صحة

علاج مرض النقرس نهائيا

علاج مرض النقرس نهائيا للتخلص من ألم المفاصل الناتج عن الإصابة بالنقرس لذلك سنقدم لكم طرق كثيرة للتخلص منه بشكل نهائي وبالتالي التخلص من الألم الناتج عنه.

علاج مرض النقرس نهائيا

علاج النقرس بالادوية
-يشمل علاج النقرس بالادوية عدداً من العلاجات المختلفة، فهناك المسكنات ومضادات الالتهاب، مثل الإيبوبروفين، والاندوميثاسين، والنابروكسين، والأسبرين، والكورتيكوستيرويدات، وبالطبع الكولشيسين الذي يعد من المستخلصات الطبيعية.
-وقد يصف الطبيب العلاجات التي تحد من مستوى حمض اليوريك في الجسم مثل الألوبيورينول، ولعلاج نوبات النقرس الحادة في الحالات المتقدمة التي يعاني فيها المريض من الألم العنيف، يصف الطبيب الكودايين أو الأكسيكودون.

علاج النقرس بالماء والملح

-ويمكن علاج النقرس بالماء والملح، وهي من أكثر الوصفات التي يبحث عنها الكثيرون، لأن مرض النقرس أصبح من أكثر الأمراض شيوعا وانتشارًا، والذي يتسبب في التهاب المفاصل .
-ويمكن علاج النقرس بالماء والملح؛ حيث يمكن عمل كمادات من الماء البارد على المنطقة المتضررة، فالماء البارد يعمل على تخفيف التورم وكذلك الألم.
-ويعتبر استخدام الملح مفيد لعلاج النقرس في المنازل وغيرها من أشكال التهاب المفاصل، لذا يمكن نقع الجسم في حوض من الماء الدافئ المُضاف إليه كوبين من الملح الأنجليزي أو إبسوم.
-وبخلاف علاج النقرس بالماء والملح ، فيمكن علاج النقرس بالزنجبيل والاستفادة من خصائصه المضادة للالتهابات التي تخفف من الألم وتورم الالتهابات، كما أنه يحفز الجسم على التعرق مما يساعد في التخلص من حمض اليوريك عبر التعرق.

شاهد ايضا: القهوة والشاي والنقرس

علاج مرض النقرس بالعسل

سنتعرف على كيفية علاج مرض النقرس بالعسل لاحتواء عسل فهد القنون على السكريات، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، التي تساعد على علاج مرض النقرس، ويبدأ علاج المرض بالتحكم في كمية حمض اليوريك، ويجب المتابعة مع الطبيب المختص، هذا بجانب تناول العسل مع وجبات غذائية صحية متوازنة وذلك لعلاج مرض النقرس نهائيا، ويمكن استخدام العسل كالآتي:

  1. دهن العسل والتدليك:
    تدفئة المفاصل إما باستخدام فوطة مبللة بماء ساخن يستطيع أن يتحملها دون أن تؤذيه، أو تعريض المفصل لبخار ماء ساخن، ثم دهن العسل على المفصل مع التدليك لمدة ربع ساعة، ثم تغطية المفصل بقماش مدهون بالعسل أيضاً، ثم فوطة دافئة، ويترك لمدة أربع ساعات، وتكرر العملية في الليل إلى أن يشعر المريض بالتحسن.
    علاج مرض النقرس نهائيا
  2. خلط العسل بعصير الفجل والملح:
    ودهن المفصل بذلك الخليط مع التدليك والتدفئة.
    عمل خلطة العسل وعصير البصل:
    يتم تدفئة المفصل أولاً، ثم دهن المنطقة بالخليط مع التدليك لمدة ربع ساعة، ثم تغطية المفصل بفوطة دافئة.
  3. خلطة العسل والخردل وصودا الخبز والبصل:
    يتم مزج هذا الخليط جيداً، وعمل كمادات مياه ساخنة على المنطقة المصابة، ثم التدليك لمدة ربع ساعة، وتغطية المفصل بفوطة دافئة، وتكرر العملية لمدة أسبوعين.
  4. خلطة العسل والثوم والبصل:
    يتم خلط جميع العناصر معاً، ووضعها في إناء على نار هادئة، ولكن لا تجعل الخليط يغلى، يترك ليبرد قليلا، ثم يتم دهن المنطقة، والتدليك وتغطية المفصل بفوطة دافئة.

شاهد ايضا: الفرق بين يور ايد يور ايد أن

علاج النقرس نهائيا بالاعشاب

سنتناول الآن أهم الأعشاب والطرق الطبيعية التي من شأنها أن تُؤثّر على مستوى حمض اليوريك في الدم:
1. الزنجبيل
يتميّز الزنجبيل بالخصائص المضادّة للالتهابات التي تُخفف من الألم وتورّم الالتهابات، كما أنّه يُحفّز الجسم على التعرّق مما يُساعد في التخلص من حمض اليوريك عبر العرق.
للاستفادة من الزنجبيل في سبيل محاربة النقرس يكفي أن تُحافظ على شربه مغليًّا، ويُفضّل أن يكون طازجًا عند الغلي وأن تشرب نصف كوب صباحًا والنصف الآخر في المساء.
2. الكركم
الكركم أيضًا من عائلة الزنجبيل وهو كذلك يحتوي على كمية عظيمة من مضادات الالتهابات مما يعجله واحدًا من علاج النقرس بالأعشاب.
بالإضافة إلى ذلك فالكركم يعمل على تثبيط نشاط إنزيم محدد في الجسم يعمل على إنتاج حمض اليوريك ويُدعى زانثين
3.أوكسيديز (Xanthine oxidase).
من الوصفات اللذيذة التي تُساعد في استهلاك الكركم هي خلطه مع الحليب الدافئ وشربه كالشاي بالحليب على الطريقة الهندية.
4. القرّاص
هل كان يخطر على بالك أن تكون تلك النبتة المزعجة التي تُؤدّي للحكة القوية هي ذاتها الحل لمشكلة النقرس التي تُعاني منها؟
يتمتع القراص بقوة خارقة في محاربة الالتهابات، ويُمكنك ببساطة القيام بغليه وشرب منقوعه، أو إن كنت تتوجس من لمسه فيُمكنك عندها شرب كبسولات المكملات الغذائية المستخلصة منه.
5. زيت الخروع
يُمكن الاستفادة من زيت الخروع خارجيًا وذلك من خلال تدليك منطقة النقرس به، حيث أنّ هذا الزيت من شأنه أن يعمل على تفكيك حمض اليوريك المتراكم حول المفصل وبالتالي تقليل الضغط عليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: