الخدمات الحكومية

رابط التقديم على وظائف هيئة التقويم والتدريب

رابط التقديم على وظائف هيئة التقويم والتدريب لكل من يرغب في الوظائف الشاغرة في هيئة التقويم والتدريب سواء بدوام كلي او جزئي من خلال مقالنا سنتحدث حول هذا الموضوع.

رابط التقديم على وظائف هيئة التقويم والتدريب

يتم التقديم على الوظائف المتاحة من خلال هذا الرابط، حيث تم فتح باب التقديم من أمس 15 نوفمبر 2022، بشرط توافر عدد من الشروط المطلوبة وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ينبغي على المتقدم أن يتمتع بحسن السير والسلوك.
  • أن يلتزم بكافة المسؤوليات المتعلقة بالوظيفة.
  • عدم وجود أي أحكام سابقة على المتقدم متعلقة بالأمانة والشرف.
  • أن يحصل المتقدم على الشهادات المعادلة في حالة الطلب.

شاهد ايضا: رابط التقديم على وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب

-المملكة العربية السعودية تعمل على الاهتمام بالعملية التعليمية لبناء الأجيال والنهوض بالمجتمع وتطويره، ولذلك لكي يؤدي المعلم رسالته يجب أن يكون مالكًا للمهارات والخبرات والقدرات التي تسهم في نجاحه، لذلك يتم اختيار المعلمين وفق معايير مهنية تضمن الجودة والكفاءة لرفع كفاءة التعليم، وقد تم إنشاء اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات من أجل -اختيار ذوي الكفاءة القادرين على أداء رسالة التدريس بأكمل وجه، وتتم الاختبارات وفق ضوابط تم اعتمادها من المجلس، وتُطبق هذه الضوابط على المعلمين والراغبين في ممارسة مهنة التدريس بالقطاعين العام والخاص بالمملكة، ويعد اجتياز -اختبار الرخصة المهنية أحد متطلبات الحصول الرخصة، علمًا بأن الاختبار يتكون من قسمين وهما (الاختبار التربوي العام – الاختبار التخصصي)، ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة من جانب الهيئة ثمانية وثلاثون تخصصًا.

Https://bit.ly 3ofj76h

وقد قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتوضيح طريقة التقديم على الوظائف الشاغرة لديها، ويكون ذلك من خلال الدخول على الرابط التالي: https://bit.ly/3Ofj76H، واتباع كافة الخطوات الموضحة بالداخل، ووضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بأن من يتم ترشيحه سوف يصل إليه رسائل نصية  واختياره موضحاً بها بقية التعليمات

قياس

  • ​​​​​​​​​​​​​​​​​​تشكل قياس الاختبارات والمقاييس أحد أهم المهام التي تنفذها هيئة تقويم التعليم والتدريب ​. حيث تقوم الهيئة بإعداد وتنفيذ عددا من الاختبارات والمقاييس في المجالات التعليمية، واللغوية، والمهنية، وغيرها، بهدف تقديم معلومة دقيقة عن إمكانيات من يأخذ الاختبار في مجاله المحدد.
  • وتخضع جميع اختبارات الهيئة ومقاييسها لمنهجية علمية دقيقة تضمن دقة النتائج وثباتها. حيث يمرّ إعداد الاختبارات بمختلف أنواعها بمراحل متعددة، تشمل جوانب نظريّة وعمليّة تدريبيّة. وتخضع الاختبارات بعد صياغتها للجنة تحكيم متخصصة تقوم بفحصها وتجربتها، وقبل أن تُقرَّ تُراجع من قبل لجنة من ذوي الاختصاص، لتكون بعدها جاهزة للتطبيق.
  • وتُتابع الهيئة التطورات العلمية والتطبيقية للمعايير والتجارب الدولية في إعداد الاختبارات والمقاييس وتطبيقها، ومن ثم تطور الهيئة منهجية عمله وآلياته بما يتوافق مع أعلى المستويات ومقاييس الجودة العالمية.

شاهد ايضا: شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

التسجيل في هيئة تقويم التعليم والتدريب

قامت هيئة التقويم والتعليم والتدريب بتوضيح طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الراغبين في الحصول على الرخصة المهنية، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
-يجب الذهاب إلى موقع هيئة التقويم والتعليم والتدريب من هنــا.
-ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق النفاذ الموحد.
-عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
-قم بالضغط على أيقونة الاختبارات المتاحة للتسجيل.
-عليك اختيار اختبار كفاءة التدريس.
-قم باختيار أيقونة تسجيل.
-يجب تحديد موقع الاختبار.
-عليك تحديد موعد امتحان رخصة المعلم.
-اضغط الآن على إرسال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: