أدوية

طريقة استخدام حبوب فيتامين د 10000

طريقة استخدام حبوب فيتامين د 10000 إذا كنت تبحث عن طرقة استخدامه سنقدمه لكم من خلال مقالنا حيث يعتبر من العناصر الغذائية الهامة للجسم والتي تحافظ على العظام والأسنان.

طريقة استخدام حبوب فيتامين د 10000

للحصول على أفضل النتائج من تناول Vitamin D 10,000 ينصح باتباع ما يلي:
-بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص حادّ في فيتامين د، من الضروري تناول جرعة عالية من المكمّلات، وذلك بعد الرجوع إلى مقدّم الرعاية الصحيّة.
-يُنصح بتناول ما لا يقل عن 10000 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا للأشخاص الذين تمّ تشخيصهم بالعوز الحادّ.
-ينبغي أخذ جرعات وقائية بعد وصول فيتامين د للمستوى الطبيعي في الدم بمعدل 800-2000 وحدة دولية يوميًا.
-ينصح بتناول كبسولات Vitamin D 10,000 بعد أو أثناء وجبة الغداء؛ حتى يسهُل امتصاصها بشكل فعَال.

شاهد ايضا: فلاجيل 500 طريقة استعمال

جرعة فيتامين د 10000 للكبار

  • الجدير بالعلم أن مؤخرًا تم تعيين أقصى جرعة لاستخدام فيتامين د، وهي الجرعة التي لا تتجاوز 4000 وحدة دولية، وتم تأكيد درجة أمان استخدامها وفعاليتها في العديد من الحالات الصحية.
  • إلا أن بعض الدراسات قد أظهرت إمكانية تناول ما قد يصل إلى 10000 وحدة دولية من فيتامين د، أيّ ما يقارب 250 مايكروغرام وبشكل يومي دون أن يترتب على استخدامه أية أضرار أو آثار جانبية.
  • لكن لا بدّ من الإشارة إلى نقطة مهمة أن الكثير من الحالات التي قامت باستخدام جرعة فيتامين د 10000 لم توفر
  • لهم هذه الجرعة الزائدة أيّ فوائد إضافية بالمقارنة مع الجرعات الأخرى التي لم تتجاوز 4000 وحدة دولية.
  • كما قد توضح أنه من الممكن أن تكون هذه الجرعة هي الحد الأقصى لفيتامين د، نظرًا إلى أن ضوء أشعة الشمس
  • المباشر قد ينتج 10000 وحدة دولية من فيتامين د في جسم الإنسان، حيث اعتبر هذا الحد الأقصى الفسيولوجي لفيتامين د.

طريقة استخدام حبوب فيتامين د 5000

-من المعروف أن فيتامين د ينقسم إلى نوعين هما فيتامين د2 الذي يُستخلص من النباتات، وفيتامين د3 الذي يتم إنتاجه عن طريق الجسم عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث تتحول المادة التي تسمى Dehydrocholesterol إلى مركبات معينة تتحول في نهاية الأمر إلى فيتامين د.
-يحصل الإنسان على فيتامين د بطريقة طبيعية من بعض الأطعمة التي تحتوي عليه، لكن النسبة التي يحصل عليها الإنسان من المصادر الطبيعية هي نسبة قليلة جدًا من الجرعات التي يجب أن يحصل عليها الشخص من فيتامين د؛ لذلك يضطر بعض -الناس الذين لديهم نقص في نسبة فيتامين د إلى الحصول عليه عن طريق المكملات الغذائية.
-ينتمي فيتامين د 5000 إلى فيتامين د3 والذي يعتبر من أقوى الفيتامينات الموجودة، ويتساءل كثير من الناس عن طريقة استخدام فيتامين د 5000، والذي يحصل عليه الأشخاص عن طريق تعرض الجسم لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، يمكن الحصول عليه أيضًا من خلال تناول الأطعمة الغنية به.
-إذا لم تعطي الحلول السابقة القدر الكافي من فيتامين د للجسم، في هذه الحالة يتم تناول حبوب فيتامين د للمساعدة في الحصول على النسبة الكافية لجسم الإنسان، والتي تسد احتياجه للفيتامين، يفضل تناول الحبوب بعد تناول الوجبة الرئيسية نظرًا لما تشمله من دهون؛ لأن سرعة ذوبان فيتامين د تكون كبيرة في الدهون.
-يمكن أن يتم حقن الوريد بكمية من الفيتامين ولكن يكون ذلك بعد استشارة طبيب، ويقرر هو ما الطريقة المناسبة للحصول على كمية فيتامين د المناسبة.
-يُستحسن إعطاء الأطفال نقط فيتامين د ابتداءً من أول يوم ولادة حتى سن الستة أشهر، وخاصةً عندما يكون حليب الأم غير محتوي على نسبة كافية من فيتامين د.

شاهد ايضا: طريقة استخدام غسول بينوستان الازرق

الأعراض الجانبية لحبوب فيتامين د 10000

-اقراص فيتامين د ٥٠٠٠٠ يتم اخذها باشراف طبيب في حالة نقص الفيتامين الشديد لمدة اقصاها ٨ اسابيع ومن ثم يحول الى الاقراص ٢٠٠٠ تؤخذ يومياً حبة واحدة ،
-أخذ جرعات من فيتامين د أكبر من الموصاة من الطبيب يسبب اعراض زيادة فيتامين د في الجسم وهي متعددة ، مثل:
-جفاف الفم.
-القيء.
-فقدان الشهية.
-الامساك.
-الاعياء.
-ضعف العضلات.
-الشعور بعدم الراحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: