الخدمات الحكومية

رابط التقديم على الكلية العسكرية

رابط التقديم على الكلية العسكرية سنتعرف عليه من خلال مقالنا لكل من يبحث عنه ويرغب في التقديم فيها ويبحث عن شروط التقديم وكيفية التسجيل كل ذلك في هذا المقال.

رابط التقديم على الكلية العسكرية

عقد اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل قبول دفعة جديدة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية وحملة المؤهلات العليا للعام الدراسي المقبل 2022-2023.

ويمكن التقديم عبر الموقع الرسمي للكليات والمعاهد العسكرية من خلال هذا الرابط (من هنا). خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 6 سبتمبر المقبل على أن يكون سحب ملف التقديم خلال الفترة من 30 يوليو الجاري وحتى 9 سبتمبر 2022 ويتم إجراء الاختبارات الخاصة بقياس السمات الشخصية القدرات الذهنية في نفس اليوم الذي يتم سحب ملف التقديم فيه.

الكليات العسكرية لخريجي الثانوية

-تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط.
-تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي.
-ألا يزيد السن في 1 / 11 / 2022 م عن 21 سنة.
-أن تكون النسبة المئوية للمجموع 76% فأكثر.
-تكون مدة الدراسة 5 سنوات دراسية (ميلادية).
-بالإضافة لجميع الشروط العامة السابقة تضاف الشروط الآتية:
-وزير الدفاع أثناء تفقد الأنشطة التدريبية بالكلية الحربية – صورة أرشيفية
-أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية للذكور ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم.
-ألا يقل الطول عــن (170 سم) للذكور، (155 سم) للإناث.
-يُسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم بنفس الشروط والضوابط.
-أن تلتزم الطالبات المقبولات بالكلية الحربية بارتداء الزى العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ -ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهدن بإقرار كتابى بذلك.

شاهد ايضا: رابط التقديم على الكلية العسكرية

موعد تقديم الكليات العسكرية 2022

كان اللواء أشرف سالم زاهر، مدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية، قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده منذ نحو أسبوع، موعد تقديم الكليات العسكرية 2022 للطلبة الناجحين في الثانوية العامة 2022، والذي جاء كالآتي:
1- فتحت الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية، أول إجراءات التقديم للالتحاق بها اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو الماضي.
2- تبدأ أولى خطوات الراغب في الالتحاق بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية، بتسجيل بياناته بشكل ابتدائي على موقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات.
3- من المقرر استمرار تسجيل البيانات بشكل ابتدائي على موقع مكتب «التنسيق» حتى يوم 6 سبتمبر المقبل.

تنسيق الكليات العسكرية 2023

  1. الكلية الحربية
    تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها (العلمي والأدبي).
    ويشترط ألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وتكون النسبة المئوية للمجموع القسم العلمي 70% فأكثر والأدبي 75% فأكثر.
    وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس العلوم العسكرية وبكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية.
  2. الكلية البحرية
    تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات العلمية المعادلة من (القسم العلمي).
    يشترط ألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر، وأن يجيد الطالب السباحة إجادة تامة.
    وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية وبكالوريوس العلوم السياسية.
  3. الكلية الجوية
    تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها (العلمي والأدبي).
    ويشترط ألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 60 % فأكثر.
    وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج تخصص إدارة الطيران والمطارات درجة (بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران – بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال)، ويمنح الخريج تخصص نظم معلومات الطيران درجة (بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية – بكالوريوس الحاسبات والمعلومات).
  4. كلية الدفاع الجوي
    تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.
    ويشترط أن يكون الطالب قد تحصل على 70 % فأكثر في مادتي الفيزياء والرياضيات، وألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 71% فأكثر.
    وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج درجة [ بكالوريوس علوم الدفاع الجوي – بكالوريوس الهندسة تخصص (الاتصالات والإلكترونيات / الحاسب والنظم / الميكاترونيكس والروبوتات) بنظام الساعات المعتمدة.
  5. الكلية الفنية العسكرية
    تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي.
    ويشترط ألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 76% فأكثر، وتكون مدة الدراسة 5 سنوات دراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: