على الاوميجا 3 بينما تحتوي الأوراق الخضراء على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد في ارتخاء العضلات مما يؤدي إلى الحصول على نوم عميق.
5- اليانسون لنوم عميق
يُساعد تناول مشروب اليانسون على تقليل الأرق كما أن مزجه من الحليب يزيد من فائدته في التخلص من الحصول على المزيد من الراحة.
وبعد أن تناولنا أهم 5 وصفات تساعد على النوم العميق من المنزل إليكم أهم الروائح العطرية التي تساهم في الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتحفيز النوم الهاديء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: