التداوي بالأعشاب والطب البديل

اقوى خلطة لإنزال الدورة

اقوى خلطة لإنزال الدورة تأخير الدورة تؤثر نفسيا وجسديا على صحة المرأة بالسلب ولذلك تبحث عن أقوي الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعد على نزول الدورة من خلال مقالنا سنساعدك في الحصول على ذلك.

اقوى خلطة لإنزال الدورة

هناك خلطات كثيرة مفيدة في إنزال الدورة الشهرية وتنظيمها في حال تأخرت عن موعد نزولها. وهنا اخترنا لكِ اقوى خلطة لإنزال الدورة .

  • القرفة
    القرفة تسهم في تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة وتساعد في إنتظامها وفي تنظيف الرحم من بقاياها، كما وتقلل من آلالام المصاحبة لها.
    يمكنك شرب القرفة يوميًا بإضافة ملعقة واحدة من القرفة إلى كوب من اللبن الحليب أو تحليتها بإضافة العسل ليصبح طعمها أكثر قبوًلا.
  • القرنفل
    يعد القرنفل من أهم الأعشاب التي تنزل الدورة الشهرية بسرعة وتقليل آلامها وتنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهرية، بالاضافة إلى فوائد القرنفل الأخرى في علاج عسر الهضم وانتفاخ المعدة والرغبة المستمرة في القيىء خصوصًا لدى الحوامل في مراحل الحمل الأولى.
  • الزنجبيل
    تأثير الزنجبيل على الدورة الشهرية متميز للغاية فالزنجبيل مفيد جدًا في تنزيل الدورة المتأخرة وإدرار اللبن، وكذلك الحماية من الأمراض خاصة مرض السكر عن طريق تقليل مستوى السكر فى الدم وتقليل مستوى الكوليسترول الضار الذي يترسب على جدران الأوعية الدموية والشرايين، فيزيد من احتمالات الإصابة بجلطات القلب وانسداد وتصلب الشرايين. بالإضافة إلى أنه معروف منذ القدم كمنشط جنسي طبيعى يساعد في التغلب على ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال.
  • عصير الجزر
    يساعد تناول عصير الجزر على تنزيل الدورة لغناه بمادة البيتاكاروتين وهى مادة مهمة للجسم والبشرة والشعر تسهم بشكل لافت في تسهيل نزول الدم خلال الدورة الشهرية.
  • اليانسون
    لليانسون فوائد عديدة منها طرد البلغم، وهو مفيد جدًا خلال الولادة والرضاعة وفي تنزبل الدورة، كل ما عليكِ القيام به هو إضافة 1 ملعقة من اليانسون إلى 1 كوب من الماء المغلي واشربيها يوميًا قبيل الدورة.

شاهد ايضا: ماهي طريقة لتسهيل نزول الدورة الشهرية

تنزيل الدورة خلال ساعة

  1. القرنفل
    يعمل القرنفل على تنشيط وتقوية المبيضين, وأيضًا يعمل على تنظيف الرحم من الشوائب التي تحدث أثناء نزول الدورة.
    طريقة تحضيرة:
    في وعاء على نار هادئة نضيف الماء ونصف ملعقة من القرنفل, ونترك هذا المزيج يغلي لمدة خمس دقائق, ونتركه قليلًا ليبرد ونتناوله يوميًا صباحًا ومساءً.
  2. الزنجبيل
    يعمل الزنجبيل على على تنظيم الهرمونات الخاصة بالنساء, وتنظيم فترات الحيض لذلك تعد وصفة مهمة فى تنزيل الدوره خلال ساعه.
    طريقة التحضير:
    في كوب من الماء المغلي نضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل, ويترك قليلأً لينقع الزنجبيل في الماء وتتناوله المرأة مرتان في اليوم.
  3. اليانسون
    يعتبر عشب اليانسون من أهم الأعشاب التي تستخدم لعلاج تأخر الدورة الشهرية لأنه يعمل على تحسين مزاج المرأه الذي قد ينتج عن وجود بعض الخلل في الهرمونات الخاصة بها وذلك يساعد في إدرار دم الدورة الشهرية بطريقة سريعة.
    طريقة التحضير:
    في وعاء على النار نضع كوب من الماء عليه ملعقة صغيرة من عشب اليانسون, ويترك هذا المزيج ليغلي على نار منخفض حتى الغلي فيرفع عن النار, ويترك المزيج لمدة عشر دقائق ثم يتم تناوله ومن الممكن تناوله يوميًا .

مشروب ينزل الدورة بنفس اليوم

  • مشروب الزنجبيل
    يعد مشروب الزنجبيل من العلاجات التقليدية الشائع استخدامها من أجل تنزيل الدورة الشهرية طبيعياً، حيث يعتقد أن فعاليته كشراب ينزل الدورة تعود إلى احتوائه على عدد من المركبات الفعالة والتي تسبب تقلصات الرحم، كما يمكن أن تزيد من حرارة الجسم، الأمر الذي يحفز حدوث الطمث.
    ولكن، إلى الآن لم يتم إثبات علمياً مدى صحة فعالية الزنجبيل عند استخدامه كمشروب ينزل دم الدورة.
    أما حول كيفية تحضير مشروب الزنجبيل، فتتضمن:
    غلي قطعة من الزنجبيل الطازج المقشر والمقطع في قدر من الماء لمدة 5 – 7 دقائق.
    القيام بتصفية الشاي.
    إضافة العسل أو السكر حسب الرغبة قبل الشرب.
    وكطريقة بديلة يمكن طحن الزنجبيل من أجل استخراج عصيره، ومن ثم خلط 1/2 ملعقة من الزنجبيل مع كمية من العسل.
    يمكن استخدام مشروب الزنجبيل لتنزيل الدورة، بشكل يومي وبمعدل مرتين يومياً.
  • مشروب البقدونس
    يحتوي البقدونس على مستويات عالية من الفيتامين سي ومادة الأبيول، وكلاهما يساعدان في تحفيز تقلصات الرحم، كما أنه يحتوي على مركبات أخرى يمكن أن تزيد من نشاط هرمون الإستروجين في الجسم.
    ومع ذلك، يجب التحذير من استخدام أي مشروب ينزل الدورة الشهرية تم تحضيره من البقدونس قبل التأكد من عدم وجود الحمل عند المرأة، حيث أن تناول مركب الأبيول بكميات كبيرة يعد خطيراً على النساء الحوامل. كما يجب عدم شرب مشروب البقدونس لتنزيل الدورة للمرضع أو المرأة التي تعاني من مشاكل في الكلى.
    ولتحضير مشروب البقدونس، يمكن صب كوب من الماء المغلي على ملعقتين كبيرتين من البقدونس الطازج، ومن ثم تركه ينقع لمدة خمس دقائق تقريباً، يمكن بعدها شرب منقوع البقدونس.
  • مشروب الكركم
    ومن الأمثلة على شراب ينزل الدورة أيضاً، مشروب الكركم، والذي يحتوي على مركب فعال يسمى الكركمين والذي يعمل كعامل مطمث.
    يعتقد أن الكركمين يعمل من خلال التأثير على مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون، كما أنه يحفز من تدفق الدم إلى الرحم، إلا أنه لا يوجد أدلة علمية كافية حول ذلك.
    يمكن تحضير مشروب الكركم من خلال:
    غلي كوب من ماء أو كوب حليب.
    إضافة ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق كركم إلى الماء المغلي.
    تركه عدة دقائق لينقع.
    تناول هذا المشروب الدافئاً وذلك 1 – 2 مرة يومياً.

شاهد ايضا: نصائح وقت الدورة الشهرية للمتزوجات

أفضل حبوب لتنزيل الدورة المتأخرة

-دوفاستون
غالباً ما يتم إستخدام حبوب دوفاستون لتثبيت الحمل وهذا لأنها تملك موصفات هرمون البروجسترون، وتجدر الإشارة أنه يمكن لهذه الحبوب أن تُنزل الدورة الشهرية المُحتبسة وتخفف من أعراضها وهي أيضاً تساعد في علاج اضطرابات الدورة الشهرية الناتجة عن نقص الهرمونات كما أنه يتم إستخدامها للتقليل من خطر الإجهاض.
-ديان
تُستخدم حبوب ديان لمنع الحمل في المقام الأول ولعلاج حب الشباب والجلد الدهني، وهي أيضاً تساعد في في تنزيل الدورة الشهرية ولكن من الضروري كباقي الحبوب التي سبق عرضناها أن تأخذي الموافقة الطبية قبل تناولها.
ومن هنا نعود ونذكرك أنه لا يمكنك تناول أي نوع من هذه الحبوب والأدوية من دون الإستشارة الطبية لأنها قد تحمل مضاعفات وآثار جانبية وتؤثر سلباً على صحتك ودورتك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: